وفاة الدكتور عادل عبدالعال خبير الطب البديل

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 22 فبراير 2022
وفاة الدكتور عادل عبدالعال خبير الطب البديل

تداولت وسائل إعلام محلية خبر وفاة الدكتور عادل عبدالعال، المتخصص فيما يعرف باسم الطب البديل القائم على التداوي بالأعشاب الطبية، والذي رحل عن عالمنا مساء الأحد.

وفاة الدكتور عادل عبدالعال خبير التداوي بالأعشاب الطبية

وقامت الصفحة الرسمية للدكتور عادل عبدالعال على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، بإعلان خبر وفاته، حيث نشرت منشوراً جاء فيه: "إنا لله وإنا إليه راجعون، ولا حول ولا قوة إلا بالله، بكل كلمات الحزن والأسى توفي إلى رحمة الله تعالى الدكتور عادل عبدالعال."

وأضاف المنشور: "ونسأل الله عز وجل أن يرحمه ويبدله داراً خيراً من داره، وأهلاً خيراً من أهله، وأن يجعل قبره نوراً ومن بين يديه نوراً ومن خلفه نوراً ومن فوقه نوراً ومن تحته نوراً وعن يمينه نوراً وعن شماله نوراً.. ويصبر أسرته يا رب العالمين.. نسألكم الدعاء له بالرحمة والمغفرة."

وتساءل كثيرون عن سبب وفاة الدكتور عادل عبدالعال، خبير الطب البديل والأعشاب، خاصة أنه لم يعلن عن إصابته بأي أمراض خلال الفترة الماضية، كما أن صفحته الخاصة على موقع فيسبوك لم تذكر سبب وفاته.

ونقلت تقارير محلية تصريحات منسوبة إلى أحد أقارب الدكتور الراحل، والذي كشف من خلالها سبب وفاته، حيث قال إن الدكتور عادل عبدالعال قد تعرض إلى أزمة قلبية حادة، وأصيب بضيق في التنفس، مما أدى إلى وفاته، مساء يوم الأحد.

وأضافت التقارير أن مراسم دفن الراحل قد تمت في مسقط رأسه في قرية الحاكمة في ميت غمرة في محافظة الدقهلية، يوم الاثنين، مشيرة إلى أنه أقيمت هناك أيضاً سرادق العزاء.

هذا، وسادت حالة من الحزن بين متابعي الدكتور الراحل عادل عبدالعال، الشهير بالعلاج بالطب البديل، وتصدر اسمه مواقع التواصل الاجتماعي، حيث قام الكثيرون بالدعاء له بالرحمة والمغفرة.

وُلد الدكتور عادل عبدالعال في عام 1960 في محافظة الدقهلية، ودرس في جامعة المنيا، وتخرج فيها في عام 1983، ليُعين معيداً فيها، ثم أصبح مدرساً مساعداً بها، وتدرج في المناصب العلمية حتى أصبح مدرساً لفسيولوجيا التغذية والرياضة، وتخصص في مجال التغذية والأعشاب الطبيعية.

وحاز الراحل على شهرة كبيرة في المجال المعروف باسم الطب البديل والتغذية والعلاج بالأعشاب، وقد أصدر عدد من الكتب، التي نشر فيها الوصفات والأعشاب الطبية التي ينصح بها لعلاج عدد من الأمراض.

وإلى جانب هذا، فقد كان الدكتور عادل عبدالعال ضيفاً دائماً على العديد من البرامج التلفزيونية، والتي قدم من خلال طرح العلاج بالأعشاب، والعادات الصحية التي ينصح بها.