• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      عزة السيد

    • اسم الشهرة

      عزة السيد

    • الفئة

      ممثلة

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      مصر

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • سنوات النشاط

      2013 - حتى الآن

السيرة الذاتية

عزة السيد واحدة من أبرز النجوم في تقديم دور الأم والحماة على الساحة الفنية في مصر في الوقت الحالي، على الرغم من احترافها التمثيل منذ سنوات طويلة إلا أنها أمضت نصف عمرها على خشبة المسرح ولم يتعرف عليها الجمهور إلا من فترة قصيرة حينما ظهرت على الشاشة، مسيرتها الفنية وأبرز المعلومات عن حياتها في السطور التالية....

نشأة عزة السيد وحياتها

ولدت عزة السيد في محافظة الإسكندرية، ولا يوجد أي جهة موثوقة كشفت عن تاريخ ميلادها. قالت إنها احترفت التمثيل منذ صغرها على المسرح المدرسي، وبعد أن كبرت اتجهت للمشاركة في العروض المسرحية على المسارح المتنوعة في الإسكندرية حتى لقبت بـ "سيدة المسرح الإسكدراني".

تحب "عزة" المسرح وظلت فيه بعيدة عن الأضواء ما يزيد عن ربع قرن وتعاونت مع كبار النجوم ومنها الفنان أحمد مكي والذي شاركت معه في مسرحية "حزلقوم".

وفي عام 2013 شاركت "عزة" لأول مرة على شاشة السينما من خلال فيلم أوضة الفيران. وبدأت تتدرج في الأعمال حتى شاركت في مسلسل أنا شهيرة.. أنا الخائن" والذي يعتبر نقطة تحول كبير في مشوارها الفني، وشاركت بعده في العديد من الأعمال بمساحات أكبر وحققت شهرة كبيرة.

وفي لقاء لها مع إحدى الصحف قالت "عزة" إنها تحب نجوم الزمن الجميل، مثل الفنان رشدي أباظة، الفنان عمر الشريف، الفنانة هند رستم، الفنانة شادية، والفنانة صباح.

مسيرتها الفنية

على الرغم من أن عزة السيد بدأت مشوارها الفني منذ أكثر من 35 عاما، إلا أن أول عمل ظهرت فيه للجمهور على الشاشة كان منذ حوالي 10 سنوات فقط. ففي عام 2013 شاركت "عزة" في فيلم أوضة الفيران وجسدت دور هالة والدة العروسة داليا.

وبعد ثلاث سنوات من أول مشاركة لها شاركت لأول مرة في عمل درامي من خلال الجزء العاشر من السيت كوم الشهير راجل وست ستات، مع النجوم أشرف عبد الباقي، انتصار، منة عرفة، سامح حسين، ولقاء الخميسي وكان مسلسل راجل وست ستات من الأعمال المحببة للجمهور والذي لديه شعبية كبيرة فلفت النظر للفنانة "عزة".

ففي نفس العام 2016 شاركت في مسلسل الخروج. وفي عام 2017 عادت "عزة" للسينما من خلال دور زوجة البواب في فيلم مش رايحين في داهية. وفي نفس العام تألقت في دور والدة بيبو في فيلم عندما يقع الإنسان في مستنقع أفكاره فينتهي به الأمر إلى المهزلة مع الفنان أحمد فتحي، الفنان بيومي فؤاد، الفنان محمد سلام، والفنان محمد ثروت.

وشهد عام 2017 حالة تألق فني كبيرة في مشوار عزة السيد، ففي نفس العام حصلت على واحدة من أهم الفرص في مشوارها الفني من خلال المشاركة في مسلسل عفاريت عدلي علام مع الزعيم عادل إمام ويعتبر هذا العمل واحد من المحطات الهامة في مسيرتها الفنية.

وفي نفس العام أيضا، تألقت "عزة" في مسلسل طعم الحياة. وأيضا مسلسل طاقة نور مع الفنان هاني سلامة. كما شاركت في عام 2017 أيضا في دور "وفاء" في الجزء الثاني من المسلسل الشهير حكايات بنات مع النجوم كريم فهمي، دينا الشربيني، صبا مبارك، أحمد العوضي، وإنجي المقدم.

ومن أعمالها المميز في عام 2017 أيضا هو التألق في دور والدة هشام في مسلسل بين عالمين مع النجم طارق لطفي. كما تألقت في مسلسل أنا شهيرة.. أنا الخائن مع النجوم ياسمين رئيس، أحمد فهمي، ولاء الشريف، وأحمد فؤاد سليم، وأسماء أبو اليزيد، وحققت شهرة كبيرة من خلال هذا الدور.

كما قدمت دور مميز في مسلسل السرايا مع النجوم مجدي كامل، سوسن بدر وعبير صبري. وفي نفس العام شاركت في مسلسل الزيبق ومسلسل الحرباية ومسلسل البارون في عام 2017 أيضا.

أشهر أعمال عزة السيد

وفي عام 2018 استمرت "عزة" في التألق، فشاركت في فيلم نورت مصر وجسدت دور والدة نبيلة، وفي نفس العام شاركت في مسلسل ممنوع الاقتراب أو التصوير مع الفنانة زينة. وتعاونت مرة أخرى في عام 2018 مع الزعيم عادل إمام من خلال دور جيهان في مسلسل عوالم خفية.

وفي نفس العام 2018 شاركت في مسلسل أمر واقع مع الفنان كريم فهمي. كما تألقت في دور "الماشطة" في مسلسل الشارع اللي ورانا. وشاركت في الجزء الثاني من المسلسل الشهير الأب الروحي.

وفي عام 2019 تألقت "عزة" في مسلسل مملكة الغجر مع الفنانة حورية فرغلي. وشاركت في نفس العام في مسلسل قابيل مع النجوم أمينة خليل، محمد فراج، ومحمد فراج. وفي نفس العام حققت نجاح كبير من خلال شخصية "فيفي" في مسلسل زلزال مع النجوم محمد رمضان، حلا شيحة، هنادي مهنا، منى عبد الغني، وماجد المصري.

وفي نفس العام لمعت من خلال دورها في مسلسل حكايتي مع النوم ياسمين صبري، أحمد حاتم، أحمد صلاح حسني، نهال عنبر، وفاء عامر، جمال عبد الناصر، وهنادي مهنا. كما شاركت في عام 2019 في مسلسل الزوجة 18 مع النجم حسن الرداد.

وفي عام 2020 قدمت "عزة" دور مميز في فيلم صاحب المقام مع النجوم آسر ياسين، أمينة خليل، بيومي فؤاد، ويسرا. وفي نفس العام تألقت في مسلسل بخط الإيد مع النجوم أحمد رزق، يسرا اللوزي، إيمان العاصي، وسوسن بدر.

وفي عام 2021 شاركت في مسلسل أيام، وتألقت في مسلسل اللعبة 2: ليفل الوحش مع النجوم هشام ماجد، شيكو، عارفة عبد الرسول، محمد ثروت، أحمد فتحي، ميرنا جميل، ومي كساب. وفي عام 2022 شاركت في مسلسل أنا وهي مع النجوم هنا الزاهد، أشرف عبد الباقي، وأحمد حاتم.

أما في عام 2023 فلمعت "عزة" من خلال المسلسل الكوميدي بالطو مع النجوم محمد محمود، وعارفة عبد الرسول. وتألقت في دراما رمضان 2023 من خلال دور أم عزت في مسلسل عملة نادرة مع النجوم نيللي كريم، جومانا مراد، أحمد عيد، علي الطيب، جمال سليمان، وندى موسى.

أهم الأعمال

  • مسلسل أنا شهيرة.. أنا الخائن.

  • مسلسل عفاريت عدلي علام.

  • مسلسل عملة نادرة.

  • مسلسل طاقة نور.

جميع أخبار