هكذا هنأ الأمير الحسين والدته الملكة رانيا بعيد ميلادها

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 01 سبتمبر 2021
هكذا هنأ الأمير الحسين والدته الملكة رانيا بعيد ميلادها

احتفل ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبدالله بعيد الميلاد الـ51  لوالدته الملكة رانيا، الذي كان يُصادف يوم أمس الثلاثاء، 31 من أغسطس.

تهنئة الأمير الحسين لوالدته الملكة رانيا

نشر الأمير الحسين، عبر حسابه على موقع تبادل الصور والمقاطع المُصوّرة إنستغرام، صورة تجمعه بالملكة رانيا، وصحبها بتهنئة يقول خلالها: "أوصانا النبي الحبيب بالأم.. فأنت وصيته، كل عام وأنت بخير يا غالية".

هكذا هنأ الأمير الحسين والدته الملكة رانيا بعيد ميلادها

تهنئة الديوان الملكي الأدرني بعيد ميلاد الملكة رانيا

كما قدّم الديوان الملكي الأردني التهنئة للملكة، عبر موثع إنستغرام أيضاً، فشارك صورة للملك عبد الله والملكة رانيا وصحبها بتعليق يقول خلاله: "كل عام وصاحبة الجلالة الملكة رانيا العبدالله بألف خير، نتمنى لها دوام الصحة والعافية".

هكذا هنأ الأمير الحسين والدته الملكة رانيا بعيد ميلادها

ولدت الملكة رانيا في الكويت لعائلة مهاجرة من مدينة طولكرم الفلسطينية الواقعة على الضفة الغربية لنهر الأردن. وهي ابنة طبيب أطفال، حصلت على ماجستير إدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية بالقاهرة. وبعد تخرجها من الجامعة عادت رانيا إلى عائلتها لكن اضطر أقاربها إلى مغادرة الكويت في عام 1991، عملت سابقاً في قسم التسويق في  Citibank، ثم انضمت ملكة الأردن المستقبلية لشركة Apple.

ثم التقت ولي العهد الأمير عبد الله في إحدى حفلات العشاء عام 1992 وفي عام 1993، تم الإعلان عن خطوبتها.

بداية زواج وقصة حب مُستمرة

الملك عبد الله الثاني والملكة رانيا تزوجا في 10 يونيو عام 1993 في قصر زهران، وأقاما حفل زفاف صيفي لا ينساه العالم العربي. إذ تجول العروسان في موكب ملكي بديع في شوارع العاصمة عمّان عبر سيارة مكشوفة، لإلقاء التحية على الشعب، ارتدت الملكة رانيا في حفل الزفاف فستاناً أنيقاً باللون الأبيض مُزيناً بالذهب، من تصميم البريطاني بروس أولد فيلد.

تتمتع الملكة رانيا بشعبية كبيرة ليس فقط، في المملكة الأردنية الهاشمية، ولكن في كافة أنحاء الوطن العربى، حيث تتميز برقيها وشياكتها، وهو ما يظهر فيما تنشره من صور وفيديوهات عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعى.

نمت العائلة المالكة الأردنية لتشمل أربعة أبناء، لديهما أربعة أبناء، هم: الأمير الحسين والأمير إيمان والأمير سلمى والأمير هاشم.

 وخلال 28 عاماً من الزواج، حرصت الملكة رانيا على إظهار شديد حبها لزوجها، فمثلاً كثيراً ما تصحب صورها وزوجها على مواقع التواصل الاجتماعي بعبارات المحبة الشديدة، فأثناء الاحتفال بعيد زواجها الـ27، شاركت الملكة صورة جمعتها بزوجها الملك، عبر موقع انستغرام أيضاً، وصحبتها بتعليق تقول خلاله : "كيف لحبي لك ألا يزيد كل يوم؟ فابتسامتك تضيء حياتي منذ 27 سنة.. عيد زواج سعيد سيدنا".

كما علّقت على الاحتفال بعيد ميلاد سابق للملك قائلة: "بارك الله فينا ويبقيك فوق رؤوسنا.. إلى الزوج والأب والمحب، عيد ميلاد سعيد".

اهتم الزوجان الملكيان باستمرار بالأعمال الخيرية والخدمية، ليس فقط لشعبهما ولكن أيضاً للأشخاص في جميع أنحاء العالم، فالملكة رانيا والملك عبد الله الثاني هما نموذجان للثنائي الذي جمع بينهما حب الخير.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة