أفضل الروايات في 2022.. ستأخذ بيدك إلى عالم من الإبداع والفكر

هذه الروايات لن تندم على قراءتها

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 02 أغسطس 2022
أفضل الروايات في 2022.. ستأخذ بيدك إلى عالم من الإبداع والفكر

الروايات هي كتب تأخذك إلى عالم آخر، حياة أخرى بخلاف تلك التي تحياها، تُعايش خلال قراءة الروايات أشخاص آخرين وترى تصاعد أحداث أخرى بخلاف تلك التي اعتدت عليها. تابع قراءة السطور التالية للتعرّف على أفضل روايات 2022.

روايات 2022

الروايات هي كتب تأخذك إلى عالم آخر، حياة أخرى بخلاف تلك التي تحياها، تُعايش خلال قراءة الروايات أشخاص آخرين وترى تصاعد أحداث أخرى بخلاف تلك التي اعتدت عليها، تختبر مشاعر وتجارب رُبما تكون جديدة عليك، ورُبما لم تعلم سابقًا أنها موجودة في الحياة من الأساس.

تتنوع الروايات لتشمل مجموعات مختلفة، يُمكنك أن تجد الروايات العاطفية أو الرومانسية وروايات الرعب أو الروايات البوليسية، وغيرها من الأعمال المتنوعة التي تستطيع أن تُلبي فضول عقلك لقراءة والاطلاع على أعمال بعينها. إذا كُنت تبحث عن أفضل الروايات لهذا العام، فتابع قائمتنا التالية للتعرّف على بعض منها.

أفضل روايات في 2022

من أفضل الروايات لعام 2022 ما يلي:

  • فلاديمير لجوليا ماي جونز: "عندما كنت طفلاً، كنت أحب الرجال المسنين، ويمكنني أن أقول إنهم أحبوني أيضًا". هكذا تبدأ رواية فلاديمير لجوليا ماي جونز، وهي رواية يبدو أن سطورها الافتتاحية أنها ستأخذك إلى عالم ساحر. خلال أحداث الرواية، تلتقي البطلة، وهي في الواقع أستاذة تبلغ من العمر 58 عامًا ولديها زواج راكد ومهنة كتابية متعثرة، بفلاديمير، الموظف الجديد الذي يشبه أدونيس في الحرم الجامعي، سيقطع الراوي المجهول مسافات طويلة لفوز العاطفة في النهاية.
  • "بيت الحلوى" بقلم جينيفر إيغان: بعد أحد عشر عامًا من A Visit From the Goon Squad ، الرواية المتلألئة القصص (وأيضًا في PowerPoint) التي فازت بجائزة بوليتزر لجينيفر إيغان، عادت إيغان بتكملة مثيرة ومغيرة للعقل. تدور أحداث الرواية بين كاندي الذي ينكسر ويوسع الكون المتعدد Goon Squad من أمراء التكنولوجيا والأساتذة المارقين وأطفال البانك روك وأمهات التنس في الضواحي. يمكن اعتبار هذا الكتاب اجترارًا حول ثقافتنا المهووسة بالتكنولوجيا، فهي تركز على تقنية جديدة خيالية تتيح للمستخدمين الوصول إلى كل ذكرياتهم ومشاركتها في مقابل ذكريات الآخرين، وهو ما يجعل هذه الرواية المثيرة للعقل هي رحلة ممتعة.
  • أطلس الخفاء لمنصورة عز الدين: خلال أحداث الرواية تخوض الكاتبة رحلة داخل عقل بطل الرواية "مراد"، وخلال تتابع صفحات الرواية تتقاطع الشخصيات المختلفة مع حياته، يمكن اعتبار هذه الرواية هي رواية نفسية بالأساس تروى على لسان البطل وتطرح رؤية للعالم من خلال منظوره.
  • جيد بما يكفي لحاتم حافظ: خلال هذه الرواية يُقدّم حاتم حافظ بطل روايته الذي يعمل كاتبًا للروايات الرومانسية، الذي يخشى دومًا أن يموت دون أن يشعر به أحد. تخترق صفحات الرواية العالم الداخلي لهذا الكاتب وتتعرض لصراعاته وأفكاره، كما تستعرض طرقه في التغلب على هواجسه التي ترافقه دومًا.
  • النقشبندي لرحمة ضياء: تستعرض رحمة ضياء خلال عملها الروائي الأول سيرة المنشد الشيخ محمد سيد النقشبندي، من خلال نصرة موظفة الصرف الصحي، التي تستيقظ يومًا لتجد أن حياتها خالية لم تفعل فيها شيئًا سوى الوظيفة الحكومية وكونها زوجة وأم لطفلين، تُقرر نصرة أن تعود لمحبتها للكتابة التي قد نستها بسبب الانشغال بالحياة وتُقرر أن تكتب رواية عن الشيخ النقشبندي.
  • كاري لستيفن كينج: تجمع أعمال الكاتب الأمريكي ستيفن كينج بين سمات الكتابة الإبداعية الجماهيرية وتأسيس معاصر لأدب الرعب والتشويق. "كاري" ليست رواية حديثة، بل هي أول روايات ستيفن كينج الصادرة عام 1974، وقد عُرفت لدى الجمهور بعد عرض الفيلم المقتبس عن الرواية، والذي حمل نفس الاسم وقد تم إنتاجه عام 1976 بطولة سيسي سبيسك. كاري هي رعب نفسية عن التنمر والتعصب الديني وسطوة الأفكار في السيطرة على الفرد لتفضي به إلى هلاكه، نتعرض لكل هذا من خلال استعراض صفحات الرواية لحياة بطلة الرواية كاري التي تخوض رحلة نفسية تتدمر فيها حياتها بالكامل.
  • بحر الهدوء لجون ماندل: تمتد هذه الرواية لأكثر من 500 عام. تبدأ أحداثها في عام 1912 بنفي مراهق بريطاني إلى كندا، الذي يتمكن من الانتقال إلى المستقبل ليقفز خلال جائحة في عام 2020، سيزور الشاب مؤلف مشهور يعيش في مستعمرة القمر، الرواية هي مزيج من الخيال العلمي والخيال التاريخي.
  • دروس في الكيمياء لبوني جارموس: تدور أحداث الرواية حول الكيميائية إليزابيث زوت والتي ليست امرأة عادية. في الواقع، ستكون إليزابيث زوت أول من أشار إلى أنه لا يوجد شيء اسمه امرأة عادية. في أوائل الستينيات من القرن الماضي، يتبنى فريقها المكون من ذكور فقط في معهد هاستينغز للأبحاث وجهة نظر غير علمية عن المساواة. لكن مثل العلم، الحياة لا يمكن التنبؤ بها. وهذا هو السبب الذي جعل إليزابيث زوت تجد نفسها بعد بضع سنوات ليست فقط أماً وحيدة، بل النجمة المترددة في برنامج الطبخ المفضل في أمريكا العشاء في Six. أثبت أسلوب إليزابيث غير المعتاد في الطهي وهو "الجمع بين ملعقة كبيرة من حمض الأسيتيك مع قليل من كلوريد الصوديوم" أنه ثوري. ولكن مع نمو متابعيها، لم يكن الجميع سعداء. لأنه كما اتضح ، إليزابيث زوت لا تقوم فقط بتعليم النساء الطبخ. إنها تجرؤهم على تغيير الوضع الراهن.
القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة