جوارديولا يعترف بخطئه في مباراة أرسنال: لعبت بخطة فظيعة

نجح مانشستر سيتي في الفوز على نادي أرسنال بنتيجة 3-1 في المباراة المؤجلة من الجولة 12 ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز

  • تاريخ النشر: الخميس، 16 فبراير 2023
جوارديولا يعترف بخطئه في مباراة أرسنال: لعبت بخطة فظيعة

قال الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي، إنه أخطأ في وضع خطة فريقه أمام نادي أرسنال في قمة الدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك رغم أن المباراة انتهت بفوز السيتي.

ونجح مانشستر سيتي في الفوز على نادي أرسنال بنتيجة 3-1 في المباراة المؤجلة من الجولة 12 ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، وأصبح السيتي في صدارة الدوري برصيد 51 نقطة متساويا مع أرسنال الذي لعب مباراة أقل ليشتعل السباق مجددا على بطولة الدوري.

وأحرز أهداف مانشستر سيتي كيفين دي بروين، وجاك جريليش، وإيرلينج هالاند، وسجل بوكايو ساكا هدف أرسنال.
وأضاف جوارديولا، في تصريحات صحفية عقب المباراة: "في الشوط الأول من مباراة أرسنال قررت تجربة أسلوب لعب جيد لكنه كان سيئا وقدمنا مباراة فظيعة، ولكن في الشوط الثاني قررت العودة لأسلوب لعبنا المعتاد ونجحنا في الفوز بالمباراة".

وتابع جوارديولا: "أسلوب لعبنا سمح لفريق أرسنال بامتلاك الكرة واللعب بأريحية وهذا خطأ خاصة أنهم يملكون لاعبين مثل جورجينيو وتشاكا وأوليكساندر زينشينكو ونجحوا في خلق المساحات بخط دفاعنا وشكلوا خطورة على مرمانا".

وقال مدرب السيتي إنه قرر تغيير أسلوب اللعب في الشوط الثاني من المباراة وتم تكليف اللاعب روبن دياز بالتقدم للأمام لإيقاف تحركات مارتن أوديجارد وهو ما نجحنا فيه ومنحنا السيطرة على المباراة وأحرزنا المزيد من الأهداف".

وتابع جوارديولا: "اقتسمنا السيطرة على المباراة وأرسنال امتلك الكرة وأهدر فرصا في الشوط الأول، ولكن في الشوط الثاني كنا أفضل، كما أن مهاجمنا إرلينج هالاند ساعد الفريق بسبب قوته البدنية وإجادته الاحتفاظ بالكرة في الصراعات الثنائية عند إرسال الكرات الطويلة".

أرتيتا: هامش الخطأ أمام السيتي يجب أن يكون "صفر"

قال ميكيل أرتيتا، المدير الفني لنادي أرسنال، إن فريقه خسر مباراته أمام مانشستر سيتي بسبب إهدار الفرص السهلة وعدم حسم الهجمات أمام المرمى.

وأضاف أرتيتا، في تصريحات عقب المباراة: "لم نقدم أفضل مستوى لنا، والسيتي نجح في حسم الأمور وإحراز الأهداف، في المقابل فإن لاعبي أرسنال أهدروا 3 فرص محققة ولم يتم استغلال الهجمات التي حصل عليها الفريق طوال اللقاء".

وتابع مدرب أرسنال: "أمام السيتي يجب أن يكون هامش الخطأ صفر حتى لا يستغل الفريق المنافس الفرصة ويحرز الأهداف، وأنا أشعر بالحزن كثيرا بسبب إيماني الكبير بفرصنا في الحصول على بطولة الدوري الإنجليزي خاصة أننا نملك فريقاً يمكنه المنافسة على اللقب".

وحول خطأ مدافع أرسنال تومياسو في الهدف الأول لنادي مانشستر سيتي عندما مرر الكرة بالخطأ واستغلها دي بروين لإحراز الهدف، قال أرتيتا: "منذ 7 سنوات لم أر تومياسو يمرر مثل هذه الكرة ولكنه فعلها أمام السيتي وهو ما كلفنا هدفا، ولكن هناك جابريل مارتينللي ونكيتياه وأوديجارد الذين لم يقدموا أفضل مستوى لهم في المباراة وهو ما أثر على أداء الفريق، وفي المقابل فإن جورجينيو ظهر بشكل مميز في مواجهة السيتي ومنحنا التفوق في بعض أوقات المباراة".

التلميذ يفشل مجددا أمام الأستاذ

فشل ميكيل أرتيتا المدير الفني لنادي أرسنال في كسر سلسلة الخسارة أمام أستاذه بيب جوارديولا، كما استمر أرسنال في سلسلة عدم الفوز على السيتي للمبارة رقم 14 في جميع البطولات.
وخسر ميكيل أرتيتا 7 مباريات أمام بيب جوارديولا في جميع البطولات، وفاز في مباراة واحدة فقط.

ورفع مانشستر سيتي رصيد الفوز على أرسنال إلى 7 انتصارات في المواجهات الأخيرة وأحرز لاعبوه 17 هدفا مقابل 3 أهداف للاعبي أرسنال.

وحقق أرسنال فوزه الأخير على مانشستر سيتي في يوليو 2020 خلال مباراة الدور نصف النهائي من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي.

وبفوزه في قمة أمس، حقق السيتي فوزه الـ11 على أرسنال في آخر 14 مباراة ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز مقابل 3 تعادلات، وكان فوز الأرسنال الأخير على السيتي في الدوري خلال ديسمبر 2015.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة