4 أسباب تبعد حسام حسن عن تدريب منتخب مصر

  • تاريخ النشر: الإثنين، 11 أبريل 2022 آخر تحديث: الثلاثاء، 12 أبريل 2022
4 أسباب تبعد حسام حسن عن تدريب منتخب مصر

يتواصل الحديث عن هوية مدرب منتخب مصر الجديد خاصة بعد الاتجاه إلى الاستعانة بمدير فني محلي، وذلك وفقًا لتصريحات عدد من أعضاء اتحاد الكرة خلال الساعات القليلة الماضية.

وظهر حسام حسن ضمن أبرز المرشحين لقيادة الفراعنة نظرًا لتاريخه وخبراته الطويلة كلاعب بقميص المنتخب وتجاربه الفنية المميزة كمدرب مع المصري البورسعيدي والاتحاد والزمالك.

وكان إيهاب الكومي، عضو اتحاد الكرة، قد قال في تصريحات تلفزيونية، أن حسام حسن وإيهاب جلال يعدان الأقرب لقيادة منتخب مصر مستبعدًا عودة حسن شحاتة  مجددًا.

ودائمًا ما يكون حسام حسن مرشحًا لقيادة منتخب مصر فقد حدث ذلك قبل نحو عامين قبل أن تتجه الأمور إلى حسام البدري وعاد الحديث مرة أخرى بعد إقالة البدري ولكن اللجنة الثلاثية بقيادة أحمد مجاهد قررت الاستعانة بخدمات البرتغالي كارلوس كيروش.

وفي التقرير التالي، يتناول القيادي الأسباب التي قد تبعد حسام حسن عن حلمه بتدريب منتخب مصر.

تجربة حسام حسن في العمل مع المنتخبات

يعتبر حسام حسن تجربة قيادته لمنتخب الأردن ضمن الأفضل في مسيرته وذلك نظرًا لظهوره القوي في بطولة غرب آسيا وصوله إلى المحطة النهائية.

كواليس رحيل كيروش عن منتخب مصر وأبرز المرشحين لخلافته

فيما يرى آخرون أن التجربة كانت عادية وانتهت بفشل في بلوغ كأس العالم والخسارة أمام أوراجوي بخماسية نظيفة في مباراة لا تُنسي، وهو ما جعل العميد يفضل الرحيل إلى تدريب الزمالك وترك منصبه الدولي.

بطولات حسام حسن الأندية

فشل حسام حسن في الحصول على ألقاب محلية رغم توليه المهمة الفنية للزمالك في ولايتين ، ويعد الفارس الأبيض المنافس الاول على الألقاب رفقة غريمه التقليدي الأهلي.

وكان "العميد" قريبًا من التتوّيج بلقب السوبر المصري في 2014 قبل أن يذهب إلى الأهلي بركلات الترجيح ويخرج مرتضى منصور يعلن رحيل حسام حسن عن تدريب الزمالك.

السمات الشخصية للتؤأم

يرى عدد من أعضاء اتحاد الكرة أن التعاقد مع مع حسام حسن يعد أمر غير جيد نظرًا لطبيعته الصدامية وانفعالاته المتكررة حيث يمتلك سجلًا من العقوبات والخلافات مع المدربين والجماهير إلى جانب الاعتداء على الصحفيين.

ويعتقد الأعضاء أصحاب هذا التوجه أن منتخب مصر في الوقت الحالي يضم نجوم عالميين مثل محمد صلاح جناح ليفربول ومحمد النني لاعب وسط آرسنال، إلى جانب عمر مرموش لاعب شتوتجارت الألماني، وهو ما يستوجب مدرب يمتلك شخصية هادئة قادرة على استعابهم في ظل حالة التوهج التي يعيشونها.

التؤأم حسام وإبراهيم حسن

دائمًا ما يصّر حسام حسن على اصطحاب شقيقه إبراهيم خلال تجاربه كما كانت عادة أثناء تواجدهما في الملاعب.

واتخذ الاتحاد المصري لكرة القدم قرارًا بإلغاء منصب مدير المنتخب وهو ما يعد نقطة حاسمة في التفاوض مع حسام حسن الذي يرفض العمل بدون شقيقه.

المرشحون لتدريب منتخب مصر

 من المنتظر أن يتم حسم هوية مدرب منتخب مصر الجديد خلال الأسبوع الجاري في ظل اتجاه يميل إلى الاعتماد على مدرب وطني.

وعلق إيهاب الكومي، عضو مجلس اتحاد الكرة، في تصريحات تلفزيونية: " نقول للبرتغالي كيروش شكرا جزيلا، تم فسخ التعاقد بالتراضي وخرجنا بصورة طيبة، الرجل عبر عن احترامه للشعب المصري وقال إنه تحت أمر مصر في أي مشورة تُطلب بأي وقت".

وأضاف: "جمال علام رئيس الاتحاد أبلغنا بانعقاد اجتماع بينه وبين كيروش ولم يتوصلوا خلاله لاتفاق، وبالتالي تم إنهاء التعاقد".

وواصل حديثه:"سنجري تصويتا في اجتماع اليوم الثلاثاء لنرى إن كان المدرب الجديد سيكون مصريا أو أجنبيا. في رأيي أميل للمدرب المصري لأننا سنخوض تصفيات أمم إفريقيا قريبا".

وأوضح: "سأصوت للمدرب المصري لأنه على دراية باللاعبين وليس كالأجنبي الذي سيكون بحاجة للوقت من أجل التعرف على اللاعبين".

وتطرق الكومي للحديث عن أبرز المرشحين لقيادة الفراعنة: "حسن شحاتة رمز من رموز الكرة المصرية يجب أن نحافظ عليه وأن نأخذ خبراته في العديد من الأمور داخل الاتحاد".

وتابع: "الأسماء ستنحصر بين إيهاب جلال وحسام حسن. أحمد سامي مدرب سموحة من الأسماء المطروحة ولكني أعتقد أن الأمور ستكون بين جلال وحسن".

واستبعد الكومي فكرة التعاقد مع رينيه فايلر المدير الفني للنادي الأهلي السابق، والذي نجح خلال وقت قصير في ترك بصمة فنية وتحقيق لقبي الدوري المصري والسوبر المحلي إلى جانب بلوغ نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

مباريات منتخب مصر القادمة

ويستعد منتخب مصر لخوض التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم أفريقيا 2023 وهو ما يستوجب حسم ملف المدير الفني والجهاز الجديد في أسرع وقت.

ومن المتوقع أن يرتبط المدرب الجديد بعقد مع الفراعنة حتى نهائيات كأس العالم 2026 مع وجود شرط الوصول إلى المباراة النهائية على أقل تقدير في بطولة أفريقيا المقبلة.

يذكر أن الاتحاد المصري لكرة القدم قد أعلن عن فسخ التعاقد مع البرتغالي كارلوس كيروش بالتراضي عقب الفشل في بلوغ نهائيات كأس العالم 2022.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة