الأهلي يتكفل بنصف عقوبة كهربا

بوادر حل أزمة لاعب الأهلي كهربا بعد فترة من التجميد والإيقاف

  • تاريخ النشر: الإثنين، 08 أغسطس 2022
الأهلي يتكفل بنصف عقوبة كهربا

قررت إدارة النادي الأهلي المصري المساهمة في قيمة العقوبة الموقعة على لاعب الفريق الأول محمود عبدالمنعم كهربا.

وكانت المحكمة الرياضية الدولية قد حكمت بتغريم اللاعب 2 مليون ونصف دولار لصالح فريقه السابق نادي الزمالك وذلك بعدما غادر صفوفه دون اتفاق مسبق وهو ما يعتبر انتهاك للعقد المبرم بينهما.

وكان اللاعب يجد صعوبة بالغة في دفع الغرامة وهو ما دفعه لفتح خطوط اتصال مع إدارة نادي الزمالك برئاسة مرتضى منصور لتقسيط المبلغ.

واقترح الوسيط دفع المبلغ على 3 دفعات ولكن إدارة الأبيض رفضت ليقدم عرض جديد بالتقسيط على دفعتين فقط وهو ما تم رفضه أيضًا.

موقف النادي الأهلي من عقوبة كهربا

اتخذت إدارة النادي الأهلي موقفًا إيجابيًا تجاه اللاعب خلال الساعات الماضية وذلك بتحمل نصف قيمة العقوبة الموقعة عليه، على أن يقوم كهربا بدفع النصف الآخر.

ومن المفترض أن تنتهي الأزمة قريبًا بدفع قيمة الغرامة إلى نادي الزمالك لرفع الإيقاف عن اللاعب والعودة للمشاركة في مباريات الفريق الأول.

مستقبل كهربا مع الأهلي

كانت لجنة التخطيط برئاسة محسن صالح قد أوصت بضرورة الحفاظ على بقاء محمود عبدالمنعم كهربا في قائمة الفريق الأول وعدم للاستغناء عنه أو رحيله في فترة الانتقالات.

ويقوم المدير الفني البرتغالي ريكاردو سواريش بمتابعة الحالة الفنية للاعب في مران الفريق الأول من أجل الوقوف على موقفه وحسم مصيره سواء بالبقاء أو الرحيل.

وعبر اللاعب خلال أوقات سابقة عن تطلعه للبقاء داخل جدران القلعة الحمراء والحصول على فرصة المشاركة بصفة أساسية لإظهار قدراته الفنية.

سبب أزمة كهربا والزمالك

كان محمود عبدالمنعم كهربا قد فسخ عقده مع الزمالك من طرف واحد ليخوض رحلة احتراف أوروبية عبر بوابة الدوري البرتغالي.

وخاضت إدارة الزمالك منازعات قانونية ضد اللاعب في أروقة الاتحاد الدولي لكرة القدم والمحكمة الرياضية الدولية لتحصل على حكم بتغريمه ماليًا.

وقضى كهربا فترة قصيرة في الدوري البرتغالي ليقرر العودة إلى الساحة المصرية وارتداء قميص النادي الأهلي.

مسيرة كهربا مع الأهلي

قدم محمود عبدالمنعم كهربا فترات جيدة رفقة الأهلي المصري خلال فترة ظهوره الأولى حيث ساهم في التتوّيج بلقب دوري أبطال أفريقيا على حساب الغريم التقليدي الزمالك في نسخة 2019 بهدفين مقابل هدف.

كما توّج بعدد من الألقاب المحلية مثل كأس مصر والدوري الممتاز واشرك إجمالًا في 26 لقاء وتمكن من تسجيل 17 هدفًا تقديم العديد من الكرات الحاسمة.

يذكر أن الزمالك اقترب من حسم لقب الدوري المصري الممتاز خلال النسخة الحالية في ظل الحفاظ على الفوارق العددية في النقاط مع الأهلي وبيراميدز قبل الجولات الأخيرة من عمر المسابقة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة