الحكم بسجن وكيل صفقة إيكر كاسياس إلى نادي بورتو لـ4 أعوام

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 03 مايو 2022
الحكم بسجن وكيل صفقة إيكر كاسياس إلى نادي بورتو لـ4 أعوام

أعلنت المحكمة العليا الإسبانية الحكم بالسجن لأربعة أعوام على وكيل اللاعبين سانتوس ماركيز غونزاليس وذلك في جريمة احتيال تمت في صفقة انتقال الحارس الإسباني إيكر كاسياس إلى نادي بورتو البرتغالي.

وكشفت المحكمة العليا أنها رفضت الطعن المقدم ضد قرار محكمة العدل العليا في جزر البليار الإسبانية وهو ما يعني تأييد حكم المحكمة في بالما التي تدين الوكيل سانتوس ماركيز غونزاليس بتهمة الاحتيال.

فيما أيدت المحكمة العليا كذلك الحكم بغرامة قدرها 2166 يورو بالإضافة لتعويض عن المسؤولية المدنية بقيمة 115,666 في حق شركة مايوركا فيفا المحدودة التابعة للمتهم بالإضافة لإيقاف عمله كوكيل أعمال للاعبين أو وسيط في الصفقات الرياضية خلال فترة عقابه بالسجن لمدة أربع سنوات.

وكشفت المحكمة أن الوكيل سانتوس ماركيز غونزاليس خدع في عام 2014 شريكه السابق خورخي إغناسيو وجعله يعتقد أن إيكر كاسياس حارس مرمى ريال مدريد يريد الانضمام إلى فريق أمريكي، قبل أن يخدعه ويساعد الحارس على الانتقال إلى نادي بورتو البرتغالي بعد ذلك.

ورفع إغناسيو دعوى قضائية ضد سانتوس ماركيز يتهمه فيها بالاحتيال عليه وهو ما أيدته المحكمة قبل أن تصدر عقوبتها في حق المتهم.

الجدير بالذكر أن كاسياس انتقل إلى نادي بورتو البرتغالي في عام 2015 واستمر في صفوف الفريق حتى عام 2020.

وشارك كاسياس مع نادي بورتو في 156 مباراة وفاز معه بلقب الدوري في موسم 2017 – 2018، كما توج بلقب كأس السوبر البرتغالي عام 2018.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة