إليسا: كنت طفلة شيطانة وحسيت بأنوثتي أكثر بعد إصابتي بسرطان الثدي

بدأ اليوم الخميس، عرض الفيلم الوثائقي It’s OK للفنانة اللبنانية إليسا، على منصة نتفليكس

  • تاريخ النشر: الخميس، 25 يناير 2024
إليسا: كنت طفلة شيطانة وحسيت بأنوثتي أكثر بعد إصابتي بسرطان الثدي

بدأ اليوم الخميس، عرض الفيلم الوثائقي It’s OK للفنانة اللبنانية إليسا، على منصة نتفليكس والذي تروي من خلاله على مدار 3 حلقات قصص من طفولتها وعلاقتها بعائلتها وتجربتها مع مرض السرطان وعمليات التجميل وقصص نجاحها.

الحلقة الأولى لفيلم إليسا الوثائقي

وكشفت إليسا في الحلقة الأولى لفيلمها الوثائقي جزء من حياتها مع عائلتها إذا تقابلوا، وقامت بجولة للمدرسة الداخلية مع شقيقتها نورما

 وتطرقت إليسا إلى حملات الهجوم التى تعرضت إليها بسبب شكلها وقالت: "من أكتر الفنانات اللي اتهاجموا على هيئتي واتعمل في وقت مكنتش محصنة فيه، أنا اتحديت ظلم المجتمع والعنصرية والذكورية والانسلاخ عن أهلي والموت اللي واجهته".

اعتزال إليسا

كما كشف إليسا عن أسباب اتخاذها قرار الاعتزال وتراجعها عنه وقالت: "اتضايقت إني خدت قرار الاعتزال ورجعت بإنتاجي الخاص، لما قررت افتح شركتي كان السبب أنتج لنفسي ولو أنتجت لغيري مش هعمل مع الناس اللي حصل معايا من احتكار وعدم الحصول على حقوق الملكية".

وأضافت قائلة: "مبحبش اعمل زي ناس كتير بتشوف الشخص على الانستا ومش هو نفس الشخص على الحقيقة ويتصدموا أنا عايزة اللي بيتابعوني يشوفوني بشبه حالي في الكليب والصور والتلفزيون والسوبر ماركت".

طفولة إليسا

وتحدثت إليسا خلال فيلمها الوثائقي عن طفولتها ونشأتها في لبنان وقالت: "اتولدت في بيتنا بالجبل على إيد داية لأن مكنش فيه مستشفيات مجهزة ولما جدتي عرفت إني بنت مشيت".

وتابعت قائلة: "كنت طفلة شيطانة وشعري قصير جدًا ووالدي كان برئ زيادة عن اللزوم ووالدتي أقسى، علاقة بابا وماما مكنش فيها توازن ومش مثالية وكان فيها خناقات ومشاكل كتير ومش طبيعية لطفل واتعلمن إن الحياة الزوجية تتطلب تنازلات".

واستكملت قائلة: "أختي نورما هي الأقرب لي وتجوزت في سن صغير 14 سنة وكان قرار صعب عليّا لأنها رفيقتي وونيستي".

تفاصيل مرض إليسا بالسرطان

كما تطرقت إليسا في حديثها عن تفاصيل معرفتها بمرض السرطان ورد فعلها وقالت: "مبحبش أحكي لماما عن علاقاتي لأني عايزة أبعد عنها وجع القلب لأنها بتخاف عليّا وحتى تجربة المرض مكنتش عايزة أقولها".

وتابعت قائلة: "سجلت برنامج ذا فويس وأغاني في الاستوديو وعملت جلسة تصوير وأنا مريضة،  لما وقعت على المسرح كان بقالي أسبوعين فقط عاملة العملية وغيبت عن الوعي واتكتب قصص كتير عني أكتر من الأذى ده ما ممكن يصير".

وأضافت إليسا قائلة: "لما عرفت أني مريضة كانسر خوفت إنهم يستأصلوا صدري وقولت للدكتور لو اضطريت أخضع لكيماوي مش هعمله مقابل أحافظ على اللي عندي".

وأوضحت إليسا أنها رأت تجربة والدها مع مرض السرطان كم كانت صعبة فقالت: "والدي مر بتجربة الكانسر ومكنتش متخيلة إني أرجع أشوف اللي شوفته ببابا لأنه صعب".

وعن إحساسها بأنوثتها بعد مرضها بسرطان الثدي قالت: "بعد المرض ناس حبة تعمل سكوب ويسألوني بتحسي حالك ناقصة؟ ولكن بحياتي ما حسيت إني كاملة قد دلوقتي كأنثى، المتنمر هو أكثر إنسان ضعيف وممكن يكون أكثر وحشية من اي حيوان متوحش بالعالم".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة