المكسرات والبذور: مصادر غذائية مهمة وفوائد صحية متعددة

دراسة جديدة تكشف عن قيمة الغذاء المتنوعة للمكسرات والبذور في تعزيز الصحة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 24 أبريل 2024
المكسرات والبذور: مصادر غذائية مهمة وفوائد صحية متعددة

قامت دراسة طبية حديثة بتسليط الضوء على القيمة الغذائية الكبيرة التي تقدمها المكسرات والبذور، مؤكدة على أهمية إدراجها كجزء أساسي من نظام غذائي صحي.

دراسة جديدة تكشف عن قيمة الغذاء المتنوعة للمكسرات والبذور في تعزيز الصحة

وبحسب ما ذكرته الدراسة، فإن أطعمة مثل اللوز والجوز والكتان، فوائدها عظيمة ويمكن مقارنتها بفوائد الفواكه والخضروات، كمصادر غذائية مهمة لجسم الإنسان.

وقال الباحثون إنه منذ فترة طويلة، ربطت العديد من الدراسات بين تناول المكسرات والبذور، والحد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وحتى ببعض أنواع السرطان، مما يبرز أهمية تضمينها في نظام غذائي متوازن.

وأشاروا إلى أن البيانات العلمية تؤكد قيمة المكسرات والبذور والفواكه المجففة، كمصدر غني بالمواد الغذائية الأساسية، مثل البروتينات والدهون الصحية والألياف الغذائية، والتي من الممكن أن تقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

ولفتت الدراسة إلى أن المكسرات والبذور تعتبر من المصادر الغذائية الغنية بالعناصر الغذائية المفيدة، والتي تساهم في تحسين الصحة العامة، وتعزيز الوظائف الحيوية للجسم.

ونوهت إلى أن تناول المكسرات بانتظام، يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية، بنسبة تفوق الـ 5%.

وشدد الباحثون على أهمية هذه الدراسة التي تؤكد فوائد تضمين المكسرات والبذور والفواكه المجففة، في النظام الغذائي اليومي للفرد.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة