الإمارات:% 76 من أصحاب العمل يعتزمون تعيين موظفين جُدد في 2022

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 15 فبراير 2022
الإمارات: v من أصحاب العمل يعتزمون تعيين موظفين جُدد في 2022

كشف مؤشر فرص العمل، الذي أجراه موقع "بيت.كوم" للوظائف في الشرق الأوسط، بالتعاون مع شركة "يوجوف" المتخصصة في أبحاث السوق، عن أن أكثر من ثلاثة أرباع أصحاب العمل، ما يبلغ نحو 76%، في دولة الإمارات العربية المتحدة ينوون تعيين موظفين جدد خلال عام 2022.

تبحث معظم الشركات في الدولة عن بعض المهارات الرئيسية، التي منها: التواصل الجيد في اللغتين الإنجليزية والعربية، القدرة على العمل ضمن فريق، القدرة على العمل تحت الضغط. بالإضافة إلى المهارات القيادية الجيدة.

الوظائف الأكثر طلباً من قِبل أصحاب الأعمال

تعتبر أكثر الأدوار الوظيفية طلباً من قبل أصحاب العمل في دولة الإمارات خلال الربع الثاني من عام 2022، هي:

  • تنفيذي التسويق يصل الطلب على هذه الوظيفة إلى نحو 18% من حجم التوظيف.
  • تنفيذي المبيعات يصل الطلب على هذه الوظيفة إلى نحو 18% من حجم التوظيف.
  • محاسب يصل الطلب على هذه الوظيفة إلى نحو 17% من حجم التوظيف.
  • مدير مبيعات يصل الطلب على هذه الوظيفة إلى نحو 17% من حجم التوظيف.

كما تعتبر شهادات إدارة الأعمال والهندسة والتجارة، من المؤهلات الأكاديمية الأكثر طلباً من قبل أصحاب العمل في الإمارات.

الإمارات الثالثة عالمياً بمؤشر "أجيليتي" للأسواق الناشئة

يُذكر أن دولة الإمارات العربية المتحدة كانت قد تصدرت قائمة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية للأسواق الناشئة الأكثر تنافسية، حلّت الإمارات في المركز الثالث عالمياً بعد الصين والهند، وذلك وفقاً لما ذكره "مؤشر أجيليتي اللوجستي السنوي للأسواق الناشئة".

أضافت "شركة أجيليتي"، وهي شركة عالمية متخصصة في سلاسل الإمداد، أن دولة الإمارات تفوقت على الدول الـ50 المدرجة في المؤشر، نظراً لتوفيرها أفضل بيئات ممارسة الأعمال، وجاهزيتها الرقمية. وقد شمل الاستبيان الخاص بمؤشر العام الجاري 756 متخصصاً في قطاع سلاسل الإمداد.

يقوم مؤشر أجيليتي اللوجستي السنوي للأسواق الناشئة، الذي يصدر العام الجاري في نسخته السنوية الـ13، بتصنيف 50 سوقاً ناشئة رائدة في العالم، من حيث ما يلي:

  • قدرتها التنافسية بناءً على نقاط القوة اللوجستية.
  • مناخ ممارسة الأعمال، وهو تصنيف تميزت فيه دول منطقتي الخليج العربي والشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وقد جاءت السعودية في المركز الثالث ضمن هذا التصنيف، والبحرين في المركز الخامس، وعُمان سادسة، فيما جاءت المغرب في المركز التاسع، والأردن في المركز الـ10، والكويت في المركز الـ12.
  • مدى جاهزية الدول الرقمية وهو تقييم يتم إدراجه في المؤشر هذا العام للمرة الأولى. يشمل تقييم الجاهزية الرقمية: المهارات الرقمية، والتدريب، والوصول إلى الإنترنت، ونمو التجارة الإلكترونية، ومناخ الاستثمار، والقدرة على احتضان الشركات الناشئة، فضلاً عن عوامل الاستدامة مثل تعزيز واعتماد مصادر الطاقة المتجددة المختلفة، والمبادرات الخضراء وجهود خفض الانبعاثات.

يُذكر أن حكومة دولة الإمارات تعطي اهتماماً خاصاً للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، كونها أحد المحاور الحيوية في التنوع والنمو الاقتصادي، فتلقى المشروعات الصغيرة والمتوسطة الدعم من البرنامج الوطني للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، ومجلس الإمارات للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، ومشروع 300 مليار، واستراتيجية الإمارات الصناعية، وصندوق خليفة. يُقدّم البرنامج دعماً مالياً لتنمية الأعمال وتجاوز العقبات بهدف تحقيق عائد أفضل للمشروع وتعزيز حضور المشاريع في الأسواق المحلية والأجنبية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة