فشل صفقة انتقال عبد العزيز يعقوبو إلى النادي الأهلي المصري

قرر النادي الأهلي المصري عدم التعاقد مع المهاجم الغاني عبد العزيز يعقوبو

  • تاريخ النشر: السبت، 07 يناير 2023
فشل صفقة انتقال عبد العزيز يعقوبو إلى النادي الأهلي المصري

قرر النادي الأهلي المصري عدم التعاقد مع المهاجم الغاني عبد العزيز يعقوبو، لاعب نادي "ريو أفي" البرتغالي، بسبب المغالاة في المطالب المالية لناديه.

وطلب النادي الأهلي التعاقد مع اللاعب الغاني على سبيل الإعارة للتأكد من مستواه الفني والبدني قبل التعاقد معه بشكل نهائي، ولكن النادي البرتغالي طلب الحصول على 1.5 مليون يورو للموافقة على إعارة اللاعب للأهلي لمدة 6 أشهر.

وقالت صحفية "ريكورد" البرتغالية، إن يعقوبو سيعود إلى البرتغال خلال الساعات المقبلة بعد رفض النادي الأهلي الطلبات المالية لنادي ريو آفي البرتغالي.

وكان اللاعب الغاني قد وافق على الانتقال إلى النادي الأهلي على سبيل الإعارة لإثبات جاهزيته الفنية والبدنية، قبل تحويل الإعارة إلى انتقال نهائي.

وبدأ النادي الأهلي مفاوضاته لضم المهاجم الغاني خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية، ووصل اللاعب إلى القاهرة للخضوع إلى الكشف الطبي قبل الانتقال الرسمي.

وبسبب وجود إصابات سابقة لدى اللاعب قرر النادي الأهلي إعادة الكشف الطبي للتأكد من سلامته مع التعاقد معه على سبيل الإعارة للتأكد من جاهزيته الفنية والبدنية.

ووصل يعقوبو إلى العاصمة المصرية القاهرة، يوم الأربعاء الماضي، وتحدثت تقارير صحفية برتغالية عن تاريخ إصابات اللاعب الغاني، حيث أصيب بتمزق في أربطة الركبة اليسرى عام 2017 مع نادي فيزيلا، وفي عام 2019 أجرى عملية جراحية جديدة في نفس الركبة بعد إصابته بالرباط الصليبي.

وكان النادي الأهلي قد حدد عددا من الخيارات لإنهاء الصفقة منها عدم التعاقد مع يعقوبو في حالة ثبات إصابته، أو التعاقد معه لمدة 6 أشهر فقط على سبيل الإعارة مع أحقية الشراء.

وكان الأهلي يسعى للتعاقد مع اللاعب الغاني وتفاوض مع نادي ريو آفي البرتغالي للحصول على خدمات يعقوبو لمدة 4 مواسم ونصف مقابل 2.5 مليون يورو.

ويبلغ يعقوبو من العمر 24 عاما، وبدأ مسيرته الكروية في أكاديمية "تشاريتي ستارز" بغانا، وبعدها انتقل إلى نادي فيزيلا البرتغالي، وخرج على سبيل الإعارة إلى نادي فيتوريا جيمارايش خلال موسم 2018-2019، وانتقل بشكل نهائي إلى الفريق في عام 2019 مقابل 200 ألف دولار.

كما احترف يعقوبو في نادي إستوريل برايا البرتغالي في موسم 2020-2021، وخرج على سبيل الإعارة إلى نادي "ريو آفي" خلال الموسم التالي، وضمه النادي نهائيا مقابل مليون دولار.
ويستمر تعاقد يعقوبو مع نادي "ريو آفي" حتى منتصف عام 2025، وتبلغ قيمته السوقية نحو 2.5 مليون يورو وفقا لموقع "ترانسفير ماركت".

وشارك يعقوبو في 15 مباراة مع نادي ريو آفي خلال الموسم الجاري، وأحرز 8 أهداف وصنع 3 أهداف، كما شارك في 120 مباراة خلال مسيرته الكروية وسجل خلالها 50 هدفا.

وخلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية، أعلن النادي الأهلي عن تعاقده مع محمد الضاوي "كريستو" من نادي النجم الساحلي التونسي لمدة 4 مواسم ونصف، وخالد عبد الفتاح الظهير الأيمن لنادي سموحة على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر.