اكتمال ربط إمارتي أبو ظبي ودبي بخط سكة جديد بشبكة "قطار الاتحاد"

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 02 مارس 2022 آخر تحديث: الجمعة، 04 مارس 2022
اكتمال ربط إمارتي أبو ظبي ودبي بخط سكة جديد بشبكة "قطار الاتحاد"

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة عن اكتمال ربط إمارتي أبو ظبي ودبي بخط السكك الحديدية الرئيسي لقطار الاتحاد.

وشهد الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية، والشيخ ذياب بن محمد بن زايد رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي رئيس مجلس إدارة شركة الاتحاد للقطارات الاكتمال الرسمي للربط بين إمارتي أبو ظبي ودبي بخط السكك الحديدية لقطار الاتحاد.

فيما كشفت وكالة أنباء الإمارات أنه تم تثبيت القطعة الأخيرة على سكة القطار لتنطلق مرحلة جديدة تجمع بين التكامل اللوجستي والاقتصادي بين إمارتي أبو ظبي ودبي.

وتعتبر خطوة الربط بين أبو ظبي ودبي بقطار سكك حديدية ضمن خطة ربط بقية إمارات الدولة بشبكة وطنية متكاملة للسكك الحديدية يطلق عليها اسم "قطار الاتحاد".

وعلق الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد على اكتمال الربط بين إماراتي أبو ظبي ودبي بالسكك الحديدية قائلاً إن هذه الخطوة تعكس طموح الإمارات وتطلعاتها إلى دخول الخمسين عامًا المقبلة بمشاريع تنموية ضخمة تعزز مكانتها كمركز إقليمي وعالمي رائد في قطاعات التجارة والاقتصاد والخدمات اللوجستية.

الجدير بالذكر أن مشروع قطار الاتحاد يأتي ضمن البرنامج الذي أطلقته دولة الإمارات في شهر ديسمبر الماضي والذي تم تدشينه تحت شعار "مشاريع الخمسين" والمقصود به المشاريع الخاصة بالخمسين عاماً المقبلة.

وتقدر القيمة الاستثمارية للربط بين إمارتي أبو ظبي ودبي بحوالي 50 مليار درهم إماراتي وهو ما يوازي تقريباً 13.6 مليار دولار.

ويتوقع بأن يوفر الربط بين فرصاً اقتصادية تصل قيمتها إلى 200 مليار درهم إماراتي ما يوازي 183 مليار دولار وذلك بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الإماراتية.

وينطلق طول المسار "طريف-العوير" لمسافة 256 كيلومتراً، ويشمل 29 جسراً و60 معبراً و137 قناة لتصريف المياه.

فيما بلغ إجمالي أعمال الحفر والردم حوالي 46 مليون متر مكعب، وشارك في أعمال الربط بين إماراتي أبو ظبي ودبي حوالي 13,300 عامل.

وأنجز العمال اكتمال عملية الربط بين إمارتي أبو ظبي ودبي في 47 مليون ساعة عمل.

فيما أعلنت شركة الاتحاد للقطارات المنفذة للمشروع عن الانتهاء من 70% من أعمال المشروع وذلك خلال 27 شهراً.

ويبلغ إجمالي عدد العاملين في المشروع 27 ألف خبير ومختص في أكثر من 3 آلاف موقع بناء منتشر في جميع أنحاء الإمارات.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة