أهداف الشركة السعودية للاستثمار السياحي أسفار

تعرفوا على أهداف الشركة السعودية للاستثمار السياحي أسفار

  • تاريخ النشر: الخميس، 27 يوليو 2023
أهداف الشركة السعودية للاستثمار السياحي أسفار

قام صندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية، بتأسيس الشركة السعودية للاستثمار السياحي أسفار، والتي تهدف إلى تعزيز قدرات القطاع السياحي المحلي، والاستثمار في إنشاء المشاريع السياحية بمختلف مدن المملكة.

تعرفوا على أهداف الشركة السعودية للاستثمار السياحي أسفار

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن شركة أسفار ستعمل على تطوير الوجهات الجاذبة في قطاعات الضيافة والترفيه والتجزئة والأغذية في السعودية، إلى جانب الاستثمار في منظومة السياحة المحلية.

وأشارت إلى أن الشركة الجديدة ستعمل كذلك على تمكين القطاع الخاص من خلال استثمارات مشتركة، إلى جانب استحداث فرص للمقاولين والموردين المحليين، إضافة للشركات الصغيرة والمتوسطة، من أجل المساهمة في تطوير المشاريع والوجهات السياحية، وخلق بيئة تنافسية، مما سيساهم في تحسين نوعية وجودة الخدمات المقدمة.

ولفتت التقارير إلى أن الشركة السعودية للاستثمار السياحي، ستعمل كذلك على الاستفادة من الموقع الجغرافي الاستراتيجي الفريد للمملكة، والذي يربط بين 3 قارات: آسيا وأوروبا وأفريقيا، إلى جانب الاستفادة من المقومات والمزايا التنافسية للمدن.

ونوهت إلى أن أعمال شركة أسفار ستشمل مختلف مناطق المملكة، باختلاف تضاريسها وثقافاتها، مشيرة إلى أن هذا الأمر سيعزز تنويع وإثراء التجارب السياحية، واستقطاب السياح من داخل وخارج السعودية، إضافة إلى المساهمة في تحقيق مستهدف رؤية المملكة 2030، والوصول إلى 100 مليون زائر.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة