أهم الوجهات التي يمكنك زيارتها في الشرق الأوسط لتجربة عطلة غير عادية.

خطط لقضاء عطلة غير عادية مع أفضل وجهة للزيارة في الشرق الأوسط واكتشاف الأجزاء الرائعة من العالم. تتمتع المنطقة بواحدة من أكثر الأماكن إثارة للإعجاب

  • تاريخ النشر: السبت، 29 أكتوبر 2022
أهم الوجهات التي يمكنك زيارتها في الشرق الأوسط لتجربة عطلة غير عادية.

نعتقد أن الوقت قد حان لتعديل قائمة المجموعة الخاصة بك؛ فيما يلي أهم الوجهات التي يمكنك زيارتها في الشرق الأوسط لتجربة عطلة غير عادية. اعثر على وقت للاستمتاع بركوب الأمواج والشمس، واحتساء كوكتيل بجانب المسبح في فندق فخم أو استكشاف الآثار القديمة.

الشرق الأوسط

خطط لقضاء عطلة غير عادية مع أفضل وجهة للزيارة في الشرق الأوسط واكتشاف الأجزاء الرائعة من العالم. تتمتع المنطقة بواحدة من أكثر الأماكن إثارة للإعجاب حيث يمكنك الاستمتاع بإجازاتك والعثور على مجموعة متنوعة من الثقافة والتقاليد. أصبحت الوجهات هنا أكثر أماكن العطلات شعبية مع ظهور مناطق جذب جديدة من الشوارع المخفية. إن الروعة القديمة والجمال الخلاب والثقافة الغنية تكثر في المنطقة بشكل جيد. في بعض مناطق الشرق الأوسط، يمكن للناس أن ينغمسوا في حبهم للتسوق الرائع وتناول الطعام الفاخر.

أهم الوجهات التي يمكنك زيارتها في الشرق الأوسط

1. الدوحة، قطر

تقع على الساحل الشرقي لشبه جزيرة قطر في الخليج العربي، الدوحة هي عاصمة قطر. إنه يوفر بعضًا من أجمل مناطق الجذب بما في ذلك مجموعة واسعة من مراكز التسوق الحديثة والهندسة المعمارية المعاصرة المذهلة وناطحات السحاب العالية والأفق المتغير باستمرار والجزر الاصطناعية. الدوحة لديها شعور بالتفاؤل الذي يجذب الناس من جميع أنحاء العالم. تعد الدوحة من بين أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها في الشرق الأوسط حيث تتمتع بثقافة متنوعة وعجائب تاريخية مميزة. يمكنك حجز رحلاتك الجوية والاحتفال بإجازاتك في أجمل مناطق الجذب السياحي في العالم في قطر.

أفضل وقت للزيارة: من ديسمبر إلى فبراير

كيف تصل: مطار حمد الدولي هو المطار الدولي الوحيد في قطر. الرحلات الجوية متوفرة من العديد من البلدان الآسيوية وأجزاء أخرى من أوروبا وأفريقيا. تخدم الخطوط الجوية القطرية وشركات الطيران الدولية الأخرى المطار بشكل رئيسي.

المدة المثالية: 2 إلى 3 أيام

أقرب مطار: مطار حمد الدولي

مناطق الجذب الشهيرة: لؤلؤة قطر، ومتحف قطر الوطني، وقرية كتارا الثقافية، ومتحف الفن الإسلامي، وكورنيش الدوحة، وأسباير زون.

أشياء للقيام بها: سفاري الدوحة الصحراوي، استكشف المتاحف، التسوق في سوق واقف، مغامرة مائية على شاطئ كتارا

أفضل أماكن الإقامة: فور سيزون الدوحة، منتجع جزيرة البنانا، بارك حياة، ماندارين أورينتال، منتجع شيراتون جراند الدوحة

أفضل أسواق التسوق: سوق واقف، سوق الصقر، مجمع فيلاجيو، سيتي سنتر مول، سوق الدوحة للسلع الرخيصة والمستعملة، السوق العماني

2. القاهرة، مصر

القاهرة هي أكبر مدينة في العالم العربي والوجهة الأكثر شعبية في الشرق الأوسط. تغري عاصمة مصر الجميلة المسافرين بمزيجها المثالي من التاريخ والهندسة المعمارية الرائعة والثقافة والمواقع الأثرية الشهيرة. إنها واحدة من أكبر المدن وأفضل الأماكن لزيارة الشرق الأوسط والتي تشتهر بالحفاظ على آخر عجائب الدنيا السبع في العالم القديم. يمكنك بسهولة التجول في المدينة بأرخص تذاكر الطيران إلى القاهرة والبحث في الكنوز اللامحدودة لأفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها في مصر، خارج أهرامات الجيزة. يمكنك أيضًا تصفح أكبر مجموعة في العالم من الآثار الفرعونية. إذا كنت تحب المدينة، فسوف تحبك مرة أخرى.

أفضل وقت للزيارة: من أكتوبر إلى أبريل

كيف تصل: مطار القاهرة الدولي ومطار الأقصر الدولي هما أهم نقطتي وصول دوليتين في القاهرة. تعمل الرحلات الجوية إلى مصر من كينيا والهند والكويت ووجهات دولية أخرى في جميع أنحاء العالم.

المدة المثالية: من 7 إلى 8 أيام

أقرب مطار: مطار القاهرة الدولي

مناطق الجذب الشهيرة: أهرامات الجيزة، القاهرة القديمة، جامع الأزهر، المتحف المصري، القلعة، مسجد السلطان حسن

أشياء للقيام بها: التقط البانوراما من القلعة، واستمتع بعرض الصوت والضوء في أهرامات الجيزة، وخطط لرحلة إلى الإسكندرية، اقضِ يومًا في قلعة صلاح الدين

أفضل أماكن الإقامة: سوفيتيل الجزيرة، فيرمونت نايل سيتي، نوفوتيل مطار القاهرة، فندق كمبينسكي النيل، فندق سفير القاهرة، جراند نايل تاور، سوفيتل كايرو نايل الجزيرة

أفضل أسواق التسوق: الخليلي بازار، شارع التينتمكرز، وسط البلد، سيتي ستارز مول، طيبة أوتليت مول

3. أبو ظبي، الإمارات العربية المتحدة

تعد أبو ظبي من أشهر الأماكن السياحية في الشرق الأوسط لقضاء عطلة سعيدة. المدينة غنية بالتراث والثقافة، مليئة بالمطاعم الفاخرة والفنادق الفاخرة والمعالم السياحية البارزة مثل منتزه خليفة ومسجد الشيخ زايد وقرية التراث والأسواق وغيرها الكثير. يمكنك اكتشاف الواحة الخفية في الصحراء وسحر شواطئها على طول الساحل. قوارب أبو ظبي التي تجمع بشكل مثالي بين الثقافة والتقاليد والحداثة تمنحك عطلة لا تنسى في الشرق الأوسط. تسوق من التحف أو جرب بعض المغامرات الصحراوية لتجربة أفضل عطلة.

أفضل وقت للزيارة: من نوفمبر إلى مارس

كيف تصل: يربط مطار أبو ظبي الدولي الوجهة في الشرق الأوسط ببعض الدول الشهيرة في آسيا والقارات الأخرى. تعمل 52 رحلة من أكثر من 49 وجهة مثل الهند ودبي وأكثر من ذلك.

المدة المثالية: 2 إلى 3 أيام

أقرب مطار: مطار أبو ظبي الدولي

مناطق الجذب الشهيرة: قصر الحصن، قرية التراث، قصر الإمارات، حديقة الإمارات للحيوانات، متحف اللوفر، متحف قصر العين

أشياء للقيام بها: جولة ياس بيتش مانجروف، التجديف في شاطئ السعديات العام، جولة ثقافية في مركز جامع الشيخ زايد الكبير، رحلات السفاري الصحراوية

أفضل أماكن الإقامة: فندق ساوثرن صن أبو ظبي، فندق بوابة أبو ظبي، فندق نوفيل سيتي سنتر، جراند كونتيننتال فلامينجو، فندق جولدن توليب داون تاون

أفضل أسواق التسوق: سوق الذهب بأبو ظبي، سوق الزعفرانة، سوق العين، السوق المركزي، سوق البوادي وسوق القوس، سوق مدينة خليفة أ

4. الرياض، المملكة العربية السعودية

تعد الرياض موطنًا لأفضل متحف في المملكة العربية السعودية، وهي واحدة من أغنى مدن العالم وأماكن الذهاب إليها في الشرق الأوسط. اشتق اسم المدينة من صيغة الجمع العربية لكلمة "روضة" التي تعني المروج أو الحدائق. يوجد في المدينة الكثير من الأبراج فائقة الحداثة التي تحدد أفق هندستها المعمارية المتلألئة. قد تكون السعودية خارج دائرة السياحة لفترة من الوقت لكنها لا تزال تجتذب عددًا قليلاً من المسافرين. احجز إقامتك في أفضل الفنادق في المملكة العربية السعودية واكتشف المعالم التي تجعلها مكانًا مثاليًا لقضاء وقت ممتع مع أصدقائك وعائلتك.

أفضل وقت للزيارة: من نوفمبر إلى مارس

كيف تصل: مطار الملك خالد هو المطار الرئيسي في المدينة الذي تخدمه شركات الطيران الدولية من كل وجهة تقريبًا. يقع المطار على مسافة 35 كم شمال مدينة الرياض.

المدة المثالية: من 3 إلى 4 أيام

أقرب مطار: مطار الملك خالد

مناطق الجذب الشهيرة: قلعة المصمك، حديقة حيوانات الرياض، متحف الآثار، برج مركز المملكة، حديقة البجيري للتراث، قلعة المصمك

أشياء للقيام بها: استكشف مدينة الدرعية القديمة، سفاري في ريد ساند ديونز، اكتشف التاريخ في المتحف الوطني للمملكة العربية السعودية، قم بزيارة مضمار سباق الملك عبد العزيز

أفضل أماكن الإقامة: فندق سنترو الواحة، فندق ومساكن هيلتون الرياض، فندق التنفيذيين، أجنحة نوفوتيل الرياض ديار

أفضل أسواق التسوق: القصر مول، العثيم مول، تالا مول، ثغر بلازا، حراج ابن قاسم، ميزون بي أو أم

5. العمادية، العراق

العمادية، القرية القديمة في العراق، التي يعود تاريخها إلى 5000 عام، هي من بين أجمل الأماكن التي يمكن زيارتها في الشرق الأوسط. تقع القرية على جبل مسطح وهادئ، وتزين التاريخ في بواباتها الحجرية وغيرها من الآثار، وهي واحدة من المناطق الحية الوحيدة التي شهدت تطور الحضارة من الماضي. عاشت العمادية الماضي مع الفرس، واليهود، والمسيحيين، والآشوريين. في حين أن بقايا التاريخ هي عامل جذب مهم لهذه القرية القروية، إلا أن هناك مسارات للمشي لمسافات طويلة وجبال لاستكشاف وتجربة بعض المغامرة.

أفضل وقت للزيارة: من فبراير إلى أبريل

كيف تصل: للوصول إلى العمادية، يمكن للمرء أن يستقل رحلة إلى مطار الموصل الدولي الذي يبعد 75 كم عن دهوك في العراق. من دهوك، يمكن للمرء أن يجد حافلات وسيارات أجرة عامة للوصول إلى العمادية.

المدة المثالية: يوم واحد

أقرب مطار: مطار الموصل الدولي

مناطق الجذب الشهيرة: بوابة Bahdinan، الآثار الآشورية، قبر حزقيال، أنقاض كنيس يهودي

أشياء للقيام بها: جولة في المدينة، المشي لمسافات طويلة

أفضل أماكن الإقامة: لا توجد فنادق في العمادية، ولكن يمكن للمرء العثور على موتيلات لإقامة ليلة واحدة. ينصح بحجز فندق في دهوك.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة