بسمة بوسيل لمنتقدي دفاعها عن سعد لمجرد :"بقينا في زمن الشماتة"

قضت محكمة الجنايات على الفنان المغربي سعد لمجرد بالسجن 6 سنوات

  • تاريخ النشر: الأحد، 26 فبراير 2023
بسمة بوسيل لمنتقدي دفاعها عن سعد لمجرد :"بقينا في زمن الشماتة"

تعرضت الفنانة بسمة بوسيل، للعديد من الانتقادات من قبل الجمهور لدفاعها عن النجم المغربي سعد لمجرد بعد إدانته في قضية الاغتصاب لفتاة فرنسية لمدة 6 سنوات.

وردت بسمة بوسيل في منشور عبر خاصية الصور على حسابها الرسمي على الإنستغرام وقالت: "مساء الخير ردا على سوء التفاهم اللي حدث بسبب آخر ستوري مني، أنا أكيد ضد أي تحرش أو اغتصاب مهما كانت الظروف وما أقبلش على بناتي أو نفسي حاجة زي كده".

وأوضحت "بسمة": "أنا كنت بتكلم على قصة واحد ووحدة هي نفسها اعترفت أنها طلعت معاه للأوضة لوحدها، فالمفروض دي حاجة تنافي عاداتنا وتقاليدنا وشافيين الرجل مذنب والست لا عشان مغربي وعشان فعلا دائمًا في عنصرية ضد العرب في البلدان الأوروبية وأكيد القضاء هياخد مجراه.. للذكر أنا بشجع البنات وكل الستات بالعدل بس.

وتابعت"بسمة" في المنشور الخاص بها:" أنتي تقدري أكيد تقدري تبقي مهنية أكتر وتدوري في أحداث القضية أكثر مش بس تلحقي الترند عشان تظهري، أنتي تقدري أكيد تقدري بس أهم حاجة من غير ما تكذبي.. وانسحابي كان بسبب إنني لا أتشرف بأن أكون جزءا من برنامج لا يحترم حقوق الإنسان لأنه يحترم حقوق المرأة.

وقالت بسمة:"بقينا في زمن الشماتة والتنمر والحكم على ناس فيها اللي مكفيها من ابتلاء فضيلة.. وإنك تدعي لحد في مصيبة بأن ربنا يعون عليه وينزل عليه الرحمة بالشكل اللي طبعًا ربنا شايفة عادل، جريمة".

جدير بالذكر أنه تم إدانة الفنان المغربي سعد لمجرد بعد حوالي 7 سنوات من التحقيقات وجلسات الاستماع في القضية التي بدأت في عام 2016، قوضت محكمة جنايات باريس، بالحكم عليه بـ 6 سنوات في تهمة "اغتصاب وضرب" شابة فرنسية داخل غرفة فندق بالعاصمة باريس.

تفاصيل قضية الاغتصاب

تعود أحداث قضية سعد لمجرد إلى عام 2016، حينما قالت فتاة فرنسية تدعى "لورا" إنها تعرفت على المطرب المغربي داخل إحدى الحانات، وبدأوا يتبادلون الحديث ثم تناولوا الكحول سويا وبعض أنواع المخدرات، ورقصوا وتبادلوا القبلات.

بعدها توجهت "لورا" مع سعد لمجرد إلى غرفة الفندق الذي يقيم فيها، وهناك تبادلوا الرقص والقبلات، وإنه بعدها اعتدى عليها جنسيا وبعد محاولتها لمنعه اعتدى عليها بالضرب.

وشهد الشهود أنهم وجدوا فتاة تهرول ممزقة الثياب وفي حالة انهيار وتطالب مساعدتهم لحمايتها من شاب اعتدى عليها، وتعرف العاملين في الفندق عليه بعدما شهدوا أنهم رأوه يسرع خلفها.