الجناح السعودي في إكسبو 2020 يحقق رقماً قياسياً غير مسبوق

  • تاريخ النشر: الإثنين، 18 أكتوبر 2021 آخر تحديث: الأربعاء، 20 أكتوبر 2021
الجناح السعودي في إكسبو 2020 يحقق رقماً قياسياً غير مسبوق
مقالات ذات صلة
إكسبو 2020 دبي يحقق رقماً قياسياً في عدد الزائرين في شهره الأول
ميسي يحقق رقمًا قياسيًا غير مسبوق في الدوري الإسباني
مصري يحقق رقما قياسيا رياضيا غير مسبوق عربيا أو أفريقيا.. تعرفوا عليه

حقق الجناح السعودي المشارك في معرض إكسبو 2020 دبي، رقماً قياسياً في مستوى الزيارات اليومية، حيث استقبل نحو 23 ألف زائر في يوم واحد.

جناح السعودية في إكسبو دبي يحقق رقماً قياسياً جديداً في الزيارات اليومية

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فقد وصل إجمالي عدد الزيارات التي حظي بها الجناح السعودي في إكسبو 2020 دبي، إلى أكثر من 200 ألف زائر، وذلك خلال أول أسبوعين من افتتاحه.

وأشارت التقارير إلى أن جناح السعودية قد استقبل زواراً من مختلف الجنسيات والأعمار، إلى جانب عدد من الوفود الدبلوماسية رفيعة المستوى من مختلف الدول الشقيقة والصديقة.

وبهذا الرقم القياسي، استطاع الجناح السعودي في إكسبو 2020 دبي أن يضيف إنجازاً جديداً إلى قائمة الإنجازات والأرقام القياسية التي حققها، منذ انطلاقة المعرض في الأول من أكتوبر 2021.

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى المهندس حسين حنبظاظة، المفوض العام للجناح السعودي في معرض إكسبو 2020 دبي، أعرب فيها عن سعادته بالتفاعل الكبير والأصداء الإيجابية التي أبداها الجمهور العالمي الزائر لجناح المملكة في المعرض، خلال النصف الأول من شهر أكتوبر الجاري.

وأكد حنبظاظة أن الجناح السعودي نجح منذ يومه الأول في جذب اهتمام الزوار، وذلك من خلال أقسامه وأنشطته المختلفة، التي تعكس الثراء الإنساني والمكونات الحضارية والتنموية للمملكة العربية السعودية.

وتابع قائلاً إن الجناح السعودي في إكسبو 2020 دبي اعتمد على محتوى متنوع استند على 4 ركائز رئيسية، والتي شملت: الطبيعة والتراث والمجتمع الحيوي والفرص الاقتصادية التي تقدمها المملكة العربية السعودية إلى العالم.

وأضاف أن عوامل الجذب الأخرى للجناح السعودي تضمنت محطة للطاقة والاستدامة، وحضور متألق للحرف السعودية التراثية، بالإضافة إلى العروض الفلكلورية الشعبية، والأطباق الشهيرة من مختلف مناطق المملكة.

وكان جناح المملكة العربية السعودية في معرض إكسبو 2020 دبي، والذي يعد أكبر جناح بعد دولة الإمارات العربية المتحدة، قد حقق في وقت سابق 3 أرقام قياسية، والتي تضمنتها موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

وأوضحت التقارير أن الجناح السعودي دخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية، بتسجيله 3 أرقام قياسية، وهي: أكبر أرضية ضوئية تفاعلية، وأطول ستارة مائية تفاعلية، وأكبر مرآة بشاشة رقمية تفاعلية.

ولفتت إلى أن مبنى جناح السعودية جذب الأنظار كذلك بوصفه أيقونة معمارية، ترشحه لدخول قائمة أشهر المباني في العالم، حيث جاء تصميمه متسقاً مع أعلى معايير الاستدامة البيئية.

كما حصل الجناح السعودي في إكسبو 2020 دبي على الشهادة البلاتينية في نظام الريادة في تصميمات الطاقة والبيئة LEED من مجلس المباني الخضراء الأمريكي (USGBC)، وذلك بوصفه واحداً من أكثر التصاميم استدامة حول العالم.

وبالإضافة إلى هذا، فإن جناح السعودية يعتمد بصورة كاملة في تشغيله على الطاقة المتجددة، وذلك تأكيداً على مبدأ الاستدامة الذي يرمز له التصميم الخارجي للجناح.

جدير بالذكر أن معرض إكسبو 2020 دبي هو أحد معارض إكسبو الدولي، حيث تستضيفه إمارة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة ما بين 1 أكتوبر 2020 وحتى 31 مارس 2022، بعدما فازت إمارة دبي بحق استضافة إكسبو 2020، خلال اجتماع نظمه المكتب الدولي للمعارض في جمعيته العامة، التي انعقدت في باريس في 27 نوفمبر 2013.

وتقام معارض إكسبو الدولية كل 5 سنوات، وتستمر كل منها لفترة أقصاها أشهر، حيث أقيم أول إكسبو دولي في لندن في عام 1851، فيما تعتبر هذه هي المرة الأولى في تاريخ معارض إكسبو الدولية التي يتم استضافتها في منطقة الشرق الأوسط.

وكان من المفترض أن يقام معرض إكسبو 2020 دبي في العام الماضي، قبل أن يتم تأجيله إلى عام 2021 الجاري بسبب أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد.