محامي "كهربا" يفجر مفاجأة حول سداد الغرامة للزمالك

هناك مفاوضات مع نادي الزمالك لتقسيط الغرامة المالية الموقعة على "كهربا"

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 04 أكتوبر 2023
محامي "كهربا" يفجر مفاجأة حول سداد الغرامة للزمالك

قال أشرف عبد العزيز، محامي محمود عبد المنعم "كهربا" لاعب النادي الأهلي المصري، إن هناك مفاوضات مع نادي الزمالك لتقسيط الغرامة المالية الموقعة على "كهربا" والتي تبلغ قيمتها 2.5 مليون دولار.

وأضاف محامي "كهربا"، في تصريحات تلفزيونية: "توجد مفاوضات حاليا بين المحامي الدولي للاعب النادي الأهلي محمود عبد المنعم كهربا والمحامي الخاص بنادي الزمالك من أجل التوصل إلى حل نهائي لسداد الغرامة المالية الموقعة على اللاعب".

وكان "كهربا" قد قرر فسخ تعاقده مع نادي الزمالك خلال فترة الانتقالات الصيفية في عام 2019 وانتقل إلى فريق ديسبورتيفو أفيس البرتغالي بشكل مجاني، ولعب مع الفريق لمدة 6 أشهر ثم انتقل إلى النادي الأهلي المصري.

وقام نادي الزمالك بالتقدم بشكوى ضد "كهربا" في الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" بسبب عدم التزام اللاعب بتعاقده مع الزمالك وحصل النادي على حكم بتغريمه 2.5 مليون دولار أمريكي وتم تأييد الحكم من المحكمة الرياضية الدولية عقب استئناف اللاعب.

وتم إيقاف "كهربا" لمدة 6 أشهر بسبب عدم السداد، وبعدها حصل على أكثر من مهلة من أجل سداد الغرامة المالية لصالح نادي الزمالك، وهو ما لم يحدث حتى الآن.

وتابع أشرف عبد العزيز: "نسعى إلى التوصل لاتفاق مع نادي الزمالك من أجل سداد غرامة كهربا، وفي حالة الوصول إلى حل سيتم دفع الغرامة المالية بعد انتخاب مجلس إدارة جديد لنادي الزمالك في الانتخابات التي تجرى خلال شهر أكتوبر الحالي".

وقال محامي "كهربا": "لم نتقدم بطلب إلى نادي الزمالك من أجل تقسيط الغرامة المالية الموقعة على كهربا، ولكن أرى أن جميع أطراف القضية تريد الوصول إلى حل وقد نحصل على موافقة الزمالك بتخفيض قيمة الغرامة المالية".

وأضاف أشرف عبد العزيز: "أزمة غرامة كهربا سوف تنتهي خلال الشهر الجاري، وهذه رسالة اطمئنان لجمهور الأهلي والزمالك، وأؤكد أن النادي الأهلي ليس طرفا في أزمة كهربا".

بين المهلة الجديدة ورفض التقسيط.. تطورات أزمة غرامة "كهربا"

تحدثت تقارير صحفية مصرية، عن حصول "كهربا" على فرصة أخرى من أجل سداد الغرامة المالية لصالح نادي الزمالك.

وقالت التقارير، إن يوم 8 أكتوبر الجاري ليس هو الموعد النهائي لسداد الغرامة المالية الموقعة على "كهربا"، والتي تبلغ قيمتها 2.5 مليون دولار.

وأكدت التقارير الصحفية، أن مهلة الشهرين التي حصل عليها "كهربا" من أجل سداد الغرامة المالية تبدأ من يوم تسلمه لحيثيات الحكم، وهو ما حدث قبل 3 أسابيع فقط، وليس يوم 7 أغسطس الماضي موعد صدور القرار، ما يعني أن اللاعب لديه فرصة لنحو 5 أسابيع لسداد الغرامة أو الاستئناف على القرار.

وكان نادي الزمالك قد رفض الموافقة على تقسيط الغرامة المالية الموقعة على "كهربا"، وأعلن أحمد فؤاد الوطن، المدير المالي للزمالك، عن البدء في اتخاذ إجراءات قانونية من أجل الحجز على أرصدة اللاعب في البنوك بجانب الحجز على مستحقاته لدى النادي الأهلي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة