أمازون تفرض رسوماً على أعضاء برايم لطلبات البقالة الأقل من 150 دولاراً

نتيجة بطء النمو في التسوق عبر الإنترنت

  • تاريخ النشر: السبت، 28 يناير 2023
أمازون تفرض رسوماً على أعضاء برايم لطلبات البقالة الأقل من 150 دولاراً

ستبدأ شركة أمازون في فرض رسوم على المتسوقين عبر الإنترنت لطلبات البقالة التي تقل عن 150 دولاراً، مما يبرز الاقتصاد الصعب المتمثل في توصيل الطعام إلى منازل المتسوقين.

جهود أمازون لخفض التكاليف

تتزامن الرسوم الجديدة، التي تدخل حيز التنفيذ في 28 فبراير، مع جهود الشركة لخفض التكاليف والتكيف مع نمو أبطأ في التسوق عبر الإنترنت.

قالت الشركة، التي يقع مقرها في سياتل الأمريكية، في رسالة بريد إلكتروني إلى المتسوقين الذين تمت مراجعتهم إن رسوم خدمة توصيل البقالة من أمازون فريش ستكون 9.95 دولاراً للطلبات التي تقل عن 50 دولاراً و6.95 دولاراً للطلبات التي تتراوح بين 50 و100 دولار و3.95 دولاراً للطلبات التي تتراوح بين 100 دولار و150 دولاراً، وفقاً لوكالة بلومبيرغ.

عرضت أمازون سابقاً توصيل مجاني للبقالة لطلبات تزيد عن 35 دولاراً للمشتركين في برنامج برايم الخاص بالشركة الذي تبلغ قيمته 139 دولاراً سنوياً في بعض المواقع. لا يزال بإمكان الأعضاء الحصول على توصيل مجاني إذا كانت عرباتهم تزيد عن 150 دولاراً. ألغت الشركة في عام 2021 عرضاً سابقاً للتوصيل المجاني للمتسوقين في سوق Whole Foods، حيث فرضت رسوم خدمة بقيمة 9.95 دولاراً.

قالت لارا هندريكسون، المتحدثة باسم أمازون: «نحن نقدم رسوم خدمة على بعض طلبات توصيل أمازون فريش للمساعدة في الحفاظ على انخفاض الأسعار في متاجر البقالة عبر الإنترنت والبقالة لدينا، حيث نغطي بشكل أفضل تكاليف توصيل منتجات البقالة ونستمر في تمكين تقديم تجربة توصيل متسقة وسريعة وعالية الجودة».

وأضافت: «سنستمر في تقديم نوافذ توصيل مريحة لمدة ساعتين لجميع الطلبات، وسيتمكن العملاء في بعض المناطق من تحديد نافذة تسليم أطول مقابل رسوم مخفضة».

منافسة في اختراق السوق

البقالة البسيطة هي رحلة التسوق الأكثر شيوعاً لمعظم الأسر، لهذا تعمل أمازون منذ فترة طويلة على اختراق هذا السوق.

بدأت أمازون بيع البقالة عبر الإنترنت في عام 2007. وبعد عقد من الزمان، اشترت شركة هول فودز لتحفيز جهودها، كما عالجت أمازون خدمة التوصيل إلى المنازل من رفوف Whole Foods، لكن الشراكة حققت نتائج متباينة حتى الآن.

تدير الشركة أيضاً مجموعة من محلات البقالة التي تحمل علامة أمازون فريش، وتفتح عشرات المتاجر في العديد من المناطق.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة