فيتوريا يعلن موعد وصوله لتولي تدريب منتخب مصر

المدرب البرتغالي يخبر الاتحاد المصري بموعد وصوله إلى القاهرة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 13 يوليو 2022
فيتوريا يعلن موعد وصوله لتولي تدريب منتخب مصر

أعلن البرازيلي روي فيتوريا المدير الفني الجديد لمنتخب مصر موعد وصوله إلى القاهرة لبداية رحلته مع فريق الفراعنة.

وذكرت الصحف المصرية أن فيتوريا أخبر الاتحاد المصري لكرة القدم بأنه سيصل يوم 19 من شهر يوليو الجاري إلى القاهرة.

وأشارت الصحف المصرية أن فيتوريا سيصل إلى مصر يوم 19 يوليو الجاري وسيقعد اجتماعاً مع مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم قبل الظهور في مؤتمر صحفي خلال اليوم التالي.

ويأتي ذلك بعدما وقع روي فيتوريا على عقد توليه تدريب المنتخب المصري لمدة 4 سنوات حتى عام 2026.

وجاء التعاقد مع فيتوريا بعد إقالة إيهاب جلال المدير الفني للمنتخب المصري بعد فترة قصيرة امتد عمرها لثلاث مباريات فقط.

ويأتي ذلك بعدما أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم عن تعيين البرتغالي روي فيتوريا مدرباً لمنتخب الفراعنة وبعقد يمتد حتى عام 2026.

ونشر الاتحاد المصري لكرة القدم عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك" فيديو يعلن من خلاله عن تولي روي فيتوريا قيادة المنتخب المصري وذلك بعد ظهوره مع حازم إمام عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم والذي سافر إلى البرتغال من أجل الاتفاق مع المدير الفني الجديد وكذلك التوقيع على العقود.

فيما كشف الاتحاد المصري عن الجهاز الفني المعاون لفيتوريا خلال رحلته التدريبية لمنتخب الفراعنة خلال السنوات المقبلة.

وينتظر أن يضم جهاز فيتوريا أربعة مساعدين وهم أرنالدو تيكسيرا في منصب المدرب العالم، وسيرجيو بوتيلهو في منصب المدرب المساعد، بالإضافة إلى لويس ستيفس لتدريب حراسة المرمى، ووالتر دياس في منصب محلل أداء ومخطط أحمال.

فيما رشح الاتحاد المصري لكرة القدم كذلك بعض الأسماء لفيتوريا وجهازه للعمل في الجهاز الفني ومنهم محمد شوقي الذي شغل منصب المدرب العام للمنتخب المصري مع المصري إيهاب جلال، كما كان مدرباً مساعداً في الجهاز الفني الخاص بالبرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني الأسبق للمنتخب المصري.

وينتظر أن يصل روي فيتيوريا وجهازه الفني إلى القاهرة الأسبوع المقبل لكي يبدأ مهمته في قيادة الفراعنة خلال السنوات المقبلة.

ويأتي تعيين روي فيتوريا كمدير فني لمنتخب مصر بعد إقالة المدير الفني السابق، إيهاب جلال، من منصبه بعد فترة قصيرة من اختياره لهذه المهمة.

واكتفى الاتحاد المصري بـ3 مباريات فقط لإيهاب جلال كانت أمام غينيا وإثيوبيا في تصفيات كأس الأمم الأفريقية ثم مواجهة ودية أمام كوريا الجنوبية.

وحقق إيهاب جلال انتصاراً وحيداً مع المنتخب المصري أمام غينيا بهدف سجله مصطفى محمد، قبل أن يخسر مواجهتي إثيوبيا وكوريا الجنوبية بنتيجة 2-0 و4-1 على التوالي.

الجدير بالذكر أن فيتوريا حقق العديد من النجاحات خلال مسيرته التدريبية وكان أبرزها الفوز بالدوري البرتغالي مع نادي بنفيكا في موسمي 2015 – 2016 و2016 – 2017، بالإضافة للتتويج بلقب الدوري السعودي مع نادي النصر في موسم 2018 – 2019.