استبعاد أكثر من 40 جملاً من مهرجان الملك عبدالعزيز بسبب عمليات التجميل

  • تاريخ النشر: الأحد، 12 ديسمبر 2021
استبعاد أكثر من 40 جملاً من مهرجان الملك عبدالعزيز بسبب عمليات التجميل

استبعدت السلطات في المملكة العربية السعودية أكثر من أربعين جملاً من المشاركة في مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل في نسخته السادسة.

وقد أعلنت السلطات السعودية، وفقاً لإدارة مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل في نسخته السادسة، بجهود كبيرة لمحاربة كافة أشكال العبث الذي يستخدمه البعض بهدف تجميل الناقة بشكل صناعي، للفوز في المسابقة أو ارتفاع سعرها.

كيف يتم اكتشاف عمليات تجميل الإبل؟

وتقوم بشكل مستمر اللجنة الطبية المختصة بالمهرجان، التي تضم اختصاصيين من جميع الأقسام، بالكشف عن عمليات التجميل التي تحدث للإبل، باستخدام أجهزة خاصة، وفرتها إدارة النادي في مرحلة أولى داخل صالة مخصصة.

ويطلع الأخصائيون على الإبل من خلال شكلها الخارجي وملامحها ومشيتها وما إلى ذلك، ثم تنتقل إلى صالة أخرى للفحص الإكلينيكي الدقيق بواسطة فريق مختص بداية من الرأس ثم العنق والجسم، باستخدام أجهزة تقنية متخصصة، مثل جهاز الأشعة المتطورة التي تصور مناطق داخل الإبل، وتخرج الصور مباشرة خلال ثوان، وأجهزة السونار ثنائي وثلاثي الأبعاد، وتحليلات الجينات، كما تجرى الفحوصات داخل اللجنة الطبية، وتظهر نتائجه خلال ساعة.

عمليات تجميل الإبل

وتعرف عمليات تجميل الإبل بأنها أي ممارسات أو عمليات تجرى لها بأغراض تجميلية، تساعد على التناسق للشكل الظاهري للإبل، وذلك لاتباع مقاييس الجمال المناسبة.

ويلجأ البعض إلى القيام بعمليات تجميل الإبل من أجل الفوز في مسابقات الإبل، أو بهدف بيعها بأسعار مرتفعة.

بعد عمليات الفحص، استطاع نادي الإبل ضبط حالات خضعت لعلميات تجميل خلال منافسات مهرجان الملك عبدالعزيز لمزاين الإبل في دورته الحالية.

وجاءت الحالات، منها حالات تمطيط، وحالة واحدة هرمون، وحالة واحدة حقن الرأس…، وغيرها من العمليات كالبوتوكس.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة