أمير طعيمة يرد على مطالب الاعتذار عن التعاون مع سعد لمجرد

صدر حكم ضد الفنان المغربي بالسجن 6 سنوات بتهمة الاغتصاب

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 14 مارس 2023
أمير طعيمة يرد على مطالب الاعتذار عن التعاون مع سعد لمجرد

بعد الحكم بإدانة الفنان المغربي سعد لمجرد بالسجن 6 سنوات في قضية اغتصاب فتاة فرنسية، طالب الجمهور من الشاعر أمير طعيمة الاعتذار عن التعاون معه في الديو الشهير أول دقيقة الذي كتبه "طعيمة" وغناه كل من إليسا وسعد لمجرد، والتي حققت نجاحا كبيرا بعد طرحها على موقع اليوتيوب.

وفي تصريحات لموقع ET بالعربي، قال أمير طعيمة إن الجمهور يربط بين حكم وإدانة في قضية وبين علاقتهم بفنان لم يروا منه شيئاً سيئ، وأكد "طعيمة" أنه يحب سعد لمجرد لأنه شخص جيد على مستوى العلاقات بينه وبين الناس، وقال إن حكم الإدانة أزمة كبيرة يتمنى أن تنتهي دون ظلم لأي طرف.

وكشف أمير طعيمة عن أنه في رمضان المقبل 2023 يتعاون مع الفنان المصري محمد منير في إعلان سيتم طرحه في رمضان.

أزمة سعد لمجرد

بعد 7 سنوات من المحاكم أدين لمجرد في قضية اغتصاب وحكم عليه بالسجن 6 سنوات، بعد ادعاء فتاة فرنسية بأن سعد لمجرد اغتصبها بالقوة واعتدى عليها.

بدأت القضية في عام 2016 بالتحديد في شهر أكتوبر حينما تقدمت فتاة فرنسية كان عمرها 20 عاما في ذلك الوقت ببلاغ ضد الفنان المغربي اتهمته فيها باغتصابها بالقوة وأنه اعتدى عليها بالضرب حينما حاولت مقاومته.

وقالت الفتاة في أقوالها إنها تعرفت على "سعد" في سهرة داخل أحد الملاهي الليلية، وتبادلوا أطراف الحديث، ثم شربا سويا بعض المشروبات الكحولية وتعاطوا بعدها بعض المواد المخدرة، ثم توجهوا إلى الفندق الذي يقيم فيه الفنان المغربي وصعدت معه إلى الحجرة.

وأضافت الفتاة في شهادتها أنه بعد أن تناولوا المشروبات الكحولية مرة أخرى وعادوا للرقص وتبادلوا القبلات، اعتدى سعد لمجرد عليها وحينما حاولت أن تمنعه عنفها واعتدى عليها بالضرب، وبعدها هرولت إلى خارج الحجرة ممزقة الثياب.

وقال الشهور إنهم وجدوا فتاة تجري في الفندق تطلب المساعدة وكانت ملابسها ممزقة وقالت عن شخص اعتدى عليها، وبعدها شاهدوا "لمجرد" يحاول اللحاق بها.

ومن جانبه نفى "لمجرد" تلك التهم وقال إنه لا يستطيع أن يؤذي أي امرأة، فهو لم يترب على ذلك، وأنه حاول اللحاق بها فقط لكيلا تشيع عنه أمر غير صحيح يؤثر على سمعته خاصة أنه فنان وأي شيء يؤثر عليه.

ولكن المحكمة بعد جلسات استماع استمرت خمسة أيام، أصدرت قراراً بإدانة سعد لمجرد في قضية الاغتصاب، وحكم عليه بالسجن 6 سنوات وتم حبسه، وفي نفس الوقت تقدم محاميه بطلب استئناف للمحكمة، وأكد محاميه أن لديهم أملاً في إثبات براءة موكله في الاستئناف.

ونقل المحامي تصريحات من سعد لمجرد من داخل محبسه للجمهور يطالبهم فيها بألا يفقد إيمانهم به وأن يظلوا على ثقة بأنه سوف تثبت براءته. وعلى جانب آخر عبر والده عن مدى حزن الأسرة بعد الحكم وعن الحالة السيئة التي تعيشها العائلة وعروس ابنه.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة