تشيلسي يتوج بلقب مونديال للأندية للمرة الأولى على حساب بالميراس

  • تاريخ النشر: السبت، 12 فبراير 2022 آخر تحديث: الخميس، 24 مارس 2022
تشيلسي يتوج بلقب مونديال للأندية للمرة الأولى على حساب بالميراس

نجح نادي تشيلسي الإنجليزي بطل قارة أوروبا في الفوز بلقب كأس العالم للأندية للمرة الأولى في تاريخه بعد تفوقه على نادي بالميراس البرازيلي بطل قارة أمريكا الجنوبية بهدفين مقابل هدف في المباراة النهائية.

وافتتح البلجيكي روميلو لوكاكو النتيجة لنادي تشيلسي في الدقيقة 55، قبل أن يتعادل نادي بالميراس عن طريق رافاييل فيغا من ركلة جزاء في الدقيقة 64، واستمر التعادل حتى نهاية الوقت الأصلي.

وفي الشوط الإضافي الثاني، حصل تشيلسي على ركلة جزاء سجلها الألماني كاي هافيرتز في الدقيقة 117 ليقود البلوز لحصد لقب كأس العالم للأندية.

وانضم تشيلسي لعمالقة أوروبا الذين سبق لهم الفوز بلقب كأس العالم للأندية، فيما اكتفى نادي بالميراس بالميدالية الفضية والتي تعتبر الأولى له بعدما خسر الميدالية البرونزية في الموسم الماضي أمام الأهلي المصري.

وبهذه النتيجة، ذهبت الميدالية الذهبية لتشيلسي والميدالية الفضية لبالميراس، فيما قدم الأهلي عرضاً ممتعاً أمام نادي الهلال السعودي ليحصد البرونزية الثانية له على التوالي والثالثة في تاريخه.

وثأر نادي تشيلسي لنفسه من الأندية البرازيلية خاصة وأنه خسر أمام نادي كورنثيانز البرازيلي في نهائي نسخة عام 2012 وحصد الميدالية الفضية.