الحكومة المكسيكية تنظر في منع ميسي من دخول البلاد والسبب..

تقدمت نائبة بالبرلمان بطلب لإدراج ميسي "شخص غير مرغوب فيه"

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 07 ديسمبر 2022
الحكومة المكسيكية تنظر في منع ميسي من دخول البلاد والسبب..

تقدمت عضوة بالبرلمان المكسيكي بطلب للحكومة المكسيكية بالموافقة على منع لاعب منتخب الأرجنتين ليونيل ميسي من دخول البلاد، بعد تداول فيديو ليونيل ميسي وهو يطأ قميص منتخب المكسيك بقدمه في أثناء الاحتفال داخل غرفة الملابس بعد فوز منتخب الأرجنتين على منتخب المكسيك في المباراة التي جمعت الفريقين في دور المجموعات من بطولة كأس العالم قطر 2022.

وتقدمت النائبة في البرلمان المكسيكي ماريا كليمنتي بطلب للحكومة، من أجل الموافقة على إعلان ليونيل ميسي بأنه "شخص غير مرغوب فيه"، وفي حالة الموافقة على هذا الطلب فلن يتمكن ليونيل ميسي من دخول المكسيك.

وجاء في الطلب الذي تقدمت به النائبة في البرلمان، أن مجلس نواب الكونجرس الاتحادي الموقر-البرلمان- يطلب من وزارة الشؤون الخارجية باحترام بإصدار الإعلان المقابل من أجل إعلان المواطن الأرجنتيني - الإسباني ليونيل أندريس ميسي كوتشيتيني شخصا غير مرغوب فيه داخل أراضي المكسيك".

وأوضحت عضو مجلس النواب في خطابها أن السبب هو أن ليونيل ميسي ظهر عدم احترامه للمكسيك كما بدر منه ازدراء واضح خلال فاعليات كأس العالم 2022 المقام في دولة قطر، يوم 26 نوفمبر من الشهر الماضي.

جدير بالذكر أن منتخب المكسيك غادر كأس العالم من دور المجموعات على الرغم من تغلبه على منتخب السعودية بنتيجة 2-1، إلا أن كلاً من الفريقين غادر وتأهل منتخب بولندا وصيفا للمجموعة على حساب منتخب المكسيك، كما تأهل أول المجموعة منتخب الأرجنتين بعد فوزه على منتخب المكسيك ومنتخب بولندا وتلقيه هزيمة في أول مباراة له من منتخب السعودية.  

كما استطاع منتخب الأرجنتين بقيادة ميسي التغلب على منتخب أستراليا في دور الـ 16 من نهائيات كأس العالم وصعدوا إلى دور الـ 8 ومن المنتظر أن يواجهوا منتخب هولندا يوم الجمعة المقبلة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة