إيلون ماسك يتحول للوضع «الصامت» على تويتر

نادراً ما يحتفظ مساك بأي شيء لنفسه فلماذا توقف عن النشر؟

  • تاريخ النشر: الإثنين، 27 يونيو 2022 آخر تحديث: الثلاثاء، 28 يونيو 2022
إيلون ماسك يتحول للوضع «الصامت» على تويتر

6 أيام كان فيها الملياردير إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، صامتاً عن التغريدات عبر منصة التواصل الاجتماعي «تويتر»، فكان هادئاً منذ آخر تغريدة في 21 يونيو الجاري.

إيلون ماسك صامت على تويتر

الغياب الطويل عن تويتر أمر غير معتاد بالنسبة لماسك، غالباً ما يغرد ماسك ويعلق على أعماله التي تشمل على سبيل المثال سبيس إكس ونيورالينك وثقافة البوب والأحداث العالمية. قد يكون ماسك يحاول استرضاء تدقيق لجنة الأوراق المالية والبورصات بشأن اقتراحه لشراء تويتر، لكن قد يكون ذلك منطقياً بالنظر إلى عملياته السابقة مع اللجنة.

تغريم إيلون ماسك 20 مليون دولار بسبب تغريداته

في عام 2018، تم تغريم ماسك بمبلغ 20 مليون دولار من قبل هيئة الأوراق المالية والبورصات، اضطر إلى التنحي عن منصب الرئيس التنفيذي لشركة تسلا لمدة ثلاث سنوات والموافقة على عدم إنكار مزاعم هيئة الأوراق المالية والبورصات بعد أن اتهمته اللجنة بالاحتيال في الأوراق المالية. 

وكانت نشأت القضية بسبب تغريدة ماسك في 7 أغسطس 2018، حيث قال إنه كان يفكر في الحصول على شركة تسلا بسعر 420 دولاراً للسهم وتم تأمين التمويل.

لكن من الغريب أن يغيب إيلون ماسك عن التغريدات لوقت طويل لما حدث خلال هذه الأيام، فعادة ما يكون لديه رأي في معظم القضايا الخلافية.

لم يُدلي ماسك بأية تعليقات حول الأحداث الكبرى في الولايات المتحدة أو في أي مكان آخر في العالم، مثل قرار المحكمة العليا الأمريكية بإلغاء قضية رو ضد وايد الذي صدر في 25 يونيو 2022، حتى الزلزال الكبير الذي أودى بأكثر من 1000 شخص في أفغانستان في 22 يونيو 2022.

آخر تغريدة لإيلون ماسك

قبل 21 يونيو، أدلى ماسك بتعليقات أبرزها دعمه لعملة دوجكوين، كذلك تهنئة مصنع تسلا الجديد في برلين، بالإضافة إلى التعبير عن آراءه عن سبيس إكس وتويتر في 18 يونيو، كذلك آراء حول مواضيع أخرى مختلفة في الأيام السابقة.

في الأشهر الأخيرة، دق ناقوس الخطر أيضاً بشأن انخفاض عدد السكان في اليابان وإيطاليا وكوريا الجنوبية وهونغ كونغ والصين والولايات المتحدة. وحينها كتب ماسك في 14 يونيو على تويتر عن الولايات المتحدة: «العامان الماضيان كانا كارثة ديموغرافية».

لقد كان قلقاً في وقت سابق بشأن انخفاض معدل المواليد في الولايات المتحدة في 24 مايو على موقع تويتر، حيث غرد: «كان معدل المواليد في الولايات المتحدة أقل من الحد الأدنى من المستويات المستدامة منذ حوالي 50 عاماً».

مع كل قلقه بشأن معدلات المواليد، فإنه من المدهش أنه لم يصرح برأيه أو يغرد عن رأيه بشأن قرار المحكمة العليا الصادر في 25 يونيو بشأن قضية رو ضد وايد الذي ألغى حق الإجهاض.

متى يستأنف المسك منشورات تويتر؟

عندما يقرر طرح أفكاره للجمهور مرة أخرى، فمن المحتمل أن يكون تويتر هو الوسيلة المناسبة لماسك للتعبير عن آرائه السياسية، أو يكون منتظراً لفحص هيئة الأوراق المالية والبورصات بشأن صفقة تويتر المعلقة في الوقت الحالي.