أمير عيد: اترفدت 3 مرات من المدرسة منهم مرة أمي اللي فصلتني (فيديو)

حل النجم أمير عيد ضيفا مع الإعلامي محمود سعد في برنامج "كامل العدد - سولد أوت" المذاع عبر قناة CBC

  • تاريخ النشر: السبت، 20 يناير 2024
أمير عيد: اترفدت 3 مرات من المدرسة منهم مرة أمي اللي فصلتني (فيديو)

كشف الفنان أمير عيد عن تفاصيل حياته الدراسية والفنية، وكيف أثرت آلة الجيتار على شخصيته ومزاجه.

واعترف أمير عيد في حواره مع الإعلامي محمود سعد في برنامج "كامل العدد - سولد أوت" المذاع عبر قناة CBC، بأنه كان طالبا مشاغبا في مرحلة الإعدادي، وأنه تعرض للفصل من عدة مدارس بسبب مشاجرته مع زملائه.

أمير عيد اترفدت 3 مرات من المدرسة

وقال أمير عيد: "اترفدت من 3 مدارس مختلفة، مرة زوغت أنا واحد صاحبي من الحصة وكان في أتوبيس مدرسة واقف في الحوش والمفتاح جواه وقولنا هندوره بس وكنا وقتها في أولى إعدادي، واحنا بندورة الأتوبيس تقريبا كان في نقله وتخبطت في السور ودا كان أول مرة اترفد".

وتابع قائلاً: "مرة والدتي رفدتني هي كانت مدرسة رسم في فيكتوريا كوليدج، اترفدت أسبوعين بسبب المشاغبة".

وأضاف أمير عيد: "افتكر مرة إني اترفدت ظلماً وأثرت عليا جدا، واحد شتمني شتيمة مؤذية نفسياً وأنا ضربته واترفضت ولما رجعت المدرسة قالي علشان لما تتربى فقمت ضربه تاني، أصل هو شتمني بعد ما حصل لي موقف في الحياة فجت الشتيمة في الحتة الحساسة هو جرحني وكانت تشكيك إني مش راجل فكانت مؤذية".

وأوضح أمير عيد سبب غضبه من ذلك الطالب وقال: "كنت الأصغر سناً في الدفعة، ولما جه سن البلوغ كلهم بلغوا وأنا لا، المدرسة كلها كانت بتترعب مني، فلما فجأة صوتهم تخن وبقوا أقوى مني وأنا لسه صوتي رفيع بدأت أشك إن عندي حاجة غلط".

وأضاف: "روحت لأخويا الكبير وحكيت اللي بيحصل فقال لي علشان أنا لسه أصغر منهم بسنة، أقعدت مستنيهم سنة وجت إجازة الصيف صوتي تخن وفي أول يوم بالمدرسة اترفدت بعد ما دخلت حصة الإنجليزي لقيت واحد صاحبي اسمه أمير قال لي أول ما شافني أنت هو كبرت وأدوات وفي وسط الحصة مقدرتش أستحمل وضربته اترفدت".

أمير عيد الجيتار أنقذني من الاكتئاب

وأشار أمير عيد خلال حديثه مع الإعلامي محمود سعد إلى أنه بدأ كتابة الأغاني في سن الثامنة عشرة، وأنه وجد في الجيتار صديقا وملاذا من الغضب والاكتئاب الذي كان يعاني منه، وأنه بفضل الجيتار أصبح إنساناً هادئاً ومحباً للموسيقى.

وقال أمير: "ولولا الجيتار يمكن مكنتش هلعب مزيكا، وكان عندي طموح أعمل أغاني، ولقيت الجيتار كأنه ونيس في الحياة ممكن أكلمه ويعرف أسراري وأفكاري، ويسمع مني كلام الأغاني ونطلع اللحن مع بعض، وبقى عندي علاقة مع الجيتار".

أغاني كايروكي

وكانت أحدث أغاني أمير عيد مع فريقه كايروكي، وهي أغنية "تلك قضية"، التي أهداها للشعب الفلسطيني، وأغنية "راجعين"، التي شارك فيها مع 25 فنانا من المنطقة العربية، وهي أنشودة تعبر عن التضامن مع القضية الفلسطينية.

وشارك أمير عيد في التمثيل وظهر في مسلسل "ريفو"، الذي عرض على منصة Watch iT، وهو مسلسل درامي يتناول قصصاً حقيقية لشباب مصري يواجهون تحديات مختلفة في حياتهم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة