تشكيل المغرب وإسبانيا قبل انطلاق مواجهتهم في دور الـ16 بكأس العالم

تقام مباراة منتخب المغرب مع منتخب إسبانيا على استاد المدينة التعليمية ضمن مواجهات دور الـ16 ببطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 06 ديسمبر 2022
تشكيل المغرب وإسبانيا قبل انطلاق مواجهتهم في دور الـ16 بكأس العالم

تبدأ بعد قليل مباراة منتخب المغرب مع منتخب إسبانيا، على استاد المدينة التعليمية، ضمن مواجهات دور الـ16 ببطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022.

وأعلن وليد الركراكي، المدير الفني لمنتخب المغرب، تشكيلة فريقه والتي ضمت في حراسة المرمى: ياسين بونو، وفي خط الدفاع: أشرف حكيمي، ورومان سايس، ونايف أكرد، ونصير مزراوي، وفي خط الوسط: سفيان أمرابط، وسليم أملاح، وعز الدين أوناحي، وفي الهجوم: حكيم زياش، ويوسف النصيري، وسفيان بوفال.

وعلى دكة بدلاء المغرب يتواجد كل من: منير المحمدي، وأحمد رضا التكناوتي، وجواد الياميق، وبدر بانون، وأشرف داري، ويحيى عطية الله، ويحيى جبران، وإلياس الشاعر، وبلال الخنوس، وعبد الحميد صابري، وأنس الزروري، وعبد الصمد الزلزولي، وعبد الرزاق حمد الله، وزكريا أبو خلال، ووليد شديرة.

وأعلن لويس إنريكي، المدير الفني لمنتخب إسبانيا، تشكيلة فريقه والتي ضمت في حراسة المرمى: أوناي سيمون، وفي خط الدفاع: ماركوس يورينتي، ورودري، وأيمريك لابورت، وجوردي ألبا، وفي خط الوسط: سيرخيو بوسكيتس، وجافي، وبيدري، وفي الهجوم: فيران توريس، وماركو أسينسيو، وداني أولمو.

وعلى دكة بدلاء إسبانيا يتواجد كل من: روبيرت سانشيز، ودافيد رايا، وباو توريس، وإيريك جارسيا، وهوجو جيامون، وداني كارباخال، وسيزار أزبيليكويتا، وأليكس بالدي، وكوكي، وكارلوس سولير، ونيكو ويليامز، وجيريمي بينو، وبابلو سارابيا، وأنسو فاتي، وألفارو موراتا.

وتأهل منتخب المغرب إلى دور الـ16 من المونديال في صدارة المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط، بعد الفوز على بلجيكا وكندا، والتعادل مع كرواتيا، أما منتخب إسبانيا، فقد تأهل في وصافة المجموعة الخامسة، برصيد 4 نقاط بعد الفوز على كوستاريكا والتعادل مع ألمانيا والخسارة من اليابان.

ويدير المباراة طاقم تحكيم بقيادة الأرجنتيني فرناندو راباليني، ويعاونه مواطناه خوان بابلو بيلاتي، ودييجو بونفا، والحكم الرابع البرازيلي رافائيل كلاوس، وحكم الفيديو: الأرجنتيني ماورو فيجليانو، ويعاونه نيكولاس جالو من كولومبيا، وحكم حالات التسلل: نيكولاس تاران من أوروجواي، ويعاونه خوليو باسكونان من تشيلي.

وحقق منتخب المغرب عددًا من الأرقام القياسية حيث أصبح أول منتخب عربي يتأهل لدور الـ16 من المونديال مرتين، بعد المرة الأولى فى مونديال 1986، وأول منتخب إفريقي وعربي يتأهل لدور الـ16 برصيد 7 نقاط، وأول منتخب عربي يتصدر مجموعته بدون أن يتلقى أي خسارة، والثاني إفريقيا بعد نيجيريا في مونديال 1998، وحقق أسود الأطلس فوزين لأول مرة في نفس النسخة من المونديال، كما تساوى مع منتخب السعودية برصيد 4 انتصارات عربية في كأس العالم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة