دعاء اليوم الـ 27 من رمضان

  • تاريخ النشر: الخميس، 28 أبريل 2022
دعاء اليوم الـ 27 من رمضان

دعاء شهر رمضان من أكثر الأدعية التي يبحث عنها المسلمون في هذا الوقت من العام، فالدعاء من أعظم العبادات التي يحبها الله (سبحانه وتعالى)، ولا يوجد أفضل من هذا الشهر الكريم ليستقبله المسلمون بالدعاء.

إليكم دعاء اليوم السابع والعشرين من شهر رمضان:

"ربنا هب لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين، واجعلنا للمتقين إماماً.. اللهم إني أسالك التقى والعفاف والغنى.. اللهم إني أسألك بأني أشهد أنك أنت الله لا إله إلا أنت، الأحد الصمد، الذي لم يلد، ولم يولد، ولم يكن له كفواً أحد."

"اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، والعجز والكسل، والجبن والبخل، وغلبة الدين وقهر الرجال.. اللهم إني أسألك من كل خير خزائنه بيدك ، وأعوذ بك من كل شر خزائنه بيدك."

"اللهم إني أعوذ بك من البخل، وأعوذ بك من الجبن، وأعوذ بك أن أرد إلى أرذل العمر، وأعوذ بك من فتنة الدنيا، وأعوذ بك من فتنة المسيح الدجال، وأعوذ بك من عذاب القبر."

"اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك، وتحول عافيتك، وفجاءة نقمتك، وجميع سخطك.. اللهم إني أعوذ بك من شر ما عملت، ومن شر ما لم أعمل."

"اللهم اجعل في قلبي نوراً، وفي لساني نوراً، وفي بصري نوراً، وفي سمعي نوراً، وعن يميني نوراً، وعن يساري نوراً، ومن فوقي نوراً، ومن تحتي نوراً، ومن أمامي نوراً، ومن خلفي نوراً، واجعل لي في نفسي نوراً."

"اللهم احفظني بالإسلام قائماً، واحفظني بالإسلام قاعداً، واحفظني بالإسلام راقداً، ولا تشمت بي عدواً ولا حاسداً.. اللهم أحيني ما كانت الحياة خيراً لي، وتوفني إذا كانت الوفاة خيراً لي."

"اللهم أعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك.. للهم اكفني بحلالك عن حرامك، وأغنني بفضلك عمن سواك.. اللهم إني أعوذ بك من الفقر والقلة والذلة ، وأعوذ بك من أن أظلم أو أن أُظلم."

"رب أوزعني أن أشكر نعمتك التي أنعمت علي وعلى والدي، وأن أعمل صالحاً ترضاه، وأصلح لي في ذريتي، إني تبت إليك وإني من المسلمين."

"ربنا أفرغ علينا صبراً وثبت أقدامنا وانصرنا على القوم الكافرين.. رب اجعلني مقيم الصلاة ومن ذريتي ربنا وتقبل دعاء.. رب إني أعوذ بك أن أسألك ما ليس لي به علم وإلا تغفر لي وترحمني أكن من الخاسرين."

"ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار.. رب هب لي من لدنك ذرية طيبة إنك سميع الدعاء.. ربنا اغفر لنا ذنوبنا وإسرافنا في أمرنا وثبت أقدامنا وانصرنا على القوم الكافرين.. ربنا آتنا من لدنك رحمة وهيئ لنا من أمرنا رشداً."