أفضل مزايا الطاقة المتجددة

تأتي الطاقة المتجددة من مصادر طبيعية والتي لا تنضب تقريبًا مثل الشمس، والرياح، والمياه، والنباتات. لا يمكن استخدام أي مصدر للطاقة يُعتبر "متجددًا" أو استنفاده،

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 16 نوفمبر 2022
أفضل مزايا الطاقة المتجددة

الطاقة المتجددة لديها القدرة على تغيير حياتنا إلى الأبد في هذه المقالة، سنشارك أفضل مزايا الطاقة المتجددة ولماذا يجب أن تفكر في إجراء التبديل.

نظرة عامة على الطاقة المتجددة

تأتي الطاقة المتجددة من مصادر طبيعية والتي لا تنضب تقريبًا مثل الشمس، والرياح، والمياه، والنباتات. لا يمكن استخدام أي مصدر للطاقة يُعتبر "متجددًا" أو استنفاده، ويجب تجديده بشكل متكرر (خلال متوسط ​​عمر الإنسان) وبشكل طبيعي.

بالإضافة إلى ذلك، الطاقة المتجددة ليست مثل الطاقة النظيفة أو الخضراء. في حين أن العديد من مصادر الطاقة المتجددة تعتبر طاقة نظيفة، فإن هذا المصطلح يشير على وجه التحديد إلى التأثير البيئي لمصدر الطاقة. هذا هو السبب في أن الطاقة النووية يمكن اعتبارها، في بعض الدوائر، نظيفة (لكن ليست خضراء).

الطاقة الخضراء هي في الواقع مجموعة فرعية من مصادر الطاقة المتجددة، وتمثل أكثر الموارد فائدة بيئيًا. هذا يشمل:

  • طاقة شمسية
  • طاقة الرياح
  • الطاقة الحرارية الأرضية
  • طاقة الغاز الحيوي
  • طاقة الكتلة الحيوية
  • الطاقة الكهرومائية منخفضة التأثير

تشمل مصادر الطاقة المتجددة التي لا تعتبر خضراء ما يلي:

  • الطاقة الكهرومائية على نطاق واسع
  • الطاقة من حرق النفايات الصلبة

أفضل مزايا الطاقة المتجددة.

1. الطاقة المتجددة لا تولد أي انبعاثات

ينتج عن توليد الكهرباء من الوقود الأحفوري الكثير من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري، تمثل الكهرباء المولدة من الوقود الأحفوري 27٪ من جميع انبعاثات غازات الاحتباس الحراري، وهذا لا يشمل فقط ثاني أكسيد الكربون، ولكن أيضًا الميثان وأكسيد النيتروز والغازات المفلورة.

مع مصادر الطاقة المتجددة، الفوائد البيئية واضحة: الكهرباء المولدة من مصادر متجددة مثل الألواح الشمسية وتوربينات الرياح لا تولد أي انبعاثات ولا تلوث للهواء.

علاوة على ذلك، فإن الكهرباء المولدة من مصادر متجددة آخذة في الارتفاع، ستكون الطاقة المتجددة المصدر الأسرع نموًا لتوليد الكهرباء في عام 2020. وسيتم إضافة حوالي 23 جيجاوات من طاقة الرياح وحوالي 14 جيجاوات من الطاقة الشمسية إلى شبكة الكهرباء.

2. الطاقة المتجددة تخفض بصمتك الكربونية

نحن جميعًا على دراية بكيفية تأثير أفعالنا على البيئة. إنه أكثر من مجرد القش والسلاحف البحرية. من الملابس التي نشتريها والطعام الذي نأكله إلى الكهرباء التي تشغل ليالي الأفلام العائلية، يؤثر كل خيار نتخذه تقريبًا على البيئة. قد لا نكون على علم بذلك.

تشكل تلك القرارات اليومية بصمتك الكربونية، وهو مقياس يستخدم لحساب تأثيرك على البيئة. كما قد تكون خمنت، فإن استخدام الطاقة من مصادر متجددة في منزلك يقلل من انبعاثات الكربون عن طريق "تعويض" أو استبدال الحاجة إلى انبعاثات الوقود الأحفوري بمصادر طاقة خالية من الانبعاثات مثل الرياح والطاقة الشمسية.

وبالتالي، فإن إعادة التفكير في مصدر الطاقة في منزلك هي طريقة رئيسية لتقليل بصمتك الكربونية.

3. الطاقة المتجددة تقلل من ملوثات الهواء الضارة

عندما يتم حرق الوقود الأحفوري لتوليد الكهرباء، فإنه يتفاعل مع الأكسجين لتكوين أكسيد النيتروجين أو أكاسيد النيتروجين، وهو غاز دفيئة خطير. لا يمكن للغاز فقط أن يخلق الضباب الدخاني والأمطار الحمضية، بل يتفاعل الغاز كيميائيًا لإنتاج الأوزون على مستوى الأرض، وهو ملوث هواء ضار. أوزون الستراتوسفير - المعروف أيضًا باسم طبقة الأوزون - يحمينا من الأشعة فوق البنفسجية الضارة المنبعثة من الشمس. ومع ذلك، يمكن أن يتسبب الأوزون على مستوى الأرض أو التروبوسفير في مجموعة متنوعة من المشكلات الصحية، بما في ذلك:

  • السعال
  • تهيج الحلق
  • التهاب مجرى الهواء
  • ضعف وظائف الرئة
  • تلف أنسجة الرئة

يتم إنشاء الأوزون على مستوى الأرض من خلال الجمع بين الحرارة وضوء الشمس والمركبات العضوية المتطايرة - خاصة المواد الكيميائية من صنع الإنسان المستخدمة والمنتجة في صناعة الدهانات والمستحضرات الصيدلانية والمبردات.

لا تطلق مصادر الطاقة المتجددة أكاسيد النيتروز عند توليد الكهرباء. لذلك، لا تؤدي الطاقة المتجددة إلى إطلاق غازات الدفيئة فحسب، بل إنها تقلل أيضًا من انبعاثات الكربون وتساعد في تعويض الحاجة إلى طاقة الوقود الأحفوري التي يمكن أن تسهم في زيادة تلوث الهواء في المناطق الحضرية.

4. الطاقة المتجددة تستهلك كميات أقل من المياه

تحتاج جميع مصادر الطاقة تقريبًا إلى الكثير من الماء في وقت ما لتعمل. يتم توليد الكهرباء التقليدية، مثل الفحم أو الغاز الطبيعي أو الطاقة النووية، عن طريق تسخين المياه وتوليد البخار لتشغيل التوربينات. للفحم وتوليد الكهرباء بالغاز التربوي، وكلاهما يتطلب ما يقرب من 60.000 جالون من المياه لكل ميغاواط ساعة من الكهرباء

لا تحتاج طاقة الرياح والطاقة الشمسية بالفطرة إلى الماء لتوليد الكهرباء. في بعض الأحيان، تحتاج الألواح الشمسية إلى التنظيف والغسيل، ولكن هذا لا يتجاوز 20 جالونًا لكل ميغاواط / ساعة (MWh) من الكهرباء المولدة، وفقًا لجمعية صناعات الطاقة الشمسية (SEIA) .3 للمقارنة، تستخدم كل عائلة نموذجية حوالي 20000 جالون من الماء العام.

بالإضافة إلى ذلك، بينما تعتمد الطاقة الكهرومائية على المياه، يتم إنشاء الكهرباء من خلال تساقط أو تدفق المياه من نهر أو سد أو مجرى، بدلاً من توليد البخار من خلال حرق المواد.

الطاقة تتغير من أجل الخير

تشهد صناعة الطاقة تغيرًا جذريًا أمام أعيننا. فوائد مصادر الطاقة المتجددة واضحة، أن صناعة الطاقة الشمسية شهدت باستمرار نموًا سنويًا بنسبة 50 ٪ على مدار العقد الماضي.

وبالتالي، فإن الطاقة المتجددة لا تخلق فرص عمل فحسب، بل إنها تساعد أيضًا في خفض سعر الكهرباء وتبقي شركات الطاقة الأخرى على أهبة الاستعداد.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة