السيرة الذاتية لرئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للغذاء والدواء بالمملكة

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعوده، أمرا ملكيا بتعيين رئيس جديد لمجلس إدارة الهيئة العامة للغذاء والدواء

  • تاريخ النشر: الأحد، 29 مايو 2022
السيرة الذاتية لرئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للغذاء والدواء بالمملكة

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله، أمرا ملكيا بتعيين معالي الأستاذ فهد بن عبد الرحمن بن داحس الجلاجل رئيساً لمجلس إدارة الهيئة العامة للغذاء والدواء، وإعفاء معالي الدكتور توفيق بن فوزان بن محمد الربيعة رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للغذاء والدواء من منصبه.

وفي هذا التقرير يلقي "القيادي" إطلالة على السيرة الذاتية لرئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للغذاء والدواء معالي الأستاذ فهد بن عبد الرحمن بن داحس الجلاجل.

ويعد معالي الأستاذ فهد بن عبد الرحمن الجلاجل، واحد من أبرز الكوادر الإدارية في الفترة الأخيرة في المملكة العربية السعودية، وحقق العديد من الإنجازات في المناصب التي تولاها أو المجالس واللجان التي حصل على عضويتها.

من هو الأستاذ فهد بن عبد الرحمن الجلاجل؟

في 15 أكتوبر عام 2021 صدر أمرا ملكيا بتعيين معالي الأستاذ فهد بن عبد الرحمن بن داحس الجلاجل وزيرا للصحة في المملكة العربية السعودية.

وحصل معالي الوزير على شهادة تنفيذية في القيادة والإدارة من MIT SLOAN SCHOOL OF MANAGEMENT الولايات المتحدة، كما حصل على درجة الماجستير في علوم الحاسب من جامعة سينت جوزيف، ولاية بنسلفانيا، الولايات المتحدة. كما حصل معالي الوزير على شهادة البكالوريوس من جامعة الملك سعود في علوم الحاسب.

وهو عضو المجلس التنفيذي للمدن الطبية، بالإضافة لكونه عضو مجلس الضمان الصحي، ويشغل أيضا عضواً في مجلس إدارة المؤسسة العامة للخطوط السعودية.

هذا إلى جانب عضوية مجلس حماية المنافسة، وعضو مجلس إدارة المؤسسة العامة لصوامع الغلال ومطاحن الدقيق.

أبرز المناصب التي تولاها 

يمتلك معالي الأستاذ فهد بن عبد الرحمن بن داحس الجلاجل، رصيدا من الخبرات الوظيفية وحقق إنجازات في كل الوظائف التي شغلها، في عام 2016 شغل منصب نائب وزير الصحة للتخطيط والتطوير​.

وفي عام 2012 شغل منصب  وكيل الوزارة المكلف لشؤون المستهلك، وزارة التجارة والصناعة. وكان قبلها في عام 2009 تم تعيينه مستشار معالي الوزير والمشرف العام على تقنية المعلومات، وزارة التجارة والصناعة.

وفي عام 2008 تم تعيينه مستشار معالي الوزير لتقنية المعلومات، وزارة التجارة والصناعة. وفي عام 2007 تم تعيينه  مدير عام تقنية المعلومات المكلف، الهيئة العامة للاستثمار.

وفي عام 2001 تم تعيينه مدير الشبكات والتشغيل، الهيئة العامة للاستثمار. وفي عام 1998 تم تعيينه مدير مشروع نظم التشغيل مفتوحة المصدر (جمعية الحاسبات ومدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية).

كما شغل معالي الأستاذ فهد بن عبد الرحمن بن داحس الجلاجل رئيساً لمجلس إدارة الهيئة العامة للغذاء والدواء عضوية عدة مجالس ولجان سابقة وهي، كان عضو مجلس الهيئة العربية للمواصفات والمقاييس والجودة.

كما كان عضو مجلس إدارة صندوق تنمية الموارد البشرية، كما كان عضو اللجنة التحضيرية للجنة التموين الوزارية.

هذا إلى جانب أنه كان عضو البرنامج الوطني لكفاءة الطاقة، عضو مجلس إدارة شركة تكامل (وزارة العمل)، عضو مجلس إدارة شركة تمكين (صندوق الموارد البشرية)، عضو مجلس منطقة الرياض.

كما شغل عضو مجلس الهيئة العامة للسياحة والآثار، شغل عضو مجلس إدارة الجمعيات التعاونية، وكان أيضا عضو مجلس إدارة شركة جدة للتطوير العمراني (أمانة جدة).​

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة