أفضل مبرمج عربي يتبرع بنصف جائزته لصالح الأيتام السوريين

السوري محمود شحود يتبرع بنصف قيمة جائزة أفضل مبرمج عربي إلى الأيتام السوريين

  • تاريخ النشر: الخميس، 12 مايو 2022
أفضل مبرمج عربي يتبرع بنصف جائزته لصالح الأيتام السوريين

كشف السوري محمود شحود، الحائز على جائزة أفضل مبرمج عربي، أنه سيتبرع بنصف قيمة الجائزة التي حصل عليها، والتي تبلغ قيمتها مليون دولار، إلى الأيتام السوريين.

السوري محمود شحود يتبرع بنصف قيمة جائزة أفضل مبرمج عربي إلى الأيتام السوريين

وقال شحود في حديثه إلى موقع البيان الإماراتي، إنه خلال عمله على التطبيق الفائز، نذر أنه إذا فاز بجائزة أفضل مبرمج عربي، فإنه سيتبرع بنصف قيمتها إلى الأيتام السوريين الذين فقدوا آباءهم وأمهاتهم، نتيجة الأحداث التي شهدتها بلاده على مدى العقد الماضي.

وأكد المبرمج السوري إن مشاركته في هذه المسابقة غيرت حياته إلى الأفضل، وقدمت له فرصة ثمينة ودعماً معنوياً من أجل تطوير التطبيق الذي عمل عليه وفاز به.

وأوضح بقوله إن هذا تم من خلال البحث في الجوانب العلمية ذات الصلة بفكرة التطبيق، الذي يهدف إلى مساعدة الأشخاص على بناء ومتابعة عاداتهم اليومية ومتابعة مشاعرهم، وكذلك مساعدتهم على تغيير العادات السلبية التي اعتادوا القيام بها أو ممارستها خلال حياتهم اليومية.

ووجه محمود شحود شكره وامتنانه إلى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لتبنيه ورعايته مبادرة مليون مبرمج عربي.

كما أعرب عن سعادته وسعادة كل شاب عربي لكون الشيخ محمد بن راشد لم يستهدف في مبادراته المختلفة الشباب الإماراتي فقط، وإنما جميع الشباب العربي، الذين توافرت لهم فرصة دائمة للمشاركة في مثل هذه المنافسات والمبادرات.

وأضاف المبرمج السوري أن مثل هذه المبادرات والمنافسات التي يتبناها ويرعاها حاكم دبي، تحيي الأمل والثقة في نفوس الشباب العربي، وتشعرهم بقدراتهم وإمكاناتهم، سواء تلك التي اكتشفت أخيراً، أو تلك التي لم تكتشف بعد.

جدير بالذكر أن مهندس البرمجيات السوري محمود شحود، البالغ من العمر 33 عاماً، قد نجح في حصد لقب أفضل مبرمج عربي، وجائزة المليون دولار، لتحدي مبادرة مليون مبرمج عربي، التي يتبناها ويرعاها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

وقد توج الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس أمناء مؤسسة دبي للمستقبل، أمس الأربعاء، محمود شحود بالجائزة، التي فاز بها عن تطبيقهHabit 360 ، الذي يتيح للأشخاص بناء عادات جديدة في حياتهم، وكذلك متابعة إنجازاتهم وتحفيز مشاعرهم، علماً بأن التطبيق يقدم خدماته إلى أكثر من 200 ألف مستخدم حول العالم.

وقال الشيخ حمدان بن محمد بهذه المناسبة: "نبارك للشاب السوري محمود شحود فوزه بجائزة المليون دولار عن مشروع Habit 360.. فوز مستحق لمبدع عربي نفتخر به وبإنجازه، ونهنئ جميع الفائزين والمشاركين في مبادرة مليون مبرمج عربي، الذين نجحوا في توظيف لغة العصر المعرفية في تطوير مشاريع رائدة ستسهم في تحقيق نقلة نوعية في مجتمعاتهم".

وأشار ولي عهد دبي إلى أن مبادرة مليون مبرمج عربي أتاحت الفرصة لمليون عربي لدخول العالم الرقمي، كما أنها حققت أحلام عشرات آلاف المبرمجين العرب في مختلف أنحاء العالم، مشيراً إلى أن مخرجاتها ونجاحاتها ستكون ركيزة لكثير من الإنجازات العربية القادمة في عالم التكنولوجيا والبرمجة.

وأضاف أن مبادرة مليون مبرمج عربي فتحت الطريق أمام الشباب العربي نحو آفاق لا نهائية من الابتكار والإبداع في مجال التكنولوجيا المتقدمة، لوضع الوطن العربي على خريطة التميز والإنجاز، معرباً عن تطلعه إلى مواصلة المبرمجين العرب لابتكاراتهم الرائدة ومضاعفة إنجازاتهم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة