واصل تحطيم الأرقام القياسية.. صلاح: مباراة إيفرتون ستغير موسم الليفر

أحرز محمد صلاح هدفا بعد غياب 5 مباريات عن التهديف

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 14 فبراير 2023
واصل تحطيم الأرقام القياسية.. صلاح: مباراة إيفرتون ستغير موسم الليفر

عاد النجم المصري محمد صلاح، لاعب نادي ليفربول الإنجليزي، إلى التهديف مجددا بعد الفوز الذي حققه الليفر على نادي إيفرتون.

وأحرز محمد صلاح هدفا بعد غياب 5 مباريات عن التهديف ليساهم في فوز الليفر بهدفين نظيفين في ديربي الميرسيسايد، الذي أقيم أمس الاثنين ضمن مباريات الجولة 23 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال صلاح، في تصريحات تلفزيونية بعد المباراة، إن فوز ليفربول على إيفرتون قد يساهم في تغيير مسار موسم الليفر بالكامل ويعيده إلى طريق الانتصارات من جديد في جميع البطولات.

وأضاف صلاح: "الفوز على إيفرتون مهم وسيشكل فارق في مشوار فريقنا، والاستعداد للمباراة بدأ خلال الأسبوع الجاري وظهر الحماس والجدية في التدريبات وكنا متأكدون من الفوز لتكون هذه المباراة نقطة تحول في مسيرة الفريق ببطولة الدوري الإنجليزي".

وتابع نجم الريدز: "اللاعبون استعادوا ثقتهم في إمكانياتهم مجددا، وخضنا المباراة بالطريقة التي اعتدنا عليها، وذلك رغم وجود تغيير في هجوم الفريق عن الموسم الماضي مع انضمام العناصر الجديدة لصفوف الفريق، ولكن مع الوقت يتأقلم الجميع مع أسلوب لعب الليفر، كما يساهم اللاعبون القدامى في منح الراحة للاعبين الجدد".

وحول عودته إلى التهديف مجددا بعد غياب 5 مباريات، قال صلاح: "كنت اقتربت من نسيان لغة الأهداف، حيث ابتعدت عن التهديف كما كان الفريق لا يحقق الفوز وهو أمر محزن ولو كنا نفوز في المباريات السابقة فإن غيابي عن إحراز الأهداف لم يكن سيحزنني بهذا الشكل".

وأضاف محمد صلاح: "مع أي تعثر للفريق أقرر تغيير تفكيري ودراسة ما يحدث داخل وخارج الملعب من أجل العودة إلى الطريق الصحيح واستعادة الانتصارات مجددا وهذا لن يأتي إلا بالهدوء في التدريبات والمباريات".

وأشاد صلاح بأداء نجم الليفر الشاب ستيفان بايتيتش، وقال إنه لاعب رائع ويعمل بجدية وأصبح أحد أفضل اللاعبين في ليفربول ونتمنى أن يواصل مسيرته الناجحة مع الفريق وأن يتطور مستواه بشكل أكبر.

وكان يورجن كلوب، المدير الفني لنادي ليفربول، قد دافع عن محمد صلاح بعد تراجع مستواه منذ بداية الموسم الجاري، وقال في تصريحات سابقة: "مفاوضات تجديد العقد بين صلاح والليفر في الموسم الماضي لم تؤثر بالسلب على مستوى اللاعب لأنه قادر على الفصل بين الأمور الإدارية والفنية".

وأكد مدرب الليفر أن محمد صلاح يملك مستوى عالمي وهو لاعب ملتزم ويلعب بجدية مع الفريق في التدريبات والمباريات، وتابع: "غياب صلاح عن التهديف بسبب تراجع مستوى الفريق بالكامل، لكنني واثق من عودته إلى التألق مجددا".

أرقام صلاح في مباراة ليفربول وإيفرتون

بعد هدفه في شباك إيفرتون، وصل محمد صلاح إلى هدفه الثامن في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، كما وصل إلى الهدف رقم 18 في جميع البطولات مع ليفربول.

كما أصبح "مو صلاح" اللاعب رقم 13 في تاريخ بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز الذي يساهم في 100 هدف على ملعب واحد، حيث وصل إلى هذا الرقم على ملعب "أنفيلد" الخاص بنادي ليفربول بعد إحرازه 71 هدفا وتقديمه 29 تمريرة في 104 مباريات ليصبح ثالث أسرع لاعب يصل إلى مساهمته التهديفية رقم 100، ويسبقه فقط النجم آلان شيرار الذي وصل إلى هذا الرقم في 74 مباراة على ملعب إيوود بارك، والنجم تييري هنري الذي حقق الرقم في 92 على ملعب هايبري.

وقدم محمد صلاح أداءا جيدا خلال مباراة ليفربول وإيفرتون حيث شارك في 89 دقيقة، ولمس الكرة 9 مرات داخل منطقة الجزاء ليكون الأكثر في المباراة، كما كان الأكثر من حيث عدد التسديدات بواقع 6 تسديدات، منها 3 تسديدات على المرمى، وراوغ 3 مرات بنجاح، وحصل على 4 أخطاء، ومرر 30 تمريرة صحيحة من إجمالي 34 تمريرة بنسبة دقة 88%، وصنع فرصة واحدة في المباراة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة