تويتر يمنح مستخدميه إمكانية تعديل شريط التنقل الخاص بهم

ميزة جديدة في إصدار تويتر المدفوع يتيح تعديل شريط التنقل الخاص بالمستخدمين

  • تاريخ النشر: الإثنين، 04 يوليو 2022
تويتر يمنح مستخدميه إمكانية تعديل شريط التنقل الخاص بهم

كشفت تقارير تقنية أن موقع التواصل الاجتماعي تويتر قد بدأ مؤخراً في تقديم ميزة جديدة لمستخدمي الإصدار المدفوع تويتر بلو، والتي تتيح لهم إمكانية تعديل شريط التنقل والمهام الخاص بهم.

ميزة جديدة في إصدار تويتر المدفوع يتيح تعديل شريط التنقل الخاص بالمستخدمين

وأوضحت التقارير أنه من خلال هذه الخاصية الجديدة، سيتمكن مستخدمي الإصدار المدفوع من تويتر أن يقوموا بتعديل شريط التنقل والمهام الخاص بهم، بحيث يمكنهم إزالة زر سبيس من المنتصف، ونقله إلى أي مكان آخر، ووضع أي زر مفضل لهم مكانه.

وقال تويتر إنه باستخدام ميزة التنقل المخصص، يستطيع المستخدم أن تقليل عدد علامات التبويب المعروضة أمامه، إلى ما لا يقل عن 2، أو الاحتفاظ بجميع علامات التبويب الـ 5 التي تظهر افتراضياً.

وأشارت التقارير إلى أنه من أجل الاستفادة من هذه الميزة الجديدة، ينبغي على المستخدم أن يكون مشتركاً في خدمة تويتر بلو مدفوعة الأجر، والتي تبلغ تكلفة اشتراكها الشهري 2.99 دولاراً.

وفي وقت سابق، أعلن تويتر أنه يختبر حالياً ميزة جديدة اسمها Search Subscribe، والتي ستسمح للمستخدمين بتلقي إشعارات بالتغريدات التي سبق لهم البحث عنها عن طريق شريط بحث تويتر.

ووفقاً لما جاء في تقارير تقنية، فإن هذه الخاصية الجديدة تأتي على هيئة أيقونة جرس بجوار شريط البحث التقليدي في تويتر، لافتة إلى أنه بمجرد قيام المستخدم بالنقر على هذا الجرس، سيتمكن من تلقي إشعارات بنتائج التغريدات الجديدة التي تتوافق مع موضوعات البحث التي يهتم بها.

وأشارت التقارير إلى أن هذه الميزة الجديدة شبيهة إلى حد ما بتطبيق TweetDeck، والذي هو عبارة عن تطبيق لوحة إعدادات لإدارة حسابات تويتر.

وأوضحت أنه من خلال TweetDeck، يستطيع مستخدمو تويتر أن يقوموا بكتم أصوات الأشياء أو حظرها بشكل انتقائي، بالإضافة إلى إنشاء عمود بحث من أجل الحصول على نتائج لموضوعات البحث التي يبحثون عنها، لافتة إلى أن المستخدمين كان يتعين عليهم القيام بتحديث البحث بشكل يدوي في كل مرة يبحثون فيها عن شيء ما.

وأضافت التقارير أن ميزة Search Subscribe الجديدة من الموقع أن يتم إطلاقها رسمياً لكل مستخدمي تويتر، خلال الأسابيع المقبلة، مشيرة إلى أنها ستكون بديلاً لتطبيق TweetDeck، والذي تعتزم تويتر إيقافه بشكل تدريجي، حيث أعلنت مؤخراً أنها ستوقفه على أجهزة ماك بداية من أول يوليو القادم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة