نهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك في الرياض لأول مرة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 08 مارس 2024
نهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك في الرياض لأول مرة

يلتقي نادي الزمالك أمام نادي الأهلي في نهائي كأس مصر موسم 2023- 2024 لأول مرة خارج القاهرة، حيث ستقام المباراة النهائية على ملعب الأول بارك في العاصمة السعودية الرياض مساء اليوم الجمعة.

وقد أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم والاتحاد السعودي لكرة القدم على إقامة المباراة لأول مرة في مدينة الرياض لتصبح أول تقام هذه  النسخة العريقة من البطولة خارج العاصمة القاهرة.

وقد أعلن الاتحاد المصري أن هذا القرار جاء في إطار دعم العلاقات بين البلدين واستجابة لمطالب الجماهير المصرية المقيمة في المملكة العربية السعودية، كما أنه يأتي تماشيًا مع البطولات العالمية التي استضافتها السعودية مؤخرًا.

قيمة ضخمة للجائزة

يُذكر أن المباراة التي ستقام مساء اليوم الجمعة في ملعب الأول بالرياض ستكون ضمن فعاليات موسم الرياض، وقد أوضحت هيئة الترفيه في المملكة عن مكافآت ضخمة تعد الأعلى في تاريخ البطولة التي أقيمت للمرة الأولى عام 1921 أي من 103 سنة وتعد البطولة الأقدم في تاريخ كرة القدم في أفريقيا والشرق الأوسط.

وسيحصل الفائز بالكأس على 950 ألف دولار مقدمة من موسم الرياض، منها 350 مكافأة للفوز، و500 ألف دولار إضافية من موسم الرياض، فضلًا عن 100 ألف دولار إضافية نظير المشاركة في البطولة فقط.

أما الفريق الخاسر سيحصل على 250 ألف دولار منها 100 ألف دولار نظير المشاركة و150 ألف دولار إضافة، وتعد هذه المكافأة المالية هي الأعلى في التاريخ، فقد كانت أعلى جائزة في موسم 2017 حصل عليها النادي الأهلي وكانت بقيمة مليون و700 ألف جنيه بعد فوزه على النادي المصري بهدفين لهدف.م

مفاجآت نهائي كأس مصر

وقد أعلن المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية، عن مفاجآت عديدة في البطولة خلال حديثه مع الإعلامي عمرو أديب خلال حفل "جالا دينير".

أوضح تركي آل الشيخ أن المفاجأة الأولى إحياء عمرو دياب  حفلًا قبل بداية مباراة الأهلي والزمالك، فضلًا عن المزيد من المفاجآت التي سيتم الإعلان عنها تباعًا.

وقد تحدث آل الشيخ عن توقعاته للمباراة أوضح أنه يتوقع فوز الأهلي بنتيجة كبيرة على حساب نادي الزمالك.

أرقام منافسات الأهلي والزمالك

يُذكر أن النادي الأهلي والزمالك قد سبق أن التقيا في مبارايات رسمية خارج مصر 5 مرات، وقد حقق الزمالك الفوز في 3 مباريات في حين فاز النادي الأهلي في مبارتين.

التقى النادي الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر في 20 مباراة، وكانت أول بطولة في عام 1928 فاز الأهلي فيها بهدف دون رد. اللقاء الثاني كان عام 1931 وفاز فيها بالأهلي بأربعة أهداف لهدف إلا أن الزمالك فاز في نسختي 1932 و1935.

فاز الأهلي على الزمالك في 9 نسخ من كأس مصر في حين تعادلا في مواجهتين وتقاسما اللقب فيها، إلا أن الأهلي يمتلك الرقم القياسي من حيث عدد مرات التتويج باللقب حيث فاز بالبطولة 38 مرة بينما فاز الزمالك بالبطولة 28 مرة في تاريخه.

وقد حقق النادي الأهلي أكبر فوز له على الزمالك في كأس مصر في نسخة 1936- 1937 حيث فاز على الزمالك بخمسة أهداف لهدف، أما أكبر فوز للزمالك على الأهلي كان في موسم 1943- 1944 وفاز الزمالك بنتيجة 6 صفر.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة