اتهامات بالسرقة واستهداف شيرين.. جدل حول أغنية حسام حبيب "كدابة"

أثارت أغنية "كدابة" للفنان حسام حبيب ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي

  • تاريخ النشر: الأحد، 18 فبراير 2024
اتهامات بالسرقة واستهداف شيرين.. جدل حول أغنية حسام حبيب "كدابة"

أثارت أغنية "كدابة" للفنان حسام حبيب ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد طرحها بساعات حيث رأى الكثيرون أنها تلمح إلى زوجته السابقة شيرين عبد الوهاب، التي انفصل عنها مؤخراً.

أغنية كدابة

ونفى كاتب الأغنية عمرو المصري في تصريحات صحفية أن يكون قد استوحى الكلمات من قصة حبيب وشيرين، مؤكدا أن الأغنية كانت جاهزة منذ العام الماضي، وأنها لا تتعلق بأي شخص معين.

ولكن بعد نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي أشاروا إلى أن كلمات أغنية "كدابة" تصف علاقة شيرين عبد الوهاب وحسام حبيب والتي جاءت بعض المقاطع في الأغنية كالآتي: "كدابة مليانة عيوب طبعك قلابة، بتعيشي في دور إنك متسابة، أستاذة في التمثيل واخدة شهادة وتوكيل.. بتخبي وشوشك وبتتداري في وش غلابة".

اتهامات بالسرقة اللحن

كما لم يتوقف الجدل حول أغنية "كدابة" حول إذا كانت تستهدف شيرين عبد الوهاب أو لا ولكن انتشر جدلا من نوع آخر حول اتهام ملحن الأغنية إسلام رفعت بسرقة لحن الأغنية من ملحن أغنية "بياعة" لمحمود عز والذي سبق وتم طرحها العام الماضي.

وأعلنت منتج أغنية بياعة الموزع محمد شفيق اتهامه لصناع أغنية "كدابة" للفنان حسام حبيب، بسرقة اللحن والذي تم إنتاجه منذ عده أشهر.

ومن جانبه، اتهم ملحن أغنية "كدابة" إسلام رفعت عبر صفحته الرسمية على الفيس بوك محمود عز، الذي أنتج أغنية "بياعة"، بسرقة لحنه وهارمونيه، مشيرا إلى أنه يمتلك الأدلة والمستندات التي تثبت أنه هو المالك الحقيقي للعمل الفني، وأنه سيتخذ الإجراءات القانونية ضد أي شخص يسيء له أو يحاول الاستفادة من نجاح أغنية حسام حبيب.

وكتب الملحن إسلام رفعت عبر صفحته على الفيس بوك للرد على اتهامات سرقة اللحن قائلا: "أنا مكنتش هرد.. بس مضطر أرد لأن اللي بيحصل ده قلة أدب وتطاول، لسه جايلي تليفون دلوقت من صديق ليا بيقول إني في حد كاتب بوست إني واخد لحن أغنية حسام حبيب من أغنية لمغني أنا أعرفه معرفة شخصية واشتغلت معاه بالفعل وعلاقتي بيه أنه مغني، وأنا ملحن وموزع يعني واضح مين اللي بيسمع من التاني".

وتابع: "مستحيل مستحيل مستحيل أنا اللي بقول إنه يكون توارد أفكار أو خواطر أو نغمات، أنا مسروق بالمللي وبالهارموني حتى، هو برافو عليه محاولة حلوة منه إنه ينط علي بروباجندا حسام حبيب ويحاول نجيب سيرته ويمكن تصيب معاه".

وأضاف إسلام رفعت قائلا: "بس أنا هخليها تصيب معاه إنه يتشهر بأنه غير أمين ومعندوش ضمير نهائي.كل الناس عارفيني كويس وعارفين شخصيتي إني عمري ما أعمل حاجة "بالخسة دي" أو بالسذاجة دي!! إني اخد حاجة إبداعية في أكتر حاجة بحبها وهي الموسيقي من حد أو اقتبس جملة من هنا أو من هنا والحمدلله أعمالي كلها بتتكلم عني".

وأوضح الملحن من خلال منشوره أن الأغنية كانت جاهزة منذ فترة طويلة وتم إرسالها أكثر من مطرب، فقال: "الأغنية دي (كدابة) الشاعر عمرو المصري بعتلي كلامها من شهر مايو 2023 اللي فات تقريبا وأنا لحنت الكلام وعملت شكل ليها و بعتناها لأكثر من مطرب من ضمنهم حسام وبالفعل كانت من نصيبه".

واستكمل قائلا: "والأغنية جاهزة من فترة كبيرة جدا ولكن حسام اللي كان بيأخر.. ومرفق في البوست فيديو أنا مصورة بأيدي من الكمبيوتر بتاعي متوثق فيه تاريخ الأغنية وصوتي في الديمو".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة