استقالة رئيس مؤسسة استثمارية ضخمة من أجل «الجلوس على الشاطئ»

تقدر قيمة مؤسسة جوبيتر لإدارة الأصول بـ 68 مليار دولار

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 29 يونيو 2022
استقالة رئيس مؤسسة استثمارية ضخمة من أجل «الجلوس على الشاطئ»

من النادر أن ترى مدير استثمار ناجحاً وشاباً نسبياً يتقاعد مبكراً ويجلس على الشاطئ، لكن هذا ما يفعله أندرو فورميكا، الرئيس التنفيذي لشركة جوبيتر لإدارة الأصول Jupiter Fund Management.

التقاعد صعب للمستثمرين الناجحين

في حين أن العمل في صناعة الاستثمار يمكن أن يكون أمراً صعباً، إلا أن البعض لا يستطيع الاكتفاء منه، كما يتضح من الدافع اللامتناهي للمستثمرين الناجحين مثل وارن بافيت، البالغ من العمر 91 عاماً، وكارل إيكان، البالغ من العمر 86 عاماً.

قال الرئيس التنفيذي للشركة الاستثمارية تبلغ قيمتها 67.9 مليار دولار ومقرها لندن، إنه سيغادر الشركة في أكتوبر للتوجه إلى الشاطئ في موطنه أستراليا.

وقال فورميكا لبلومبيرغ في مقابلة هذا الأسبوع: «أريد فقط أن أذهب للجلوس على الشاطئ ولا أفعل شيئاً، أنا لا أفكر في أي شيء آخر». عاش فورميكا في المملكة المتحدة لمدة ثلاثة عقود وقال إن الأسباب الشخصية كانت الدافع الرئيسي وراء خروجه، بما في ذلك الرغبة في الاقتراب من والديه.

قيادة فورميكا لجوبيتر

قبل جوبيتر، قاد فورميكا عملية الاندماج لعام 2017 بين شركة التمويل الأمريكية يانوس وهيندرسون التي تتخذ من المملكة المتحدة مقراً لها، لكن خسر في نهاية المطاف معركة القيادة التي تلت ذلك في يانوس هندرسون في عام 2018 أمام الرئيس التنفيذي المشارك له. 

من المحتمل ألا تكون الوظيفة أسهل بالنسبة إلى فورميكا عندما انضم إلى جوبيتر في عام 2019، الذي شهد أربع سنوات متتالية من التدفقات الخارجة الصافية من العملاء.

سيخلف ماثيو بيسلي، كبير مسؤولي الاستثمار في جوبيتر، فورميكا، وسيتنحى عن منصبه في الأول من أكتوبر، في الوقت المناسب لموسم الصيف في أستراليا.

وفي هذا الصدد، قالت الشركة، في بيان: «كان أندرو دائماً واضحاً مع مجلس الإدارة بأن خططه طويلة المدى ستشمل إعادة التوطين إلى موطنه الأصلي أستراليا مع عائلته. مع اكتمال المرحلة الأولى من تحول الأعمال في جوبيتر، يشعر الآن أنه الوقت المناسب لتسليم قيادة العمل؛ لتمكين المرحلة التالية من الحصول على قيادة متسقة وقوية طوال تلك الفترة».

وقال فورميكا في نفس البيان: «أنا فخور بالعمل مع فريق رائع ومتفاني لأننا اجتازنا فترة صعبة للغاية للأعمال والأسواق».

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة