• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      إلهام علي

    • اسم الشهرة

      إلهام علي

    • الفئة

      ممثلة

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      31 أغسطس 1985 (العمر 38 سنة)
      المملكة العربية السعودية

    • التعليم

      جامعي - معهد الفنون المسرحية

    • الجنسية

      المملكة العربية السعودية

    • بلد الإقامة

      البحرين

    • الزوج

      خالد صقر

    • سنوات النشاط

      2013 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج العذراء

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

وجه جميل ومهارات فنية عالية، مكنتها من أن تصبح من نجمات الصف الأول في المملكة السعودية سريعا إنها الفنانة الشابة إلهام علي التي قدمت أعمالاً في الدراما السعودية، الكويتية، والبحرينية.

 إلهام أحبت البحرين منذ صغرها ولذلك انتقلت للعيش هناك فطاردتها الشائعات بالطرد من المملكة ولكنها نفت تلك الشائعات وجاء تكريمها في موسم الرياض 2021 ليدحض أي شيء، مسيرتها وأبرز المعلومات عن حياتها في السطور التالية...

من هي إلهام علي؟

ممثلة سعودية ولدت في الظهران في 31 أغسطس عام 1985، وقبيلة إلهام علي هي قبيلة علي التي تعيش في شبه الجزيرة العربية.

يمتلك والد إلهام منزلا في البحرين فاعتدوا على السفر إلى هناك في العطلات الصيفية، وبعد أن انتهت من المرحلة الثانوية ذهبت إلى هناك والتحقت بمعهد الفنون المسرحية في البحرين.

بمجرد تخرجها من المعهد شاركت في عدد من المسرحيات بالبحرين، كما أنها التحقت بفرقة غنائية وهي "عشاق البحرين" ولكنها لم تستمر كثيرا ولم تكرر التجربة وقالت إنها وجدت نفسها في التمثيل وأحبته أكثر.

في 2013 شاركت بدور بسيط في مسلسل برايحنا وكان حلقات منفصلة، ويعتبر انطلاقة إلهام الحقيقة كانت في عام 2014 من خلال مشاركتها في مسلسل ريحانة مع الفنانة حياة الفهد.

لعبت دور فتاة تسمى بشاير تعرضت للكثير من المشاكل التي دمرت حياتها ودخلت أحد دور الرعاية والتقت فيها بريحانة "حياة الفهد"، حقق المسلسل صدى وردود أفعال إيجابية لإلهام وبدأت تنهال عليها العروض.

إلهام علي وخالد صقر

في عام 2018 أثناء تصوير إلهام فيلم مشاوير تعرفت على الفنان السعودي خالد صقر، وحدث الإعجاب بينهما، وكان دور إلهام في الفيلم زوجة تضطر للعمل للإنفاق على زوجها المريض.

وقالت إلهام في تصريحات لها إن العلاقة ظلت مستمرة فيما بينهم بعد انتهاء التصوير، وفي إحدى المرات أخبرها خالد أنه لن يستطيع أن يقول لها "بحبك" إلا بعد أن تكون زوجته، فأعطته رقم والدها، وصرحوا وقتها بمشاعرهم لبعض.

أخفت إلهام علاقتها بخالد صقر بعيدا عن الإعلام لفترة، واكتفت بإعلان زواجها من فنان سعودي يدعى خالد، وأنهما لن يقيما حفل زفاف بسبب احتياطات فيروس كورونا.

ولكن محبي إلهام بحثوا حتى تم الوصول إلى هوية الزوج وهو الممثل خالد صقر، من مواليد أكتوبر عام 1990، بدأ مسيرته الفنية عام 2011.

وقدم مجموعة من الأفلام منها فيلم عطوى وتم تكريمه في مهرجان الشباب للأفلام وحصل على جائزة أفضل ممثل، وحصل أيضا على جائزة عن فيلم كمان، وتم تكريم خالد صقر أيضا على فيلم المغادرون.

وخالد صقر يصغر إلهام بخمس سنوات،إلا أنهم لم يتطرقوا للحديث في هذا الأمر نهائيا. وجمع إلهام وصقر عدة أعمال منها مسلسل أيام العسل، ومسلسل سريع سريع، وبرعا الثنائي في المسلسل الشهير اختطاف.

ويقدم إلهام وخالد خلال رمضان 2022 على قناة إم بي سي في فترة السحور سهرة تجمع نجوم المشاهير في العالم العربي على أشهى أطباق السحور، وعلى أجمل الأنغام وهو برنامج ليالي رمضان

وحقق البرنامج صدى جيد خصوصا عن إطلالات إلهام المميزة في الحلقات.

 سبب طرد إلهام علي من السعودية

اعتادت إلهام على الانتقال ما بين البحرين والسعودية منذ الصغر، وقررت الاستقرار في البحرين، فخرجت الكثير من الشائعات عن طردها من السعودية.

وخرجت إلهام في فيديو تؤكد كذب هذا الأمر وأنها إذا ردت على كل شائعة لن تنتهي، مؤكدة أنها سعودية بنت سعودية ومن أصل سعودي، وأنها تصور في السعودية وتذهب إليها كثيرا.

جميع مسلسلات إلهام علي

في عام 2014 شاركت إلهام مسلسل للحب جنون ولعبت دور أمنيات، وفي عام 2015 شاركت في المسلسل الشهير أنيسة الونيسة.

وشاركت أيضا في نفس العام في مسلسل طريق المعلمات وهو مسلسل كويتي سعودي، وفي الجزء الثاني من مسلسل عندما يزهر الخريف مع المخرج رائد عودة.

وفي عام 2016 قدمت مسلسل حارة الشيخ مع المخرج القدير المثنى صبح ومسلسل مستر كاش ولعبت في هذا المسلسل عدة أدوار وحصلت على إشادة بدورها، كما قدمت مسلسل خمس بنات وهو مسلسل كويتي.

وفي عام 2017 قدمت مسلسل ممنوع الوقوف مع المخرج علي العلي وهو مسلسل بحريني، ومسلسل أماني العمر وهو مسلسل كويتي بحريني، ومسلسل حب بلا حدود.

وفي عام 2018 تألقت في مجموعة من الأعمال، فقدمت مسلسل بلوك غشمرة وهو مسلسل كويتي تعاونت فيه مع النجم عبد الناصر درويش والنجم حسن البلام.

وقدمت في نفس العام مسلسل مع حصة قلم وهو مسلسل كويتي، وتألقت أيضا في مسلسل عطر الروح وهو مسلسل كويتي أيضا.

في عام 2019 قدمت مسلسل عذراء، واختارها المخرج المثنى صبح للمشاركة في المسلسل الشهير العاصوف في الجزء الثاني، وفي نفس العام قدمت مسلسل عناقيد، ومسلسل بدون فلتر.

كما قدمت المسلسل السعودي سريع سريع، وفي 2020 تألقت في مسلسل سوق الدماء، وتعاونت مع النجمة حياة الفهد مرة أخرى في مسلسل أم هارون.

كما قدمت مسلسل اتجاه خاطئ، وشاركت في مسلسل مخرج 7، ومسلسل وساوس، وفي عام 2021 قدمت مسلسل ممنوع التجول مع الفنان ناصر القصبي، ومسلسل اختطاف وهو مسلسل سعودي من إخراج المخرج البريطاني مارك إيفريست.

حقائق عن إلهام علي

تم تكريم إلهام في حفل جوائز Joy Awards 2022، بالمملكة العربية السعودية وحصلت على جائزة أفضل ممثلة عن دورها مسلسل اختطاف.

صرحت إلهام أنها تتمنى العمل مع النجم المصري أحمد حلمي، وقالت إنه يشبهها كثيرا.

تجيد إلهام الطهي بنفسها ولكنها مزاجية ولا تحب دخول المطبخ كثيرا، ومن أكثر الأكلات المميزة بها هي كبسة التونة.

كان لها عدة مشاركات في المسرح في عام 2015 شاركت في مسرحية خميس كمش خبش، وفي عام 2016 شاركت في مسرحية فندق المشاهير، أما في عام 2017 فشاركت في مسرحية ملينا يا زحمة.

بدأت مشوارها في السعودية بالمشاركة في تقديم برنامج مكسرات والذي يذاع على القناة الأولى السعودية، ولكنها فضلت التمثيل عن تقديم البرامج.

أهم الأعمال

  • مسلسل عذراء.

  • مسلسل اتجاه خاطئ.

  • مسلسل ممنوع التجول.

  • مسلسل اختطاف.

جوائز ومناصب فخرية

  • جائزة أفضل ممثلة عن دورها مسلسل اختطاف.

جميع أخبار