• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      إيمان السيد أحمد

    • اسم الشهرة

      إيمان السيد

    • الفئة

      إعلامية,ممثلة

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      07 أبريل 1980 (العمر 44 سنة)
      مصر

    • التعليم

      جامعي - كلية الحقوق جامعة عين شمس

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • سنوات النشاط

      2006 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الحمل

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

إيمان السيد الفنانة التي تألقت في تقليد النجوم على قناة موجة كوميدي، صنعت لها شخصية مختلفة في الكوميديا، وهو ما جعلها أحد الركائز الأساسية لصنع البسمة في أغلب الأعمال في السينما والدراما المصرية، مسيرتها الفنية وأغلب المعلومات عن حياتها في السطور التالية...

نشأة إيمان السيد وحياتها

ولدت إيمان السيد أحمد، في مصر يوم 7 أبريل عام 1980، عرف عنها من صغرها خفة ظلها وشغفها بالتمثيل، برزت موهبتها بعدما التحقت بكلية الحقوق جامعة عين شمس، فتألقت على مسرح الجامعة حتى استطاع الفوز بالمركز الأول في التمثيل على مستوى جامعات مصر بعدما تألقت في مسرحية سكة السلامة.

قررت "إيمان" استكمال مسيرتها في المشوار الفني، فالتحقت بمركز الإبداع بدار الأوبرا المصرية ودرست التمثيل مع المخرج خالد جلال لمدة عامين، وتحدثت عن تلك الفترة وقالت إنها استفادت جدا من الدراسة مع المخرج خالد جلال.

بدأت إيمان السيد مشوارها الفني في عام 2006 بالمشاركة بأدوار صغيرة في مجموعة من المسلسلات الدرامية، ولكنها حققت شهرة كبيرة بعد ظهور قناة موجة كوميدي والتي تألقت من خلال تقديم العديد من الشخصيات الكارتونية على القناة وبرعت في تقليد النجوم.

ومن أبرز الشخصيات التي قلدتها إيمان الإعلامية هالة سرحان والإعلامية منى الشاذلي، وتحدث "إيمان" عن تلك التجربة بأنها كانت لأول مرة تقلد شخصيات، ولكنها حاولت واجتهدت حتى حققت النجاح والشهرة.

وبدأ التألق بعدها في مسيرة فنية كبيرة وأصبحت أحد الركائز الأساسية لصناعة البسمة في أغلب الأعمال سواء في السينما أو الدراما ووصل عدد مشاركاتها حتى الآن إلى 145 عمل.

وفي أحد اللقاءات لها كشفت إيمان السيد عن أنها غير مهووسة بالحسد وقالت "الله خير حافظا"، كما أكد أن مشكلة كونها برج الحمل أنها شخص دائم التوتر، هذا إلى جانب عدم وجود لون رمادي في حياته فهو إما أسود أو أبيص، وصريح بدرجة كبيرة.

أما عن زوج إيما السيد وأولادها، فهي غير متزوجة حتى الآن، وتصدرت محركات البحث منذ فترة بعد منشور لها عن الزواج، عبرت فيه عن انزعاجها من حديث الناس معها في هذا الأمر، وعن بعض العبارات التي تقال لها مثل "كل شيء قسمة ونصيب"، "كل شيء بأوانه"، "كل واحد له 24 قيراط"، وأكدت أن عدم الزواج حتى الآن هو قرارها.

وسخرت إيمان السيد من حديث الناس بتشبيه الأمر بأن تقابل شخص نباتي، فتشعره بالشفقة وتخبره أن لديك 3 كيلو بوفتيك من أجله. وفي أحد البرامج كشفت عن مواصفات فتى أحلامها، قالت إن أهم شيء أن يكون هناك راحة نفسية وأن يكون هناك تفاهم بينهم.

 مسيرتها الفنية

بدأت إيمان السيد مشوارها الفني في عام 2006، وفي هذا العام شاركت في مسرحية سندريلا، مسلسل حارة العوانس، مسلسل جراج. وفي العام التالي 2007 شاركت في مسلسل لحظات حرجة، مسلسل أحلامك أوامر. وفي عام 2008 تألقت في مسرحية مرسي عاوز كرسي، فيلم ماشيين بالعكس.

وفي نفس العام شاركت في السيت كوم كوافير أشواق، فيلم رمضان مبروك أبو العلمين حمودة مع النجم محمد هنيدي، مسلسل رست هاوس، مسلسل الفاضي يعمل إيه، مسلسل العيادة الجزء الأول، فيلم الزمهلوية، فيلم الدادة دودي مع النجمة ياسيمن عبد العزيز، ومسرحية الإسكافي ملكا.

في عام 2009 شاركت في مسلسل ياسين في مستشفى المجانين، فيلم واحد صفر، مسلسل نوسة وبسبوسة، مسلسل عصابة بابا وماما، مسلسل زيزو 900، وفي نفس العام قدمت برنامجها. كما شاركت في نفس العام في مسلسل القبطان عزوز، فيلم الديكتاتور، فيلم الحكاية فيها منة، وفيلم الأكاديمية.

في عام 2010 شاركت في فيلم قاطع شحن، مسلسل شريف ونص، فيلم زهايمر مع الزعيم عادل إمام، مسلسل جمهورية نعمات، والجزء الثاني من مسلسل بيت العيلة، كما شاركت في مسلسل بدر وبدرية، مسلسل أهل كايرو، ومسلسل اللص والكلاب.

وفي نفس العام تألقت في فيلم الثلاثة يشتغلونها، مسلسل أفلام كوم، مسرحية SMS. في عام 2011 شاركت في مسلسل نونة المأذونة، مسلسل عيلة عجب، مسلسل راجل وست ستات الجزء الثامن، مسلسل الكبير أوي الجزء الثاني، مسلسل الزناتي مجاهد، فيلم مهمة في فيلم قديم.

في عام 2012 تألقت إيمان السيد في العديد من الأعمال ومنها، الجزء الثاني من مسلسل لحظات حرجة، فيلم حصل خير، فيلم جيم أوفر، فيلم جدو حبيبي، فيلم بابا، مسلسل أم الصابرين، مسلسل الخفافيش، فيلم الأنسة مامي، فيلم 30 فبراير.

وفي عام 2013 شاركت في مسلسل وديمة وحليمة، مسلسل نظرية الجوافة، مسلسل مدرسة الأحلام، مسرحية كناس وناس، فيلم فبراير الأسود، مسرحية حبيبي المضروب، ومسلسل أحلى أيام. في عام 2014 شاركت في الجزء الثاني من وديمة وحليمة، فيلم كلام جرايد، فيلم عنتر وبيسة، مسلسل عفاريت محرز، ومسلسل عائلة أبو حديد.

كما شاركت في نفس العام في مسلسل سرايا عابدين، فيلم روميو السيدة، المسلسل الإذاعي تحية طيبة وبعد، مسرحية بابا جاب موز، مسلسل العملية مسي، وفيلم الدساس. في عام 2015 تألقت "إيمان" في عدد كبير من الأعمال ومنها، الجزء الأول من مسلسل يوميات زوجة مفروسة أوي، المسلسل الإذاعي هن السهن، مسلسل لهفة، قدمت برنامج، وتألقت في فيلم سلاح التلاميذ.

أشهر أعمال إيمان السيد

قدمت إيمان السيد في الفترة الأخيرة عدد من الأعمال المتميزة ومنها، مسلسل الفرح فرحنا، مسرحية جامعة المشاغبين، مسلسل دنيا تانية مع الفنانة ليلى علوي، مسلسل عودة الأب الضال، فيلم معالي ماما، ومسلسل أحسن أب مع علي ربيع.

كما تألقت مع ياسيمن عبد العزيز في مسلسل اللي مالوش كبير، وشاركت في فيلم المحكمة، مسرحية جوازة معفرتة، مسرحية سلام مربع، فيلم ماما حامل، مسلسل نصيبي وقسمتك 4، فيلم وقفة رجالة، مسلسل إسعاف يونس، مسرحية الزهر لما يلعب، ومسلسل اللعبة مع النجوم هشام ماجد وشيكو.

ومن أعمالها المميزة في الفترة الأخيرة أيضا، فيلم صاحب المقام، مسلسل عمر ودياب، مسلسل واكلينها والعة، مسلسل ولاد إمبابة، مسلسل ونحب تاني ليه، مسلسل ابن أصول، فيلم استدعاء ولي عمرو، مسلسل البرنسيسة بيسة، مسلسل الكابتن عزوز، فيلم ضغط عالي، ومسرحية ليلة زفاف المرحوم.

كما تألقت في مسلسل 30 ليلة وليلة، مسلسل أرض النفاق، فيلم آسفين يا باشا، مسلسل البطران، مسرحية المضروب، المسلسل الإذاعي أنا والفلوس وهواك، فيلم جدو نحنوح، ومسلسل خفة يد.

أهم الأعمال

  • مسلسل ونحب تاني ليه.

  • مسلسل اللي مالوش كبير.

  • مسلسل أحسن أب.

  • فيلم زهايمر.

جميع أخبار