معلومات هامة عن تداول المؤشرات

المتداولون المتمرسون على دراية تامة بمؤشرات الأسهم الأمريكية والأوروبية والآسيوية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 08 يونيو 2022
معلومات هامة عن تداول المؤشرات

المتداولون المتمرسون على دراية تامة بمؤشرات الأسهم الأمريكية والأوروبية والآسيوية. حتى التجار عديمي الخبرة من المحتمل أن يكونوا قد سمعوا عن المؤشرات التي يتم الإبلاغ عنها في الأخبار. تشمل الأمثلة على المؤشرات التي يتم مراقبتها عن كثب حول العالم S&P 500 و Dow Jones Industrial Average و FTSE 100 و Nikkei 225 و CAC 40 و DAX.

بينما يتعرف معظم المتداولين على أسماء المؤشرات، فإن العديد من المتداولين الجدد لا يعرفون كيف يتم تداول مؤشرات الأسهم. غالبًا ما يفترضون أنه يتم تداولهم مثل الأسهم الفردية.

ومع ذلك، لا يمكن تداول مؤشرات الأسهم مباشرة. بدلاً من ذلك، فهي موجودة لأغراض إعلامية فقط - كطريقة لتتبع أداء مجموعة من الأسهم. تتوفر بيانات السوق لمؤشرات الأسهم، ويمكن رسمها مثل أي سهم آخر، ولكن لا توجد طريقة لإجراء صفقة طويلة أو قصيرة على مؤشرات الأسهم الفعلية نفسها. هذا هو المكان الذي تأتي فيه المنتجات المالية الأخرى، مثل العقود الآجلة وعقود الخيارات، والتي يمكن استخدامها لتداول تحركات مؤشرات الأسهم. نقدم لكم في هذا المقال أهم المعلومات عن تداول المؤشرات عبر دليل شامل تم إعداده بالتعاون مع مدونة بالانص.

مؤشر الأسهم

مؤشر الأسهم هو أخذ عينات أو مجموعة من الأسهم التي تعطي نظرة عامة على كيفية أداء جزء معين من سوق الأوراق المالية. على سبيل المثال، سيتتبع مؤشر أسهم التكنولوجيا أسهم التكنولوجيا. يتحرك المؤشر مع الأداء العام للأسهم التي يحتفظ بها بداخله. يمكن بعد ذلك استخدام هذا المؤشر من قبل المستثمرين الذين يرغبون في قياس أداء أسهم التكنولوجيا بسرعة ، إما في تلك اللحظة أو بمرور الوقت.

الفهارس شائعة لأنها توفر معلومات لسلة من الأسهم، وليس واحدة فقط. إنهم يصنعون أدوات تحليل رائعة، مما يجعلهم أدوات تداول رائعة أيضًا. لا يمكن تداولها بشكل مباشر، لكن بعض المنتجات تسمح للمتداولين بالمشاركة في حركات مؤشرات الأسهم. يعد S&P 500 مؤشرًا شائعًا للغاية بين المتداولين الأفراد والمؤسسات لأنه يوفر الوصول إلى 500 سهم من خلال معاملة واحدة للعقود الآجلة أو عقود الخيارات.

أسواق العقود الآجلة والخيارات

عندما نسمع متداولًا يذكر أنه طويل في مؤشر NASDAQ 100، أو قصيرًا على S&P 500 ، فهو ليس طويلًا أو قصيرًا من الناحية الفنية في مؤشرات NASDAQ 100 أو S&P 500. أنها طويلة أو قصيرة في سوق العقود الآجلة أو الخيارات، مثل سوق العقود الآجلة NQ أو سوق خيارات SPXW.

تُعرف العقود الآجلة والخيارات التي تستند إلى مؤشر الأسهم بأسواق المشتقات لأنها مشتقة من مؤشر الأسهم الأساسي. تستند قيمة العقود الآجلة أو عقود الخيارات على حركات المؤشر الذي يتتبعه. هناك أسواق آجلة وخيارات متاحة لجميع مؤشرات الأسهم الشائعة. تعد العقود الآجلة لمؤشر الأسهم وخياراتها من أكثر الأسواق شعبية للمتداولين على المدى القصير والطويل على حد سواء.

بينما يمكن استخدام هذه الأسواق من قبل المستثمرين، فإن العقود الآجلة والخيارات لها تاريخ انتهاء صلاحية. لذلك، عادةً ما يستخدم المتداولون الأفراد هذه المنتجات أكثر للتداول اليومي أو التداول المتأرجح.

الرسم البياني

عادة ما تتحرك أسواق العقود الآجلة والخيارات بالتزامن مع مؤشرات الأسهم الأساسية الخاصة بها. على سبيل المثال، عندما ينخفض ​​مؤشر الأسهم CAC 40، ينخفض ​​سوق العقود الآجلة CAC 40 عادةً بنفس المقدار تقريبًا. لذلك، من الممكن رسم مؤشرات الأسهم أثناء تداول العقود الآجلة أو أسواق الخيارات. ومع ذلك، يمكن أيضًا رسم العقود الآجلة وتحليلها.

هناك بعض المزايا لتخطيط مؤشرات الأسهم بدلاً من أسواق العقود الآجلة أو الخيارات. على سبيل المثال، مؤشرات الأسهم هي أسواق مستمرة، ولا تنتهي صلاحيتها كما هو الحال في العقود الآجلة وعقود الخيارات. هذا يعني أن المتداولين لا يحتاجون إلى تحديث برامج الرسوم البيانية الخاصة بهم إلى عقد جديد كل ثلاثة أشهر (أو شهريًا، اعتمادًا على السوق المعني). يصعب أيضًا تخطيط أسواق الخيارات لأنها تتكون من العديد من العقود النشطة على قدم المساواة (بأسعار مختلفة). بدلاً من ذلك، يسمح رسم مؤشرات الأسهم للمتداول بتحليل عقود خيارات متعددة باستخدام مخطط واحد.

إذا قررت رسم مؤشرات الأسهم بدلاً من أسواق العقود الآجلة أو الخيارات، فلاحظ أنك لا تزال بحاجة إلى تحديث برنامج التداول الخاص بك (برنامج إدخال الطلبات) لاستخدام العقود الآجلة أو عقود الخيارات المناسبة عند التداول. خلاف ذلك، قد تجد نفسك تحاول تداول عقد منتهي الصلاحية وتتساءل عن سبب عدم نجاحه.

تحتوي معظم برامج الرسوم البيانية على مربع حيث تقوم بإدخال الرمز الذي تريد رسمه. إذا بدأت في كتابة اسم الفهرس، فغالبًا ما يظهر الفهرس وأي عقود آجلة أو خيارات متعلقة به في قائمة منسدلة. ابدأ بكتابة "S&P 500"، وقد ترى SPX، وهو رمز تداول شائع في معظم منصات الرسوم البيانية لمؤشر S&P 500 (الموضح في هذا الرسم البياني، جنبًا إلى جنب مع S&P 500 E-Mini Futures). قد ترى أيضًا منتجات متنوعة في العقود الآجلة أو الخيارات، ويمكنك تحديدها من القائمة لرؤية مخطط لها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة