الجراح هاني عبدالجواد يكشف اللحظات الأولى مع أسرة هند الإماراتية

الطبيب المصري كان نجح في أخطر جراحة من نوعها في العمود الفقري للفتاة الإماراتية

  • تاريخ النشر: السبت، 20 أغسطس 2022
الجراح هاني عبدالجواد يكشف اللحظات الأولى مع أسرة هند الإماراتية

نشر الجراح المصري هاني عبدالجواد، استشاري العمود الفقري للأطفال والكبار، مقطع فيديو أثناء خروج الفتاة الإماراتية هند، واستقبال والدها خبر نجاح الجراحة الأخطر من نوعها.

أخطر أيام في حياة الجراح المصري

وغرد الجراح المصري هاني عبدالجواد، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» معلقاً على مقطع الفيديو: «اللحظات الأولى ليّ مع أسرة هند الإماراتية بعد فضل الله ونجاح أخطر أيام حياتي وأخطر جراحة تشوه بالعمود الفقري على وجه الأرض».

وكان الأستاذ المساعد بكلية الطب جامعة الأزهر عن صورتين للفتاة هند الإماراتية قبل وبعد العملية في مدة زمنية أقل من 24 ساعة، قائلاً: «كنت بتمشى من شوية مع هند والفرق بين الصورتين أقل من 24 ساعة من أخطر أيام حياتي، هند بقت واحدة تانية خالص».


قصة الفتاة الإماراتية هند

تشتكي هند من حالة مرضية تدعى اعوجاج وتحدب شديد في عمودها الفقري، الأمر الذي تفاقم بمرور الوقت حتى وصلت إلى عمر الـ 18 عاماً خاصة مع نموها جسدياً.

قبل وصولها إلى الجراح المصري، ذهبت هند إلى رحلة علاجية في ألمانيا منذ 7 سنوات، من أجل إجراء جراحة لحالتها المرضية، لكن الأطباء أكدوا أن نتيجة الجراحة إما أن تخرج متوفية من الجراحة أو مشلولة، مشددين على أنه لا خيار ثالث لها.

الأسرة لم تيأس، فمنذ عدة أشهر قرأت أسرتها عبر أحد مواقع التواصل الاجتماعي عن جراح مصري ماهر في مثل هذه النوعية من التدخلات الجراحية.

ولهذا؛ اتجهت الأسرة على الفور إلى العاصمة المصرية القاهرة؛ لعرض حالة ابنتهم على الدكتور هاني عبدالجواد، الذي بدوره أجرى عدداً من الفحوصات اللازمة مع دراسة الحالة بشكل متقن للغاية، لإجراء هذه الجراحة التي رفضها أقرانه في ألمانيا في الوقت ذاته كان التوفيق حليفه.

تشخيص الجراح المصري لحالة هند

ووفقاً لمنشور سابق للدكتور هاني عبدالجواد، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أشار إلى أن هذه الجراحة تعد الأولى والأخطر من نوعها؛ نظراً لاجتماع مجموعة من المشاكل في هذه الحالة، فوزن الضئيل للفتاة حيث يصل إلى 37 كيلوغرام؛ لذا هذا يعني أن كمية الدم لديها قليلة، وهنا تكمن المشكلة في أن طبيعة الجراحة تستدعي فقدان كمية هائلة من الدماء.

وتطرق الأستاذ المساعد بطب الأزهر إلى مشكلة أخرى وهي اجتماع التحدب مع الاعوجاج؛ هذا بدوره يؤثر على وظائف التنفس.

وأجريت العملية بنجاح، حيث استمرت العملية لمدة 6 ساعات من العمل الشاق بدأت في تمام التاسعة مساءً وانتهت في الثالثة صباحاً، لنجد هند تسير على قدميها في تمام العاشرة صباحاً.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة