فان جال يهاجم حكم مباراة هولندا والأرجنتين

ودع منتخب هولندا بطولة كأس العالم بعد الخسارة بركلات الترجيح أمام منتخب الأرجنتين

  • تاريخ النشر: السبت، 10 ديسمبر 2022
فان جال يهاجم حكم مباراة هولندا والأرجنتين

هاجم لويس فان جال، المدير الفني لمنتخب هولندا، الإسباني ماتيو لاهوز حكم مباراة الأرجنتين وهولندا في ربع نهائي كأس العالم قطر 2022، قائلا إنه احتسب ركلة جزاء مشكوكا في صحتها.

ورغم هجوم فان جال على حكم اللقاء، إلا أنه رفض تحميله مسئولية خسارة هولندا أمام الأرجنتين وتوديع مونديال قطر 2022 من دور الـ8.

وفازت الأرجنتين على هولندا بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 4-3، بعد التعادل في المباراة بهدفين لكل فريق، وستلعب الأرجنتين في نصف نهائي المونديال أمام كرواتيا التي تأهلت على حساب منتخب البرازيل.

وقال فان جال، في تصريحات عقب المباراة، إن منتخب هولندا تأخر في النتيجة بسبب ضربة جزاء مشكوك في صحتها، وتابع: "رغم ذلك نجحنا في العودة للمباراة ولكن الأمور ساءت في ركلات الجزاء".

وأضاف مدرب هولندا: "أريد رؤية سبب ضربة الجزاء التي احتسبها الحكم ضدنا مرة أخرى، وكذلك الوقت الضائع في المباراة، وأنا لم أحب الحكم، ولكن لم نخسر اللقاء بسببه".

وتابع فان جال: "اللاعبون تدربوا مع أنديتهم طوال العام على ركلات الترجيح وطلبت منهم ذلك أيضا، ولكن في النهاية نحن من أضعنا الفوز".

وللمرة الثانية يخسر فان جال مع منتخب هولندا في كأس العالم بسبب ركلات الترجيح، وكانت المرة الأولى في مونديال 2014 بالبرازيل، أمام منتخب الأرجنتين أيضا في مباراة نصف النهائي.

الهجوم على حكم اللقاء لم يقتصر على فان جال، ولكنه امتد إلى ليونيل ميسي قائد منتخب الأرجنتين الذي قال في تصريحات عقب المباراة، إن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" يجب أن يراجع نفسه قبل أن يضع حكما مثل هذا في لقاء هام بالمونديال.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة