الزمالك يعلن موقفه النهائي من تقسيط غرامة "كهربا"

نادي الزمالك لم يوافق على تقسيط الغرامة المالية الموقعة على لاعبه السابق محمود عبد المنعم "كهربا"

  • تاريخ النشر: السبت، 02 سبتمبر 2023
الزمالك يعلن موقفه النهائي من تقسيط غرامة "كهربا"

قال عماد البناني، المدير التنفيذي لنادي الزمالك، إن النادي لم يوافق على تقسيط الغرامة المالية الموقعة على لاعبه السابق محمود عبد المنعم "كهربا"، لاعب النادي الأهلي المصري الحالي.

وأضاف عماد البناني، في تصريحات تلفزيونية: "لم يحدث أن وافقت اللجنة التي تدير نادي الزمالك على تقسيط الغرامة الموقعة على كهربا، وما يتردد في هذا الشأن غير صحيح على الإطلاق".

وكانت لجنة الانضباط في الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، قد قررت في وقت سابق منح "كهربا" مهلة جديدة من أجل سداد الغرامة المالية الموقعة عليه لصالح نادي الزمالك، والتي تبلغ قيمتها نحو 2.5 مليون دولار أمريكي.

وتابع المدير التنفيذي لنادي الزمالك: "الزمالك يمر بأزمة مالية كبيرة ولا يمكن الموافقة على تقسيط غرامة كهربا في ظل هذه الظروف".

وقال عماد البناني: "لجنة إدارة نادي الزمالك لم تناقش أي قرار يتعلق بغرامة كهربا ولن نقوم بتقسيط الغرامة، ونحن نسعى للحصول على أموال نادي الزمالك من أجل حل الأزمة المالية وسداد مستحقات فرق النادي المختلفة".

حل أزمة الزمالك المالية

وأضاف المدير التنفيذي لنادي الزمالك: "لن نقوم بتعيين لجنة كرة خلال الفترة الحالية، وعندما يتم انتخاب مجلس إدارة جديد للنادي سيكون له الحرية في تعيين لجنة الكرة الجديدة بالزمالك".

وتابع عماد البناني: "الكابتن عبد الواحد السيد مدير الكرة بالزمالك وخوان كارلوس أوسوريو المدير الفني للفريق قاموا بالتواصل مع اللجنة التي تتولى إدارة النادي، وهو أمر كاف خلال الفترة الحالية من أجل إدارة شؤون فريق الكرة".

وقال المدير التنفيذي لنادي الزمالك: "نسعى لحل الأزمة المالية في الزمالك والأولوية لدينا كانت صرف مستحقات خوان أوسوريو، وأريد أن أشكر اللاعبين على تفهمهم للوضع الحالي لنادي الزمالك".

وأضاف عماد البناني: "مجلس الإدارة الجديد لنادي الزمالك سوف يواجه تحديات كبيرة، في ظل الأزمة المالية وإيقاف القيد، ولكن نجحنا حاليا في توفير تكلفة سفر الفريق للعب أول مبارياته الخارجية في بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية، ويتم التفاوض حاليا مع مصلحة الضرائب لجدولة المديونية المستحقة على الزمالك".

محامي "كهربا" يطلب تقسيط غرامة اللاعب

مقترح تقسيط غرامة "كهربا"، تم طرحه من قبل أشرف عبد العزيز، محامي اللاعب، الذي قال إنه سيتم تقديم طلب إلى اللجنة التي تتولى إدارة نادي الزمالك للموافقة على تقسيط الغرامة الموقعة على "كهربا" لصالح الزمالك.

وتابع محامي "كهربا": "ندرس التواصل مع اللجنة الثلاثية التي تدير نادي الزمالك، لتقسيط غرامة كهربا، خاصة مع رحيل مجلس الإدارة السابق".

وتوقع أشرف عبد العزيز، حصول "كهربا" على مهلة جديدة من "الفيفا" من أجل سداد الغرامة المالية لنادي الزمالك، بعد انتهاء مهلة الشهرين الحالية.

كما أشار أشرف عبد العزيز، إلى تواصل "كهربا" مع إدارة نادي ديسبورتيفو أفيش البرتغالي، من أجل سداد 50% من قيمة الغرامة الموقعة على "كهربا".

وكان "كهربا" قد فسخ تعاقده مع نادي الزمالك في صيف عام 2019، وانتقل مجانا إلى نادي ديسبورتيفو أفيش البرتغالي، واستمر تعاقده مع الفريق لمدة 6 أشهر، قبل أن يعود للعب في النادي الأهلي المصري.

وحصل نادي الزمالك على حكم من الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، بتغريم "كهربا" نحو 2.5 مليون دولار أمريكي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة