خماسية إنتر في شاختار تؤهله لنهائي الدوري الأوروبي برقم تاريخي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 18 أغسطس 2020
خماسية إنتر في شاختار تؤهله لنهائي الدوري الأوروبي برقم تاريخي

حجز نادي إنتر ميلان الإيطالي، بطاقة تأهله لنهائي الدوري الأوروبي، بعد فوزه على نظيره شاختار دونيتسك الأوكراني بخماسية نظيفة خلال المباراة التي جمعتهما مساء يوم أمس الاثنين ضمن منافسات دور نصف النهائي من المسابقة ذاتها.

إنتر يقسوا على شاختار بخماسية

وافتتح إنتر التسجيل مبكراً عن طريق لاعبه لوتارو مارتينيز في الدقيقة 19 قبل أن يُضيف دانيلو دامبروزيو الهدف الثاني في الدقيقة 64 ثم عاد لوتارو مارتينيز لتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 74 قبل أن يُسجل روميلو لوكاكو الهدفين الرابع والخامس في الدقيقتين 78 و83.

وبحسب تقارير صحفية عالمية، تُعد خماسية إنتر في مرمى شاختار، الفوز هو الأكبر لأي فريق في نصف النهائي بمسابقة كأس الاتحاد الأوروبي أو الدوري الأوروبي على مدار تاريخها.

ويُعد كذلك تأهل إنتر لنهائي الدوري الأوروبي هو الأول لنهائي بطولة قارية منذ 2010 عندما توّج بلقب دوري أبطال أوروبا تحت قيادة مدربه الأسبق البرتغالي جوزيه مورينيو.

إنتر يلتقي إشبيلية في نهائي الدوري الأوروبي

وبفوز إنتر بخماسية على شاختار ضرب موعداً أمام نظيره الإشباني إشبيلية، في نهائي البطولة الذي سيُقام يوم الجمعة 21 أغسطس على ملعب راين إنيرجي شتاديون في مدينة كولن الألمانية.

إنتر أيضاً وصل إلى النهائي رقم 5 في تاريخه بالدوري الأوروبي والأول له منذ 1998؛ حيث يمتلك في خزائنه 3 ألقاب سابقة من البطولة.

لوتارو يتحدث عن احتفاله بهدف في شاختار

وأبدى لاوتارو سعادته بالأداء الذي قدمه فريقه أمام شاختار وتأهله للنهائي، مضيفاً:"سعيد أيضاً على المستوى الشخصي لأني سأرزق بأول أطفالي، ولذا أهدي هذين الهدفين إلى زوجتي والعائلة".

وتابع لوتارو ـ خلال تصريحات صحفية له عقب المباراة ـ :"هذه الأهداف تعني لي الكثير، لأنني مررت بفترة لم أكن في مستواي خلالها، لكن هذه التجارب تساعدك على التطور، سعيد للغاية للطريقة التي يلعب بها الفريق وظهوره بشخصيته كما أننا نتحسن مباراة تلو مباراة".


وأتم اللاعب الأرجنتيني تصريحاته بالإشارة إلى أن إشبيلية فريق قوي للغاية ولكنهم سيرتاحون لبضعة أيام قبل أن يعودوا لاستعدادا للمباراة، متمنياً تتويجهم باللقب.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة