• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      هاني عادل

    • اسم الشهرة

      هاني عادل

    • الفئة

      مغني,ممثل

    • اللغة

      العربية، الإنجليزية، الفرنسية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      08 سبتمبر 1976 (العمر 47 سنة)
      القاهرة

    • التعليم

      جامعي - جامعة القاهرة

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • الزوجة

      حلا شيحا (2006 - 2006)دايموند بو عبود (2021 - حتى الآن)

    • أسماء الأولاد

      نجمةليال

    • عدد الأولاد

      2

    • سنوات النشاط

      1999 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج العذراء

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

على الرغم من أن الفنان هاني عادل بدأ حياته الفنية كمغني وعازف جيتار في فرقة وسط البلد التي ساهم في تأسيسها في نهاية التسعينيات، ولكنه تمكن من أن يبني لنفسه مسيرة فنية ناجحة كممثل بمشاركته في العديد من الأعمال الفنية الناجحة، تعرف على مسيرته الفنية في السطور التالية.

حياة هاني عادل ونشأته

هو مغن وممثل مصري ولد في 8 سبتمبر عام 1976 في القاهرة، وبدأ مشواره الفني في عام 1999 كمغني وكعازف جيتار في فرقة وسط البلد، وبعدها اتجه إلى التمثيل عام 2008.

درس هاني في كلية الحقوق في جامعة القاهرة وتخرج فيها، وبدأ عمله الفني منذ الصغر حيث كان يعزف الغيتار في الحفلات والفنادق منذ صغره، وبعدها قرر أن يعمل في الفن بشكل احترافي فأسس فرقة موسيقية.

زوجاته

تزوج هاني عادل لأول مرة من امرأة فرنسية، ولديه منها ابنتان وهما نجمة وليال، وقد وجه لها في إحدى المرات الشكر على تحملها لغيابه بسبب العمل وبسبب تربيتها أطفاله بشكل جيد.

أما زواجه من الفنان حلا شيحة هي الأغرب والأشهر على الإطلاق، حيث جمع بينهما قصة حب كبيرة، وعقد قرانهما في عام 2006 وتم تحديد موعد الزفاف، وكان وقتها هاني لا يزال في بدايته الفنية، أما حلا فكانت نجمة صف أول.

وقبل حفل الزفاف بأيام أعلن هاني انفصاله عن حلا دون التحدث عن أي أسباب، وأغلق هاتفه وسافر إلى فرنسا لزيارة ابنتيه، وفعلت حلا أيضًا المثل، حيث أغلقت هاتفها ولم تتحدث مع الصحافة في أي شيء.

وأشارت بعض الصحف أن هاني لم يعد قادرًا على تحمل التغيير في شخصية حلا، حيث أصبحت تحضر الزيد من المحاضرات الدينية، وتحدثت معه عن رغبتها في اعتزال الفن والزواج من شخص خارج الوسط الفني.

وقال البعض إن هاني قرر الزواج من حلا لتحقيق شهرة نجاح على حسابها، وهو الأمر الذي نفاه هاني. وتحدث بعدها عن أسباب الطلاق، حيث قال إن هناك الكثير من الأشياء التي تجعل علاقات الحب لا تكتمل.

تزوج هاني للمرة الثالثة من الممثلة اللبنانية دايموند بوعبود في شهر أبريل عام 2021، وأقيم حفل الزفاف في مدينة دهب في محافظة جنوب سيناء. ودايمون هي ممثلة لبنانية حاصلة على دبلومة في التمثيل والإخراج، وبدأت حياتها الفنية من خلال المسرح.

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صور وفيديوهات لحفل الزفاف الذي كان بسيطًا، وما لفت الانتباه هو زواجه على الطريقة الأوروبية التي تظهر في الأفلام دائمًا.

شاركت زوجته دياموند في فيلم "أصحاب ولا أعز" الذي أثار الكثير من الجدل مؤخرًا بسبب محتواه الذي رآه البعض خادشًا وغير مقبول في مجتمعنا الشرقي المحافظ، وعلى الرغم من ذلك قال هاني إنه يثق في أداء زوجته في الفيلم.

مشواره الفني

بدأ هاني عادل مشواره الفني الاحترافي عام 1999 حينما أسس فرقة موسيقية اسمها "وسط البلد" مكونة من 7 أعضاء، وهم أدهن السعيد، وإسماعيل فوزي، وأحمد عمران، وأحمد عمر، وبوب وميزو.

بدأت الفرقة بتقديم أغانيها في الفنادق وحفلات مختلفة، وكان هاني يغني بالإنجليزية والفرنسية بجانب غنائه بالعربية، وقدمت الفرقة أول ألبوم لها عام 2007 حمل عنوان "وسط البلد" وأشرف على تنفيذه الفنان الأمريكي داريل جون كينيدي.

ضم الألبوم 10 أغنيات ومنهم "قربيلي"، و"وسط البلد"، و"أنتيكا"، و"هيلا هب"، و"عم مينا"، و"مجنون"، و"اتكلمي"، و"قول للمليحة"، و"شمس النهار"، و"بإمكان".

حقق الألبوم شهرة واسعة، وتمكنت الفرقة من تقديم عدة أغانٍ منفردة مختلفة حققت نجاحًا كبيرًا.

سبق للفرقة أن تقدم الموسيقى التصويرية للأفلام، أولها فيلم "ملاكي إسكندرية"، وأغنية "عودة الندلة" وحققت أغانيهم في هذين الفيلمين شهرة واسعة.

واصل هاني تقديم أغانٍ بشكل منفرد بقدم غنى أغنية فيلم "تيتو" عام 2004 بطولة أحمد السقا، وفي عام 2005 قدم ألحان وموسيقى تصويرية فيلم "الشهادة"، وفي عام 2006 غنى أغنية فيلم "الإعلان".

في عام 2008 قدم ألحان وموسيقى تصويرية فيلم "زي النهاردة"، وبعدها بعام غنى تتر سيتكوم "حرمت يا بابا"، وفي عام 2010 قدم ألحان وموسيقى تصويرية فيلم "ولد وبنت"، وفيلم "678"، وفي عام 2011 قدم الموسيقى التصويرية لفيلم "بيبو وبشير"، وفيلم "18 يوم".

وفي عام 2012 قدم الموسيقى التصويرية لفيلم "مصور قتيل"، وفي عام 2013 غنى أغنية فيلم "هاتولي راجل"، كما قدم الموسيقى التصويرية لفيلم "لا مؤاخذة"، وفيلم "شيخ كاجسون" عام 2017.

قدم هاني بمفرده أيضًا عدة أغانٍ منفردة بعيدًا عن الأفلام، منها أناديك، وهحكي عنك، وتتجوزيني، وفي الجنة، وبين الخوف والرجا، وبخاف، ومولاي، وآخرها أغنية سكر الدنيا التي طرحها في شهر مارس عام 2022.

مشواره الفني في التمثيل

بدأ هاني عادل مشواره الفني في التمثيل في عام 2008 حينما شارك في فيلم "زي النهاردة" ولعب فيها دور بسيط، وفيلم "ليلة في القمر"، وفي العام التالي شارك في مسلسل "الهروب من الغر"، وفيلم "آخر أيام الأرض".

وفي عام 2010 شارك هاني في عدة أعمال فنية منها "ولد وبنت"، و"هليوبوليس"، وقدم دورًا مميزًا في مسلسل "عايزة أتجوز" حيث ظهر في الحلقات الأخيرة من المسلسل أمام هندي صبري.

وفي عام 2011 شارك في فيلم "ميكروفون"، ومسلسل "دوران شبرا"، كما شارك في فيلم "بيبو وبشير"، وفيلم "أسماء"، وفي عام 202 شارك في مسلسل "سر علني" أمام غادة عادل،  ومسلسل "زي الورد".

وفي عام 2013 شارك في مسلسل "بنت اسمها ذات"، و"آسيا"، وبعدها بعام شارك في فيلم "لا مؤاخذة"، وفيلم "فتاة المصنع"، ومسلسل "صاحب السعادة"، و"شمس"، و"سيرة حب"، و"سجن النسا"، وفيلم "المعدية".

وفي عام 2015 شارك في مسلسل "حارة اليهود"، و"تحت السيطرة"، وبعدها بعام شارك في مسلسل "يا ريت"، وفيلم "هيبتا"، ومسلسل "الكبريت الأحمر"، وفيلم "اشتباك".

وفي عام 2017 شارك في مسلسل "هذا المساء"، و"سابع جار"، و"حلاوة الدنيا"، وفيلم "الكنز"، وبعدها بعام شارك في فيلم "جريمة الإيموبيليا"، ومسلسل "السهام المارقة".

وفي عام 2019 شارك في مسلسل "نصيبي وقسمتك"، وفيلم "الكنز"، وبعدها بعام شارك في مسلسل "ليه لا"، و"لما كنا صغيرين. وفي عام 2021 شارك في الجزء الثاني من مسلسل "نصيب وقسمتك"، ومسرحية "كوكو شانيل"، ومسلسل "شقة 6"، وفيلم "النداهة".

أما آخر أعماله الفنية كانت عام 2022 شارك في مسلسل "البحث عن علا" من بطولة هند صبري، وهو أحد أعمال نتفلكس.

أهم الأعمال

  • عايزة أتجوز

  • شقة ستة

  • ليه لأ

  • الكبريت الأحمر

  • حارة اليهود

  • زي النهاردة

  • لا مؤاخذة

جميع أخبار