أمير أردني يحتفل بزواجه من فتاة شركسية: مهنة العريس غير متوقعة

  • تاريخ النشر: الأحد، 15 أغسطس 2021
أمير أردني يحتفل بزواجه من فتاة شركسية: مهنة العريس غير متوقعة

احتفل الأمير الأردني جعفر الصالح، ابن الأميرة زين بنت الحسين، شقيقة العاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني، بعقد قرانه من فتاة شركسية.

الأمير جعفر الصالح يتزوج من فتاة شركشية

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية نقلاً عن صفحات مهتمة بأخبار العائلات الملكية، فإن الأمير جعفر الصالح عقد قرانه على الآنسة عائشة يحيى عبدالرحمن، وهي فتاة من الجالية الشركسية في الأردن.

وأشارت التقارير إلى أن حفل عقد القران أقيم في أجواء عائلية، بحضور خال العريس، الملك عبدالله الثاني بن الحسين.

وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي صورة من عقد قران الأمير جعفر الصالح، حيث ظهر فيه برفقة عروسه، التي ارتدت فستاناً أبيض طويلاً، جمع بين البساطة والأناقة في ذات الوقت.

أمير أردني يحتفل بزواجه من فتاة شركسية: مهنة العريس غير متوقعة

من هو الأمير جعفر الصالح؟

جدير بالذكر أن الأمير جعفر الصالح هو ابن الأميرة زين بنت الحسين من زوجها السيد مجدي الصالح.

ورغم أنه من عائلة مالكة، إلا أن الأمير جعفر الصالح فضل الابتعاد عن عالم السياسة، حيث عُرف بشغفه بالموسيقى والغناء، فقام بتأسيس فرقة موسيقية باسم جعفر باند، والتي قدمت العديد من الأغاني باللغة الإنجليزية.

وانتقل الأمير جعفر بعد ذلك للغناء باللغة العربية، حيث أصدر عدة أغاني لاقت نجاحاً كبيراً بين أوساط الشباب، مثل: سلمى، داليا، راحت عليكي.

ولفتت التقارير إلى أن الأمير جعفر الصالح قرر منذ بداية دخوله عالم الغناء أن يبتعد تماماً عن الألقاب الملكية واسم عائلته الملكية، حيث اشتهر باسمه الأول فقط، جعفر.

أمير أردني يحتفل بزواجه من فتاة شركسية: مهنة العريس غير متوقعة

من هي الأميرة زين بنت الحسين؟

أما بالنسبة لوالدة الأمير جعفر الصالح، الأميرة زين بنت الحسين بن طلال، فهي من مواليد 23 أبريل عام 1968 في العاصمة الأردنية عمان، وهي ابنة العاهل الأردني الراحل، الملك الحسين بن طلال من زوجته الأميرة منى الحسين، وهي شقيقة العاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني، والأخت التوأم للأميرة عائشة بنت الحسين.

درست الأميرة زين بنت الحسين في مدرسة وستوفر، وتخرجت فيها في عام 1986.

وتزوجت الأميرة زين بن الحسين من السيد مجدي الصالح، وأنجبت منها ابناً وابنة، هما: الأمير جعفر والأميرة جمانة.