التأمينات الاجتماعية: إنجاز أكثر من 2.2 مليون معاملة خلال سبتمبر

التأمينات الاجتماعية تكشف النشرة الإحصائية الخاصة بشهر سبتمبر 2023

  • تاريخ النشر: الأحد، 15 أكتوبر 2023
التأمينات الاجتماعية: إنجاز أكثر من 2.2 مليون معاملة خلال سبتمبر

كشفت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، أن عدد المعاملات التي تمت خلال شهر سبتمبر الماضي، قد بلغ أكثر من 2.2 مليون معاملة.

التأمينات الاجتماعية تكشف النشرة الإحصائية الخاصة بشهر سبتمبر 2023

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية نقلاً عن النشرة الإحصائية الشهرية الصادرة عن التأمينات الاجتماعية، فإن عدد زيارات موقع المؤسسة الإلكتروني والدخول إلى منصتي تأميناتي (أعمال/أفراد)، قد تجاوز حاجز الـ 2.2 مليون زيارة.

وأشارت التقارير إلى أن إصدار خطابات تعريف بالمعاش، قد بلغ أكثر من 191 ألف خطاب، كما تم تحميل تطبيق المؤسسة على الأجهزة الذكية، أكثر من 251 ألف مرة.

ولفتت إلى أن عدد العملاء الذين استفادوا من خدمة الزيارة الافتراضية والإنسان الرقمي "أمين"، قد ارتفع إلى 26 ألفاً و39 ألفاً على التوالي، في حين استفاد أكثر من 22 ألف عميل من خدمة "واتسآب التأمينات".

ونوهت التقارير إلى أنه تم تقديم خدمة المحادثة الفورية، لأكثر من ألف عميل، كما تلقى حساب المؤسسة عبر منصة إكس، أكثر من 55 ألف استفسار، فيما استقبل مركز الاتصال الهاتفي للمؤسسة، أكثر من 74 ألف اتصال.

وأفادت التقارير أن إجمالي المصروفات التأمينية في الفترة نفسها، قد بلغت أكثر من 10.7 مليار ريال، موضحة أن هذه المصروفات تضمنت: نفقات نظام التأمين ضد التعطل عن العمل "ساند"، بقيمة تزيد عن 85.9 مليون ريال، ومصروفات فرع الأخطار المهنية، بمبلغ يزيد على 16.8 مليون ريال.

وأضافت أنه تم زيارة أكثر من 16.9 ألف منشأة للرصد والمراقبة خلال شهر سبتمبر الماضي، كما بلغ عدد الزيارات الوقائية حوالي 3200 زيارة، وأقيمت 75 ورشة عمل ولقاء توعوياً لأصحاب العمل.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة