أفضل 10 افلام اكشن هندي

  • تاريخ النشر: الخميس، 10 مارس 2022
أفضل 10 افلام اكشن هندي

من لا يحب أفلام بوليوود الهندية؟ أصبح لدى بوليوود ونجومها السينمائيين قاعدة عريضة من المعجبين بهم. إذا كُنت من محبي أفلام الأكشن، وخاصة أفلام الأكشن الهندي، فإليك هذه القائمة.

أفلام الأكشن الهندي

تحجز بوليوود مكاناً لها بين صنّاع السينما العالميين في الأفلام التي تصنعها وتنتجها، خاصةً في أفلام الأكشن الهندية، التي تتنوع موضوعاتها بين أفلام عن الحرب أو الرعب أو حتى الأكشن الكوميدي. إليكم أفضل أفلام الأكشن الهندية الجديدة.

قد تكون القصص الرومانسية مُسيطرة بدرجة بعيدة على السينما الهندية، الشيء الذي يبدو أن معظم مخرجي بوليوود يُفضلونه أكثر من غيره هو قصة "الفتاة الجميلة التي تقع في محنة"، هؤلاء الفتيات يكنّ بحاجة بالتأكيد إلى الإنقاذ، ولكي يتم إنقاذهن فإن الأمر يحتاج إلى فارس يرتدي درعه اللامع، ويقاتل مجموعة من الأشرار. تُعتبر أفلام الأكشن الهندي النوع الأكثر رواجًا في بوليوود والذي يتضمن الكثير من المطاردة المحمومة والضرب والمعارك الجسدية والعنف.

أفضل أفلام الأكشن الهندي

من أفضل أفلام الأكشن الهندي ما يلي:

  • Dhoom:

وهو فيلم مليء بالكثير من الإثارة، والرومانسية، والدراما، تدور أحداث الفيلم في مومباي حيث تعمل عصابة سرقات ضخمة يتزعمها مجرم كبير. تقوم العصابة بعمليات سطو كبيرة، ثم يهرب أفرادها مُستخدمين الدراجات النارية التي يجيدون ركوبها. ثم يُكلف الضابط جاي ديكست بمطاردة العصابة والقبض عليها.

  • Singham:

تدور أحداث الفيلم حول محقق الشرطة "سينجهام" الذي يطارد المطلوبين والمجرمين في إحدى المناطق بالهند، تتم ترقية سينجهام ليصبح مسئولا عن مركز الشرطة، فيقوم زعيم عصابة يدعى "جاكينت" باستخدام نفوذه ومعارفه ضد محقق الشرطة سينجهام، ليجعل حياته مليئة بالصعووبات والمشكلات. حقق هذا الفيلم 1.57 مليار دولار.

  • Uri – The Surgical Strike:

تم تقييم هذا الفيلم بـ 8.2 / 10 من قبل IMDB ، تستند أحداث ومشاهد الفيلم إلى وقائع حقيقية حدثت في عام 2016 حينما قام الجيش الهندي بعملية عسكرية استهدفت الرد على هجوم انتحاري استهدف بعض اﻷهداف العسكرية، فتسرد مشاهد الفيلم المواجهة بين الرائد فيهان سينغ شيرجيل والمسلحون.

  • Mardaani:

ليست كل أفلام الأكشن الهندية من بطولة الرجال، ففي هذا الفيلم رأينا البطلة راني موخيرجي في دور قيادي كشرطي يدعى شيفاني روي في مرداني. خلال أحداث الفيلم تخوض البطلة مغامرات بوليسية للكشف عن عصابات الاتجار بالأطفال واعتقالها، وهي تفعل ذلك بشجاعة في هذا الفيلم المليء بالإثارة. بدءاً من التعامل مع هؤلاء العصابات إلى مطاردتهم واعتقالهم.

  • Ra one:

خلال أحداث هذا الفيلم يجتمع الخيال العلمي مع الأكشن، تدور أحداثه حول عائلة مكونة من زوجين وولدهما. الأب يعمل مطوّراً للألعاب في إحدى شركات العاصمة البريطانية. يطلب منه ابنه أن يقوم ببرمجة لعبة يفوز بها الشرير، فيلبي طلبه، وتستمر الأحداث حول الشر والخير ومن يفوز في صراعاتهما.

  • Baby:

تدور أحداث هذا الفيلم حول الضابط "آجاي" من وحدة الاستخبارات الهندية السرية، والذي يحاول اكتشاف مخطط يهدف لتدمير البلد وإلحاق الأذى بالمواطنين.

  • Ghajini:

تدور أحداث الفيلم حول شخص لديه ذاكرة مؤقتة وقصيرة المدى، هذا الشخص يدعى "سانجاي" يفقد الذاكرة كل 15 دقيقة، لذلك يقوم بتدوين كل شيء، حتى يتذكر الأحداث التي مرت عليه منذ قليل. خلال أحداث ومشاهد الفيلم يتعرض سانجاي لمحاولة اغتيال ثم تُقتل حبيبته، فيسعى للانتقام من القتلة وهم عصابة للاتجار بالأطفال.

  • Bellbottom :

تدور أحداث الفيلم حول اختطاف بعض الإرهابيين لطائرة تجارية هندية في منتصف الثمانينيات، خلال أحداث الفيلم يتم تكليف وكيل حكومي بإنقاذ 210 رهينة من على متن الطائرة.

  • Shershaah :

هذا الفيلم مأخوذ عن قصة حقيقية لحياة الكابتن فيكرام باترا، والذي يوثق شجاعته وتضحيته خلال حرب كارجيل عام 1999 بين الهند وباكستان.

  • Bhuj The Pride of India :

تدور أحداث الفيلم أثناء حرب الهند عام 1971، حيث يقوم البطل بإعادة بناء مهبط الطائرات الوحيد التابع لسلاح الجو الهندي في بهوي الذي تم تدميره أثناء الحرب.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة