منع المحجبات من دخول حفل عمرو دياب يفجر موجة غضب.. والهضبة يرد

  • تاريخ النشر: الأحد، 04 ديسمبر 2016
منع المحجبات من دخول حفل عمرو دياب يفجر موجة غضب.. والهضبة يرد

أثار الإعلان عن منع المحجبات من دخول الحفل المزمع تنظيمه للنجم عمرو دياب الملقب بـ«الهضبة» في احتفالات رأس السنة، موجة كبيرة من الجدل في مصر.

وأعلن مسؤول بشركة «مومنت إيفنتس» المنظمة للحفل المقرر أن يقام بأحد الفنادق الكبرى بالعاصمة المصرية القاهرة يوم 25 ديسمبر الجاري "قررت الشركة منع أي سيدة ترتدي غطاء رأس سواء حجاب أو غيره من حضور الحفل، في إطار القواعد التي تم وضعها لتنظيم الحفل".

وفجر هذا الأمر موجة من الغضب، وخاصة أنها تعد السابقة الأولى التي يتم فيها منع المحجبات من دخول حفل في مصر، حيث استنكر عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي هذا الأمر، وعبر محبو الهضبة عن غضبهم مما أسموه «التمييز العنصري ضد النساء».

وقال أحد المراكز المعنية بالدفاع عن حقوق المرأة: "إن هذه التصريحات لها طابع عنصري وتعد تمييزا تجاه النساء والفتيات وتنتهك الإعلانات الأممية والاتفاقات الدولية المنظمة لحقوق الإنسان".

وأضاف المركز "قيم التمدن والحداثة لا تستقيم دون احترام اختيارات الجميع وحقوقهم دون أي مفاضلة ونطالب منظمي الحفل بالمراجعة الفورية لقواعد حضور الحفل احتراما للحقوق والحريات الفردية".

وفي أول رد فعل من النجم المصري، قالت هدى الناظر، مديرة أعمال دياب: "نجري الآن تفاوضا مع الشركة من أجل بحث قرار إدارة الفندق بمنع دخول المحجبات، حيث إن الهضبة يرفض تمام تصنيف جمهوره لمحجبات وغير محجبات".

وشددت الناظر على أن الهضبة ليس لديه أي علم بهذا الأمر، قائلة: "عمرو دياب لا يعرف هذه الشروط التي وضعتها الشركة المنظمة، حيث إنه فوجىء بما حدث مثل الجميع، كما أنه شعر بالغضب مما حدث ويرفضه تماما".

ولم يشارك عمرو دياب في أي حفل لرأس السنة في القاهرة منذ نحو 11 عاما، وهو ما أثار الكثير من الجدل للشروط الغريبة التي وضعتها الشركة المنظمة للحفل الأول للهضبة بالقاهرة منذ 2005 والتي جاء في مقدمتها فرض وجود الخمور على تذكرة حضور الحفل ومنع المحجبات من الاستمتاع بمطربهم المفضل.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة