أكرم حسني يفند الاتهامات بسرقة كلمات أغنية "للي" لمحمد منير

النجم المصري تعرض لانتقادات بسبب تشابه جزء من كلمات الأغنية مع قصيدة لشاعر آخر

  • تاريخ النشر: الجمعة، 22 يوليو 2022
أكرم حسني يفند الاتهامات بسرقة كلمات أغنية "للي" لمحمد منير

رد الفنان أكرم حسني على الاتهامات الموجهة ضده بسرقة كلمات أغنية "للي" للنجم محمد منير والتي قام بتأليف كلماتها وتلحينها كذلك.

وكان الشاعر المصري عادل صابر قد وجه اتهامات لأكرم حسني بأنه سرق بيت من قصيدة خاصة به ووضعها بين كلماته في أغنية "للي" الجديدة للفنان محمد منير.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقارنة بين كلمات الأغنية وقصيدة لعادل صابر واتهموا أكرم حسني بأن هناك بيتاًكاملاً من القصيدة موجود في الأغنية الجديدة الخاصة بـ"الكينج".

ومن جانبه، قال أكرم حسني إنه فوجئ بالمنشورات التي تتهمه بسرقة كلمات أغنية "للي" خاصة وأن هناك أكثر من صحفي تواصل معه ليخبره بهذه الاتهامات ويطلب منه الرد عليها.

وقال أكرم حسني في منشوره: "كل الحب والاحترام والتقدير لكل موهبة فنية بتقدم فن يحترم الجمهور وجنوب مصر خرج لنا شعراء وأدباء كتير على رأسهم الخال الأبنودي رحمة الله عليه".

وأضاف أنه يؤمن بحقوق الملكية الفكرية كما يؤمن بأن السرقة الفنية تصنع نجاحاً مؤقتاً فقط.

وشدد أكرم حسني على أن وجود جملة من بين 12 جملة في الأغنية لا يعني بأنه سرقها ولكنه قد يكون توارد أفكار وهذا أمر طبيعي وارد حدوثه.

وأشار أكرم حسني إلى أنه كتب 20 بيتاً لأغنية "للي" وقام الفنان محمد منير باختيار 12 بيتاً منهم قبل أن يتم تسجيلها بعد ذلك.

وأردف أكرم حسني أنه استطاع أن يكتب 20 بيتاً فلماذا سيقوم بسرقة بيت من قصيدة فنان آخر.

وأوضح أكرم حسني أنه يكتب أغاني منذ ثماني سنوات في العديد من البرامج والمسلسلات والأعمال الفنية المختلفة.

وشدد أكرم حسني على أنه كان يحرص على الرجوع إلى جمعية المؤلفين والملحنين عندما يرغب في استخدام لحن لكلماته في برنامج أبو حفيظة ويقوم بتسديد الرسوم حفظاً لأصحاب حقوق الملكية الفكرية وأنه لن يضع نفسه في موضع شبهه بسرقة بيت في أغنية.

واختتم أكرم حسني على أنه يرد ليس دفاعاً عن نفسه لأنه لا يرى نفسه في موضع اتهام ولكنه قرر الرد احتراماً للجمهور الذي طالبه بذلك.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة