قوقل توفر أدوات جديدة لإزالة الصور الشخصية غير المرغوبة من الإنترنت

أدوات جديدة من قوقل تسهل عملية حذف الصور غير المرغوب فيها من الإنترنت

  • تاريخ النشر: الأحد، 06 أغسطس 2023
قوقل توفر أدوات جديدة لإزالة الصور الشخصية غير المرغوبة من الإنترنت

أعلنت شركة قوقل الأمريكية عن إطلاق أدوات جديدة، والتي تهدف إلى تعزيز الخصوصية على شبكة الإنترنت، حيث تمكن هذه الأدوات المستخدمين من التحكم في إزالة الصور الشخصية غير المرغوب فيها من الظهور عبر الشبكة العنكبوتية.

أدوات جديدة من قوقل تسهل عملية حذف الصور غير المرغوب فيها من الإنترنت

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن هذه الأدوات الجديدة من قوقل، تعد بمثابة خطوة هامة تساعد المستخدمين على ضمان عدم ظهور الصور الصريحة أو الرسوم التوضيحية غير الملائمة في نتائج البحث عبر الويب.

وأوضحت أن هذه الأدوات تقوم بتمكين المستخدمين، حتى في حال قاموا بنشر محتوى غير ملائم لأنفسهم على مواقع الإنترنت، إلا أنه سيكون بإمكانهم الآن طلب إزالته من نتائج بحث قوقل، وذلك إذا لم يعدوا يرغبون في رؤيته هناك.

وأشارت التقارير إلى أن الأدوات الجديدة تسهل أيضاً تقديم طلبات الحذف على المستخدمين، لافتة إلى أنها تشمل كذلك المحتوى الذي يتضمن معلومات شخصية على مواقع الويب، إلا أنها لا تشمل الصور التي ما زال المستخدمون ينشرونها ويشاركونها بنشاط.

وإلى جانب ما سبق، فقد نوهت التقارير إلى أن شركة قوقل تنوي أيضاً تقديم خيارات جديدة للبحث الآمن من خلال محركها، موضحة أن هذه الخيارات ستكون الإعدادات الافتراضية للمستخدمين الذين لا يستخدمون ميزة تصفية البحث الآمنة.

وأضافت أنه بفضل هذه الإعدادات، ستتيح الشركة الأمريكية تعتيم الصور غير اللائقة ومحتوى الكبار والعنف المصور، وذلك عندما يظهر في نتائج البحث، علماً بأن المستخدمين سيكون بإمكانهم تعطيل هذه الإعدادات في أي وقت يرونه مناسباً.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة